بالفيديو..الهيني يوجه رسالة لبنكيران من داخل معتصم ” 10 آلاف إطار تربوي”

10

قال القاضي المعزول بسبب رأيه، المستشار محمد الهيني، في رسالة موجهة لرئيس الحكومة عبد الإله بنكيران، من داخل معتصم أطر “البرنامج الحكومي لتكوين 10 ألاف إطار تربوي” أمام البرلمان، (قال): ” إن حبل الكذب قصير”.

الهيني

وأضاف الهيني في ذات الرسالة ” نقول لبنكيران حبل الكذب قصير، فهو (بنكيران) قبل ترأسه للحكومة طيلة سنوات المعارضة كان يقول أن الحكومات السابقة كانت توظف بالرشوة، وعند ترأسه لها (الحكومة) تعهد أمام الشعب المغربي أنه لن يقوم بتوظيف أي من أبنائه أو بناته أو أقاربه”.

الهيني

وأردف الهيني مخاطبا بنكيران، ” فوجئنا بتشغيله ابنته بخلاف القانون وتشغيل كل الأطر المنتمية لحزب العدالة والتنمية، وتركوا أبناء الشعب”، معتبرا” أن هذه الحكومة همها هو تفقير الشعب وإغناء الغني”.

الهيني

وقال الهيني ” لو أن الحكومة حاربت الفساد لوفرت آلاف مناصب الشغل، لكنها للأسف لا تجرؤ على ذلك، وطبقت شعار عفا الله عما سلف، وواجهت جميع الفئات الاجتماعية المسحوقة بالعصا والسياسات القمعية”.

الهيني

وكان المستشار الهيني وبعض الفاعلين الجمعويين، كشكيب مصيبر، الكاتب العام لنقابة العدول، قد شاركوا أطر خريجي البرنامج الحكومي لتكوين 10 ألاف إطار، جزء من اعتصامهم وإضرابهم عن الطعام يوم السبت 27 غشت الجاري.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

11 تعليقات

  1. مناضل حر يقول

    رغم التنكيل والقمع الذي تتعرض له الاطر الادارية والتربوية لاسيما في عهد الحكومة المحكومة فإنه لايزيد كل ضمير حي وغيور على هذا الوطن إلا ثباتا وصمودا في وجه الكلاب المخزنية الجائعة والمتعطشة لإراقة دماء أبناء هذا الوطن وليكن في علم هؤلاء أن مزبلة التاريخ هي مصيرهم كما الحكومات السالفة فالقمع لايرهبنا والموت لا يفنينا.

  2. مغربي يقول

    السلام عليكم المرجو ادراج تعليقي شكرا

  3. بكري سعيد يقول

    هذه هي الحقيقة المرة لاكن مازال هناك سدج من المغاربة يعتبرون هذا الحزب نزيه ولكنه في الحقيقة أسوأ حزب والذليل هو أن هذه الحكومة كانت أسوأ حكومة في تاريخ المغرب أفقرت الفقراء وأغنت الاغنياء وعفت عن المفسدين وواجهت جميع الفئات الاجتماعية المسحوقة بالعصا والسياسات القمعية وكما قال بعضهم لنا المناصب ولكم الصراخ والعويل ويترائون بالاسلام والاسلام برئ منهم بل يتأسلمون وينافقون ويكذبون وبعضهم يزكي الميسر وأين اللغة التي كانوا يتكلمون بها ايام كانوا في المعارضة أم انهم كانوا يقومون بمسرحية ليكسبوا عطف الطبقة المسحوقة والمهمشة ياللشماتة .وما التحالف الذي قاموا به الا اكبر ذليل على الجري وراء الكراسي والاموال الطائلة والجاه لملذا التحالف مع حزب الاحرار والذي كان ينعت من طرف البواجدة بالحزب الفاسد فاذا كان هذا الاخير كذلك يعني أن حزب النذالة والتعمية هو ايضا فاسد والله لا يحب المفسدين.

  4. مبارك فتيح يقول

    نتمني كل التوفيق للاخ الهيني كنا نتمني ان نراك بحزب له مصداقية وتتقدم للانتخابات فما احوجنا لامثالك عوض مصاصي دماء الفقراء

  5. السعيد يقول

    قال تعالى : { من المؤمنين رجال صدقوا ما عاهدوا الله عليه فمنهم من قضى نحبه ومنهم من ينتظر وما بدلوا تبديلا }
    استسمح الإخوة الكرام إن أنا أخرجت الآية الكريمة عن سياقها التاريخي وعن أسباب نزولها وحاولت أن أسقطها على معيشنا الحالي الذي أراها تنطبق عليه انطباقا كبيرا ، فقد صدق الأستاذ الجليل الهيني ومن هم على شاكلته ماعاهدوا الله عليه من أم يظلوا لصيقين بهموم هذا الشعب مدافعين عنه لا تغريهم عن ذلك سلطة المنصب ولا رفاهية الكرسي ، فتحية صادقة لكم أيها الصادقون . وكذب بنكيران وزبانيته فبدلوا ما عاهدوا الله به وانقلبوا على هذا الشعب الذي وثق بهم وصدق وعودهم وأكاذيبهم فكان ماكان وللقارئ الكريم أن يستنتج هذا الذي كان فلا شك أنه لدغ بنفاق هؤلاء المرتزقة الذين لن أتذكرهم إلا كما أتذكر كابوسا جثم على نفسي وأحال حياتي عذابا. فإلى الهاوية و إلى مزبلة التاريخ .

  6. بوعو يقول

    وظف اطر الجهل وترك ابناء الشعب. انه حزب الصهونية التي حضرت مؤتمراته وحزب الامريكان الذين يوظفونه كما انه زاوية رجعية تنفث سموم التخلف .انهم عبيد بنكيران اما الله غاب تحت تاثير ما يسمونه ةكذبا بالاديولوجية الاسلامية.انهم كفرة وملاحدة حقيقيين يبعدون الله ويستحضرون الشيطان والجن .اللعنة على الخوانجية الى ابد الابدين.

  7. الهاشمي يقول

    انتم منتصرون من البداية واحرار ،رغم عن انوف اتباع المخزن..

    لكن مادام الاستبداد والطغيان السياسي و القضاء غير مستقل و الاعلام كذلك فالامور معقدة..

    اتعجب لدولة رءيسها غاءب عن كل شيء ولا يظهر الا في الصور الفيسبوكية في العالم..
    والبلاد والعباد يغتصبها شردمة من العاهرات

  8. محمد يقول

    تحية لهؤلاء المعطلين على نضالاتهم وصمودهم وتحية للاخ الهيني.وعلى الجميع ان يتجندوا في الانتخابات القادمة ضد الباجدة مع اسرهم واهاليهم واصدقائهم ويتحدوا لاعطاء صوتهم للبام الوحيد القادر على حل مشكلهم وكناية بالباجدة .فلا تشتتوا اصواتكم

  9. مغربي يقول

    تحية واحترام وتقدير لهذا الرجل في زمن كثرت فيه النعاج والله اني احترمك اسي الهيني وكل المناضلين رغم اني اعيش في الغربة لكني اتابعك او اتبعكم عبر هذا الموقع اللذي اعتبره موقع قد ايقظ بعض اامغاربة من سبات عميق

  10. salk يقول

    ra2i3a nidalat al2otor atarbawya

  11. واحد من الشعب يقول

    اليوم ااكد لكل المناضلين الشرفاء ان الامل لازال حيا ،خصوصا عندما نرى مثل هدا المناضل ينتقل من منصب مغر بالنسبة للفاسدين والمفسدين ويختار ان يكون بجانب الشعب المقهور ،وسط جبهة تصارع الراسمال المتوحش والفساد الدي يعم البلاد .فتحية لهدا الرجل ولامثاله .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.