بالصور ..مسيرة على الأقدام لطلبة ومعطلين نحو الرباط

42
طباعة
من أجل المطالبة بحقهم في المنحة والحي الجامعي بمدينة وجدة، وحقهم في الشغل ورفع التهميش عن بلدتهم، ينظم عشرات الطلبة رفقة معطلين، من بني تدجيت، إقليم فجيج، مسيرة على الأقدام، نحو العاصمة الرباط.

مسيرة

وبحسب مصدر من المشاركين في هذه المسيرة ، فإن هذه الأخيرة التي انطلقت من بني تجديت عشية يوم الجمعة 26 غشت الجاري،  وصلت يوم السبت 27 من نفس الشهر، ببلدة كرامة بعد قطع أكثر من 60 كلم مشيا على الأقدام، قبل أن يستأنفوا المشي صباح اليوم نحو مدينة الرباط.

مسيرة

وأضاف المصدر “أن السلطات العمومية اكتفت بمراقبة الأوضاع عن بعد، ولم تتدخل بعد لمنع هذه المسيرة”.

يشار إلى أنه ليس المرة الأولى التي يحتج فيها طلبة بني تدجيت، الذي يتابعون دراستهم بجامعة محمد الأول بمدينة وجدة، للمطالبة بالحقوق السالفة الذكر.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

4 تعليقات

  1. الكاشف يقول

    المشكلة عند الطلبة لم يبق لهم من يدافع عن حقوقهم بعد تجميد اوطم أو تم اختراقه من طرف الخوانجية المستمدين قوتهم من البواجدة فلا نقابة ولا أي جمعية مدنية أو حقوقية سمعت عنها أنها تبنت مطالب الطلبة المشروعة فعلا أما الفوضى فلا أحد سيساهم فيها لأن بعض تظاهراتهم تخرج عن السيطرة فمن الطبيعي أن يستخدم البوليس القوة لاستتباب الأمن

  2. محمد يقول

    على المعطلين وعائلاتهم الخروج في مسيرات وسيتبعها انشاء الله مسيرات واضرابات الموظفين

  3. ولد الدرب يقول

    تحية تضامن مع أبناء شعبنا العظيم، مسيرة موفقة، و أتمنى بالمناسبة أن تنظم مسيرات متزامنة من كل المناطق نحو العاصمة أو نحو إحدى المدن الكبرى للقطع مع الإستبداد و التسلط و من أجل ديمقراطية حقيقية يكون المدخل إليها دستور شعبي ديمقراطي. تضامني معكم غير مشروط GAME OVER !!!

  4. رطاط يقول

    منحة الطلبة صارت محنة بامتياز وبن كيران واذنابه يتبجحون كذبا بالزيادة في المنح.مشكل او ظلم يستحق انتفاضة وليس مسيرة ولكن هيهات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.