بعد منع “البوركيني”.. الشرطة الفرنسة تغرم مواطنة بسبب الحجاب على الشاطئ

7

في تطور مثير بعد منع ” البوركيني ” بشواطئ عدد من البلديات الفرنسية، وإصدار قانون يجرّم ارتداء الأزياء التي ترمز للأديان على الشواطئ، أقدمت الشرطة الفرنسية على تغريم مواطنة من أصول مسلمة بسبب ارتدائها للحجاب بالشاطئ.

بوركيني

وبحسب ما ذكرته مصادر إعلامية نقلا عن قنوات فرنسية عمومية فإن سيدة تبلغ من العمر 43 سنة، كانت تتمشى على رمال شاطئ مدينة كان، أدت غرامة مادية يوم الثلاثاء 16 غشت الجاري، متحدثة عن أنها فوجئت بثلاثة عناصر من الشرطة وهم يطلبون منها تغيير طريقة وضعها لغطاء الرأس بما لا يفيد أنه غطاء رأس إسلامي حتى تبقى في الشاطئ، غير أنها رفضت ذلك، فتم تغريمها بـ11 يورو.

بوركيني

وأضافت المصادر أن السيدة قالت لمجلة “أُو بي إس” إنها وأطفالها أحسوا بالإهانة ممّا وقع، وإنها بكت كثيرًا بسبب هذه الغرامة التي “شجعت بعض السياح في الشاطئ على شتمها والسخرية منها بألفاظ عنصرية، مضيفة: “سمعت ألفاظًا لم أكن أسمعها أبدًا، هناك من طلب من العودة إلى بلادي، وهناك من قال نحن كاثوليك ومللنا من قصصكم”.

بوركيني

وفي شاطئ مدينة نيس، التقطت سيدة شريط فيديو وّثق لحديث شرطي مع مجموعة من النساء كن يسبحن في الماء، ونقلت من التقطته لموقع ميترو نيوز أن أعوان تعليم السباحة أشعروا الشرطة بوجود نساء محجبات في البحر، ممّا دفع الشرطة إلى التدخل وقامت بتغريم واحدة من السيدات، كانت ترتدي قميصًا بكمين طويلين وغطاء رأس.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

7 تعليقات

  1. Hassan ibra يقول

    Hom a7rar fi watanhom;shrolhom hadak shkoun li jbarha tamshi lab7r!!,heya brat dir fiha moslima;kon kant fiha dara mn iman matamshish b7al lhad amakn kolna 3arfin ash kayn l3oori;rijal ;nissa2….9obolat;rah ta hna tanzido fih ;li ma3jboush l7al irja3 lblado;o hani rasso o hadik sa3a idir li bra.

  2. مهاجر يقول

    ان كانت لدينا ذرة كرامة فيجب على كل الدول الاسلامية والمغرب تحديدا طرد السفير الفرنسي وإغلاق السفارة الفرنسية
    فرنسا الصهيونية العنصرية

  3. ولد الدرب يقول

    الشاطئ يقصده الناس من أجل السباحةو حمامات الشمس ، أما اللواتي يخشين الظهور فلا مكان لهن في الشاطئ بل في المعبد. و لماذا يأتين إلى هناك ليتفرجن على الآخرين؟ التحجب و التخفي فيه احتقار للرجال، كأنهم إذا رأوا بعضاً من جسد الحثالة سيهيجون كالثيران.

  4. مغربي يقول

    مغربي
    24 أغسطس 2016 في 15:36
    تعليقك في إنتظار مراجعه المدير.
    لو كان التعامل بالمثل لما تجرأ الفرنسيس تعرية امرأة تحت القهر .فالفرنسويون يتجولون عراة بالشارع الغام وفي المبوادي المغربية دون رقيب أو حسيب لنشر عاداتهم الماسونية القدرة بالمغرب .فحرية التدين واللباس هو شعار مزيف من قبل الغرب .

  5. Driss يقول

    Mieux de rester chez elle que ce cirque de plage qu’elle honte pour les femmes qui prétendent être musulmanes

  6. احمد يقول

    ايها المسلمون لقد ولى زمنكم في اوروبا ارجعو لبلدانكم وساعدو اخوانكم لتغيير الاوضاع الى احسن.ان في بلداننا جميع الضروف للاقلاع شريطة طرد اللصوص و اقامة دول الحق والقانون.

  7. Alhaaiche يقول

    La France est en guerre contre l’islam
    Et je me demande ça va être quoi la réaction des tortionnaires arabes et musulmans, est ce qu’ils vont mettre fin à cette a ces pratiques barbares des francais contre l’islam et les musulmans, ou ils vont la bouclsr
    Comme d’habitude

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.