أبو النعيم “يقصف” الشيخي ويتهمه بــ”التبرؤ من الحق وأهله ومؤازرة المرتدين”

50
طباعة
اتهم الشيخ السلفي، عبد الحميد أبو النعيم، الذي يوصف من طرف عدد من الحقوقيين بـ”التكفيري” بعد تكفيره لعدد من السياسيين والإعلاميين والحقوقيين، (اتهم) رئيس حركة “التوحيد والإصلاح”، عبد الرحيم الشيخي، بــ”التبرؤ من الحق وأهله ومؤازرة المرتدين وموافقتهم وهو كفر بإجماع المسلمين”.

وتساءل أبو النعيم في رسالة وجهها للشخي، على إثر رسالة الأخير لأتباع حركته في قضية “النجار وبنحماد”، (تساءل) ” هل من تزوج من امرأة وإن كان قد صاحب ذلك من أشياء لبعض الناس فيها رأي، هل هذه أقبح أم أن رئيس حركة التوحيد والإصلاح يجالس المرتدين عصيد واليزمي وغيرهم في عشاء ملوث بالإساءة الى النبي عليه الصلاة والسلام والطعن في آيات الذكر الحكيم ويتبرأ ممن نافح عن قطعيات القرآن الكريم وذب عن الرسول العظيم”.

وقال ذات السلفي المثير للجدل، وهو يخاطب الشيخي، ” أنت أولى بأن تقال وتبعد فلا دين لك حتى ترجع إلى الحق وهذا أقبح من المعصية وأشد من الكبائر لأنه أمر توحيد أي توحيد رب العالمين ونصرة سيد المرسلين”، معتبرا أن (الشيخي)، ” وقع في حفرة من النار لن ينجو منها إلا بتوبة نصوح وأن يعلن ذبه عن المصطفى الأمين ونصرته للقرآن الكريم وأن يؤكد الكفر البواح لعصيد الشقي واليزمي الملعون وزمرتهم المرتدة كالشكر والكحل والعلوي وأضرابهم “.

واتهم أبو النعيم في ذات الرسالة، الشيخي بالتعالي على بنحماد والنجار”، قبل أن يردف قائلا: “مهما بلغ خطؤهما عندك (الشيخي) فجريمتك أقبح ومصيبتك أعظم فانظر لنفسك قبل فوات الأوان”، معتبرا أنه لو كان في هذا المجلس الذي يرأسه من يخاف الله واليوم الآخر فليقيلوه وليبعدوه فهو شر ومصيبة عليهم” ملفتا ” انه يبرأ إلى الله منه (الشيخي) ومن أفعاله مع المرتدين ومن براءته من الموحدين”.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

20 تعليقات

  1. الحسن المغربي يقول

    ردا على ولد الدرب

    بل الخطير في الأمر أن كلام هذا الشيخ التكفيري منطبق مع المذهب الشيعي الرافضي التكفيري الذي يكفر أزواج رسول الله صلى الله عليه و سلم و أصحابه حتى الخلفاء الراشدين فهم يكفرونهم و يلعنونهم جهارا ليلا و نهارا من فوق منابرهم بحسينياتهم و في قنواتهم الفضائة فما بالك بعامة المسلمين الذين يترضون على أزواج رسول الله و أصحابه فهم كفار و لا كرامة يجب إبادتهم .

    و لهذا جرائم هؤلاء الدواعش التكفيريين و المليشات الشيعية الرافضية التكفيرية ظاهرة في سوريا و العراق و اليمن و أفغانسان و الصومال و ليبيا دمرت هذه البلدان تدميرا لم يسبقهم إليه حتى التتار و قتلوا مئات الآلاف و هجر الملايين من المسلمين إلى أروبا و حتى إفريقيا.

    فعلى المغاربة الوقوف كسد منيع في وجه الدواعش التكفيريين و الرافضية التكفيرية فما دخلوا بلدا إسلاميا إلا دمروه و هجروا سكانه فهم معوال الهدم بأيدي أعداء الإسلالم و المسلمين فالحذرالحذر قبل فوات الأوان.

  2. Mokhtar يقول

    لو مر سيف بيننا لم نكن نعلم هل جرى دمي ام دمها هكدا كانا ملتصقان ونفس الكلام يجوز على المتديين و الكلخ اي لمن لا يفهم لو مر سيف بين علماء الدين والكلخ سوف لن نعلم هل جرى دم هذا او ذاك

  3. خالد الناظوري يقول

    آن الأوان ليتدخل القضاء لمحاكمة هذا الإرهابي الذي يصف بعض معارضي واقعة الزنى بالمرتدين، بل ويبييحها باعتبارها زواجا عرفيا، القانون المغربي لا يعترف بهدا النوع من الزواج. لم يعد مقبولا السكوت على هذا المتطرف، فهو يحرض على الكراهية والقتل.عندما سكتنا عنه وعن أمثاله ظن أصحاب الباطل أنهم على حق.

  4. Attention ! daesh dangereux en liberte' يقول

    Le laxisme de l Etat est incomprehensible vis a vis de,ce daesh wahhabite , qui ne cesse de tenir des discours de haine ,d appel au meurtre ! – dans un Etat de droit ce fou de la secte wahhabite est arrete’ et juge’pour son intention d assassinat !

  5. moha يقول

    quel beau visage ! on dirait celui d’un ange…..et la barbe ! il l’a colorée avec du henné à jamaà el fna ………..quel beau tableau de picasso

  6. ولد الدرب يقول

    الخطير في الأمر أن كلام هذا المعتوه منطبق مع الإسلام و خاصة السني، إذ أن نصوص التكفير و الترهيب تعج بها كتبهم إلى حد الغثيان. عدم تحية ” الكافر” و التضييق عليه في الطريق، مفاخدة الأطفال، الإستمناء بيد صبية في رمضان، قتل ” المرتد”. هذا ” الإسلام السني ” صنعه الخلفاء الأمويون خاصةً ليحكموا به السيطرة، رغم شربهم للخمر والزنى واللواطة و هدم الكعبة و افتراس نساء المدينة ( يثرب). إذا جاءنا كلامه غريباً فلأننا لا نطلع على كتبهم.

  7. الحسن المغربي يقول

    عبد الله التائب

    بما أنك ما شاء الله نفهم معنى توحيد الألوهية والربوبية وتفهم عقيدة الإسلام فهما صحيحا فأجب عن الأسئلة التالية:

    1) هل يكفر المسلم بجلوسه مع الكفار؟

    2) هل يكفر من لم يكفر من جلس مع الكفار؟

    3) هل كل من وقع في الكفر وقع الكفر عليه؟

  8. عبد الله التائب يقول

    قرأت كل التعليقات اسفله ووالله لا واحد منهم يفهم معنى توحيد الألوهية والربوبية ولا واحد منهم يفهم عقيدة الإسلام فهما صحيحا فهم يطعنون في الشيخ بدون دليل فقهي أو شرعي ويتحاملون عليه ظلما وعدوانا وكل واحد من هؤلاء المعلقين رهين يوم القيامة بما كتب هذا في حالة المؤمنين منهم بيوم القيامة اما الملاحدة واعداء الاسلام فلا كلام لي معهم فقبل أن توغلوا في قذف الشيخ وسبه اذهبوا اولا لتتعلموا عقيدة الاسلام الصحيحة فكتب العلم والحمد لله متوفرة هذا أن كانت لكم الرغبة فعلا في تعلم عقيدتكم اما ان تهاجم الناس بدون دليل شرعي فهذا من الظلم الذي لا يقبله الله.

  9. محمد**المغرب يقول

    مثل هدا المخلوق نسميه في المءثور المغربي “حزاق العرس ” حشاكم وشرف الله قدركم.
    الموضوع كبير على هدا الرجل،
    هدا الحدث كان مفروض ان يفرز نقاش موضوعين كبيرين :
    1- ازدواجية الخطاب عند الفاعلين السياسيين والجمعويين، ولا يقتسر على الخطاب الاسلامي،لان هناك ازدواجية الخطاب عند اليساري، والحداثي والدمقراطيون الجدد …..لربما عند الكل مع الاسف.
    2- القانون العرفي،ماهيته وكيف تكييفه مع الوضع الحالي، وفوضى تطبيقه…..

  10. بوعو يقول

    اتفو رائحة النتن والعفن شقت رؤوسنا وازكمت انوفنا من هده الجيفة المرمية على هامش طريقنا.احملوه الى مطرح النفايات بعيدا عن الناس.عاشت العلمانية والحداثة .عاش العلم ضدا على الجهل.دمدومة من جنس القردة العدوانية اللعنة عليك الى ان ينام القمر.انك فاسق تمارس اللواط وتتحرش بالنساء كما شربت في السابق وربما لازلت الخمر بانواعه.

  11. برومي يقول

    شرف الله قدركم هذا المخلوق كان يدرس مادة التربية الاسلامية.بالله عليكم هل تقبلون ان يدخل على ابنائكم بالقسم الدراسي هذا الملعون ؟اي مستقبل لابنائنا ما دامت المدارس المغربية بها خوانجية من هذا الطراز وبهذه العقلية؟اللعنة عليك ايها القرد الممسوخ.تبا لك ولافكارك ولمراجعك.يا فزاعة ال صهيون.عاش الملك .عاشت الدولة الوطنية. عاش الشعب المغربي الحر والمنفتح.عاشت الحداثة والعلمانية.عاش العلم . تبا لك وتبا لجهلك وتبا للخوانجية عبر العالم .

  12. 7a9ed يقول

    آلمرجومن موقع بديل أن لآ يعطي لهدآ آلدآعشي آلمعتوه قيمة ،مآدآ سيفيدنآ كلآمه ،يزرع آلكرآهية وآلحقد وكل وآحد يحصد مآيزرع فإذاً من ثمارهم تعرفونهم.

  13. أبو أيوب يقول

    إذا لم تخني الذاكرة:
    هاذ السيد كاين تايبيع الدجاج في سوق شطيبة أواخر الثمانينيات!
    راه ماكاين لا دين لا سياسة…عطيوه “كريمة”..ويتحل المشكل!

  14. الحسن المغربي يقول

    آسي هشام من قال لك بأن أبا النعيم شيخ سلفي؟

    هل كل لبس جلبابا و أطال لحيته أصبح سلفيا؟

    هذا الشيخ تكفيري و ليس بسلفي فهو يكفر من جلس مع المرتدين و يهون من جرمة الزنا و مع أن رسول الله جالس المشركين و اليهود المنافقين و دعاهم إلى الإسلام بالحكمة و الموعظة الحسة أما الزنا و خاصة زنى الشيوخ فقد قال عنها رسول الله صلى الله عليه وسلم: “ثَلَاثَةٌ لَا يُكَلِّمُهُمْ اللَّهُ يَوْمَ الْقِيَامَةِ، وَلَا يُزَكِّيهِمْ، وَلَا يَنْظُرُ إِلَيْهِمْ، وَلَهُمْ عَذَابٌ أَلِيمٌ، شَيْخٌ زَانٍ، وَمَلِكٌ كَذَّابٌ، وَعَائِلٌ مُسْتَكْبِرٌ”صحيح مسلم.

    و هذا الشيخ يكفر كل من لم يكفر من كفره هو كعصيد و اليزمي و لشكر والكحل والعلوي وغيرهم و بما أن عبد الرحيم الشيخي لم يكفرهم فهو كافرعند أبي النعيم بمعنى أن عمر و فاطمة حسب فهمه وقعا في المعصية فقط أم الشيخي فقد وقع في الكفر و العياذ بالله و نسي هذا التكفيري أن مسألة التكفير حكم شرعي يقوم به القضاة يعينهم أمير المومنين لإقامة الحجة على المتهم بالكفر و ليس من هب و دب يكفر لأن عواقب التكفير وخيمة فالكافر لا يرث و لا يورث و زوجته المسلمة تفصل عنه و بعد موته لا يصلى عليه و لا يدفن في مقابر المسلمين. و نسي كذلك أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: “من لعنَ مؤمِنًا فَهوَ كقتلِهِ ، ومَن قذفَ مؤمِنًا بِكُفرٍ فَهوَ كقتلِهِ” صحيح البخاري.

    هذا الشيخ التكفيري يشوه السلفيين و الدعوة السلفية ليس إلا.

    أما السلفيون الخلص فيقولون الحق و يرحمون الخلق و يدعون إلى الله بالحكمة و الموعظة الحسنة و يجادلون بالتي أحسن متبعين في ذلك سنة رسول الله صلى الله عليه وسلم و خلفائه الراشدين و ممتثلين في ذلك وصية رسول الله لأصحابه رضي الله عنهم: “أوصيكم بتقوى اللهِ والسمعِ والطاعةِ وإن عبدًا حبشيًّا، فإنه من يعِشْ منكم بعدي فسيرى اختلافًا كثيرًا، فعليكم بسنتي وسنةِ الخلفاءِ المهديّين الراشدين تمسّكوا بها، وعَضّوا عليها بالنواجذِ، وإياكم ومحدثاتِ الأمورِ فإنَّ كلَّ محدثةٍ بدعةٌ، وكلَّ بدعةٍ ضلالةٌ”صحيح أبي داود.

  15. جبلي يقول

    لم لفهم شيئا سوى السب والشتم من هذا النكرة المتعصب والزنديق.اللعنة عليك يا ارهابي.والعجب كيف ان جلالة الملك يسمح لمثل هؤلاء بالكلام في المملكة الشريفة علما اننا نحارب الارهابيين. فهل يوجد ارهابي اكبر من هده الدمدومة النتنة بالجهل والتخلف.

  16. كاره الظلاميين يقول

    هذا الشيطان الملتحي لا هو بسلفي ولا هو بمسلم المسلم لا يوزع تذاكر الجنة والنار على البشر مهما كانت مواقفهم وقناعاتهم، فهو بذلك ينزل نفسه منزلة رب العالمين
    هذا الشيطان يجب محاكمته على تكفيره وقذفه للناس لأن من شأن ذلك أن يؤدي إلى الفتنة وإهدار دم من صدر في حقهم التكفير والردة

  17. محند يقول

    هذا الشخص المسمى ابو النعيم هو اصله ابو الجحيم ومكانه قندهار الافغانية. هو خطر على المسلمين وغير المسلمين بافكاره وتطرفه الديني. فابو الجحيم يعتبر من بين المنظرين للدواعش الارهابيون. اغلب اتباع هذا الغول من الخلايا الارهابية التي تقوم بتفجيرات ارهابية في الداخل والخارج. بهذا المنظور فالدولة المغرببة تساهم في انتاج قنابل موقوتة من الارهابيين.

  18. صاغرو يقول

    ماهو موقف وزير العدل والحريات
    ام ان الامر يتعلق لحرية التعبير.
    ياله من نباح وسعار

  19. سمير يقول

    يجب محاكمة هذا ابو الجحيم لأنه بتماديه في سب وقذف الأشخاص وتفكيرهم والتكلم بإسم إجماع المسلمين رغم أنه وعلى مدى تاريخ المسلمين لم يكن هناك إجماع في مسألة قط بين المسلمين. فهذا الكائن الذي يستغل مجال حرية التعبير – رغم صغره- لبث التفرقة بين المجتمع وهو ينتقد فقط توافه الأمور أما ما يمس المواطن في كرامته وعيشه الكريم فلم نسمع له في ذلك حرفا. وهذا هو حال المتأسلمين التافهين الذين يدعون امتلاك مفاتيح الجنة يدخلون من يشاؤون ويخرجون من يشاؤون. ان تواجد امثال أبي الجحيم في مجتمع ما ينذر بخرابه ويعمه الظلم والتجبر والديكتاتوريه وعبادة الحاكم. لذلك يجب كشفهم أمام الناس حتى لا يقووا وتشتد عصبتهم وينكوي الناس بفكرهم الذي يقتصر على الجنس والقتل. وللمتشكك في ذلك أن ينظر في حال إخوانهم في مصر وتونس والسعودية ليبيا وغيرهم من الدول التي ظهروا فيها ومارسوا الفساد أو على الأقل ساهموا فيه وظاهروه

  20. عبد الكريم يقول

    ان كان هولاء الناس الدين تكفرهم و تدعو لقتلهم يستحقون دلك حسب عقيدتك فلمادا لا تحمل سيفك و تخرج لقتلهم بنفسك ان كنت مؤمنا حقيقيا حسب عقيدتك.ام انت تريد ان تتمرغ في النعيم و الجنس مع اازوجات و ترسل الشباب الضاءع ليقاتل نيابة عنك وعن امتالك من الجبناء.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.