قضية النجار وبنحماد قضية مستقبل شعب بأكمله ( فيديو)

87
طباعة
في هذه الحلقة المصورة يوضح “بديل” أسباب اهتمامه بقضية ما بات يعرف “النجار وبنحماد”. وفي الحلقة يرد “بديل” على من يعتبرون الصحافيين المهتمين بهذه القضية أبواقا للمخابرات المغربية.

كما يوضح الموقع نقطة مثيرة يغفلها البعض وهي التمييز بين المعطيات الحالية والواقعة كما هي أمام قانون جنائي له مقتضيات في النازلة وبين ما يجب أن يكون عليه القانون الجنائي في المستقبل. وهنا يقدم الموقع نظرته الاستراتيجية لهذه القضية.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

31 تعليقات

  1. Mohamed fouzi oudghiri يقول

    كنت رائعا ومقنعا الله يعطيك الصحة

  2. حديدان يقول

    ههههههه الشخص و الشخصة
    شحال ديال النفيخ العفو و رابوز أخويا ماشي غي بوق انت

  3. said يقول

    حركة التقويد والنكاح

  4. لا منتمي يقول

    سي المهدوي وحد سوال علاش هدوك لبوليس لكانوا مترصدين لهم باش إحسلوهم زعمة توحد فيهم مكان عندو هاتف دكي بكاميرا جيدة باش ياخد لهم بعض تصورات لغدي اكونو دليل على هداك الوضع الغير محترم كيفما قلتو أنتم أهدشي إلا كان مانشر صحيح وأكيد،أزعم هاد عمر و فاطمة مكلخين تل هاد درجة للوقت لقربات إنتخابات عاد هما فكروا إتزوجو عرفي أمعرفنش زعم هاد لوقت صيادة كيتبعو سمك فلبحر أفلبر او لفيديو ديل لهمة أومزوار مخلهمش اديرو حتياطات ديالهم أودي راك عارف أشكين غير وضح لري العام لهردعليك.

  5. محمد يقول

    هذا في الشاطىء,اما ما خفي فهو اعظم,

  6. إبراهيم يقول

    يا أخي ألديانات ليس وحدها تحرم الزنى بل حتى الفطرة .
    الفطرة لا تقبل الظلم السرقة الكدب الزور الخيانة………لمن له فطرة فمن ليس لديه فطرة فليحسب (أسف)نفسه اضل من الانعام وليبحت عن سبب هذا التصنيف.
    و المشكل العويص جدا هو ان هؤلائ الشيوخ يتكلمون عني الزواج العرفي هل يعلم هولائ في حالة نتج عن هذا التناسل العشواءي حمل كيف سيحصل هذا المولود عن وتائق الهوية.
    هناك حالات عديدة فما ذنب هذا الانسان حتى يبقى بدون هوية و لا نسب هل تعلمون الضروف النفسية التي يعانونها و يصل البعض الى الانتحار وها أنت قد قتلت نفس بدون حق .

  7. عبد اللطيف يقول

    هل يجوز للمتزوج أن يمارس الجنس مع زوجته في الأماكن العامة قانونيا و دينيا.
    من عنده الجواب فاليغنينا بمعرفته جزاه الله خيرى.

  8. Youssef يقول

    شكرا استفدت كثيرا من تدخلك أستادي الكريم . كلام علمي منطقي عرى بالمكشوف واقع النفاق السياسي و الديني .

  9. dima barsa يقول

    تحية اخ حميد اتمنى لك من كل قلبي الاستمرار.
    احترم كل مواقفك الى هذا الاخير. حرية ممارسة الجنس
    قال تعالى ( الزانية والزاني فاجلدوا كل واحد منهما مائة جلدة) إذن فلا يمكن لنا تطبيق هته الآية والتي هي عبارة عن حكم الزاني والزانية , إلا بالفهم الصحيح لمعنى الجلد ومعنى مائة جلدة , ولا يمكن لنا هذا إلا بالعودة إلى الآيات التي بعدها , وهذا أمر من الله سبحانه وتعالى , دليله الآية الأولى من سورة النور , فما معنى الجلد وما معنى مائة جلدة إذن.
    ال تعالى ( وليشهد عذابهما طائفة من المؤمنين ) رغم أن هذا الحكم يعتبر عذابا للزاني والزانية لكنه في حقيقة الأمر هو رحمة وإصلاح علمي يتم من خلاله إعادة تكوين الزاني والزانية على التربية الحسنة وإبعادهم بشكل نهائي عن الوقوع في فاحشة الزنا .

  10. fatima يقول

    اين هو الشعب لتكون له قضية ؟؟؟؟؟؟
    الشعب يحرص على ان تصان حقوقه ويلتزم بالقيام بواجباته
    اتقوا الله في انفسكم فلكل حصان كبوة ثم ان هناك مسائل اهم من هذه”القضية”
    “اللي غلب يعف”يكفيهما ما هما فيه

  11. سس يقول

    احتراماتي سيد المهداوي
    انا من المتتبعين لموقعكم ولجميع الأنشطة التي تقومون بها, احترم مواقفكم واجدها معقولة أن كانت صادقة, ولكنني اليوم وبعد استماعي لهذا الفيديو المتميز والذي اوافقكم الرأي عليه إلا في شيء واحد, وصفكم لما قامت به لبنى ابيدار بالمعقول والمقبول وفي نفس الوقت تؤيدون وتتفقون على أن الإنسان حر في تصرفاته شريطة أن يحترم الآخر, وممارسة الجنس في رأيي هي قمة الأفعال التي تقتضي عدم الإشهار للمحافظة على استمرار البشرية ولو بالافلام , خطير جدا أن نروج و نقبل هذا الخرق السافر لحقي وحق أطفالي في العيش في بيئة سليمة تحميني من هذه الميوعة التي تفرض علينا باسم الفن وحق التعبير, فإذا كنا نجد ان نعرض في قاعات السينما هذه المشاهد الجنسية فلم لا يترك الآباءوالأمهات بيوت نومهم مفتوحة وينقلون الواقع لاطفالهم , أليس الجنس بين الوالدين واقع؟
    خلق الله العباد وجعل لهم شهوات منها الظاهر ومنها المستور و محاولة تغيير ذلك سيغير توازن النفس البشرية و يلقي بنا في التناقضات والأمراض النفسية.

  12. محمد الفرشة يقول

    ما نعرفه عن الخوانجية انهم او معظمهم شواذ جنسيا. انهم يتحايلون باسم الدين ومن زمان لسرقة شرف النساء والفتيات.انهم خليط من المساخيط فيهم الزناة والسكارى واللصوص والمتحايلين ممارسي اللواط من تحت اللحية الممسوخة.اللعنة عليهم الى يوم الدين.

  13. الحسن المغربي يقول

    المنافقون فضحهم الله في القرآن و بين صفاتهم ليحذرهم المسلمون فالله عز وجل يقول: “إِذَا جَاءَكَ الْمُنَافِقُونَ قَالُوا نَشْهَدُ إِنَّكَ لَرَسُولُ اللَّهِ ۗ وَاللَّهُ يَعْلَمُ إِنَّكَ لَرَسُولُهُ وَاللَّهُ يَشْهَدُ إِنَّ الْمُنَافِقِينَ لَكَاذِبُونَ (1) اتَّخَذُوا أَيْمَانَهُمْ جُنَّةً فَصَدُّوا عَن سَبِيلِ اللَّهِ ۚ إِنَّهُمْ سَاءَ مَا كَانُوا يَعْمَلُونَ (2) ذَٰلِكَ بِأَنَّهُمْ آمَنُوا ثُمَّ كَفَرُوا فَطُبِعَ عَلَىٰ قُلُوبِهِمْ فَهُمْ لَا يَفْقَهُونَ (3) ۞ وَإِذَا رَأَيْتَهُمْ تُعْجِبُكَ أَجْسَامُهُمْ ۖ وَإِن يَقُولُوا تَسْمَعْ لِقَوْلِهِمْ ۖ كَأَنَّهُمْ خُشُبٌ مُّسَنَّدَةٌ ۖ يَحْسَبُونَ كُلَّ صَيْحَةٍ عَلَيْهِمْ ۚ هُمُ الْعَدُوُّ فَاحْذَرْهُمْ ۚ قَاتَلَهُمُ اللَّهُ ۖ أَنَّىٰ يُؤْفَكُونَ”.

    و فضحهم رسول الله صلى الله عليه وسلم بقوله:” أربع من كن فيه كان منافقا، ومن كانت خصلة منهن فيه كانت فيه خصلة من النفاق حتى يدعها : من إذا حدث كذب ، وإذا وعد أخلف ، وإذا خاصم فجر ، وإذا عاهد غدر” خرجه البخاري ومسلم .

    و أفعال المنافين لا تبرر للعلمانين و لا للملحدين و للادنيين للطعن في الإسلام و المسلمين.

    فالإسلام دين الله الحق أنزله الله على رسوله ليخرج الناس جور الأديان إلى عدل الإسلام و من عبادة العباد إلى عبادة رب العباد و يخرجهم من ضيق الدنيا إلى سعة الدنيا والآخرة.

    و المسلم بشر يخطئ و يصيب فإذا أصاب حمد الله على توفيقه و إذا أخطأ إسغفر ربه و أناب و المسلم لا يدعي العصمة من الذبوب فكل ابن آدم خطاء، وخير الخطَّائين التوّابون و لا يزكي نفسه و لا غيره فالله هو أعلم بمن إتقى.
    و الله عز وجل يقول للمومنين:” فَلَا تُزَكُّوا أَنفُسَكُمْ ۖ هُوَ أَعْلَمُ بِمَنِ اتَّقَىٰ”.

    وحذر ممن يزكي نفسه أو غيره وقال سبحانه وتعالى:”ألم أَلَمْ تَرَ إِلَى الَّذِينَ يُزَكُّونَ أَنفُسَهُم ۚ بَلِ اللَّهُ يُزَكِّي مَن يَشَاءُ وَلَا يُظْلَمُونَ فَتِيلًا (49) انظُرْ كَيْفَ يَفْتَرُونَ عَلَى اللَّهِ الْكَذِبَ ۖ وَكَفَىٰ بِهِ إِثْمًا مُّبِينًا”.

  14. jawad يقول

    لا جنس مشروع خارج إطار الزوجية

  15. عبدالله يقول

    بقد قلناها مرارا ان ممارسة الزنا معروفة بين الاخوان و الاخوات منذ سنوات الجامعة حتى الشيخوخة على جنب البحر

  16. idrissi يقول

    يقدمون خدمات تربوية للناس يعني يعلمون الناس الدين الإسلامي و الزنا

  17. المشخنداعي يقول

    – أنا أنقل خبرا فقط قرأته من عدة مصادر ملخصه هو :
    – بنكيران يستحيل أن يصمت
    – الرميد يستحيل أن يصمت
    – يستحيل أن يصمتا خاصة الإنتخابات على الأبواب وليس في مصلحة حزبهما عدم الدفاع وبشراسة وضراوة -ولو بهتانا-عن الشيخين،لكنهما صمتا لأن السلطة واجهتهما بأدلة مادية دامغة عبارة عن :
    1)صور
    2)فيديو بتسجيل رقمي عالي الجودة
    3)مناديل مسح ماء الرجل(مني)لتحليل الحمض النووي الريبوزي الناقص الأكسجين.
    الشيء الذي جعل الحركة تتلقى أمرا صارما بطردهما بعد كانت عضويتهما من قبل مجمدة فقط.
    وطبعا لايستطيع البيجيدي أن يزيد “الهضرة” والدلائل متوفرة.
    والله أعلم!

  18. مسافر يقول

    أن تنهى عن منكر وتاتي مثله / عار عليك إن فعلت عظيم
    بهذا البيت الشعري لصاحبه الذي قيل في زمن ما، لكن ينطبق على على هؤلاء المشعوذين والدجالين وتجار الدين و الحلقيات ، تراهم وهم يتنطرون في الجلابيب واالعمائم ، ويطلقون اللحى وهم في قمة النفاق والكذب على صغار العقول، وهوم أكبر محتالين على الناس لقضاء نزواتهم الشخصية باسم الدين، ويتضامنون فيما بينهم بدل الإستنكار والإحتجاج ، لكونهم جميعهم يفعلون نفس الشيء، ومن نفس الطينة وكل واحد منهم مستعد أن يفعل نفس الشيء كلما أتيحت له الفرص ولذلك فهم يتضامنون فيما بينهم ، حتى يوفروا غطاء الدفاع عن أفعالهم الدنيئة والخبيثة في المجتمع باسم الدين، حتى أصبح هذا الأخير مشوها بافعال هؤلاء الأفاكين المجرمين

  19. Ahmed يقول

    Franchement tu exagère Si Mehdaoui ! Ce n’est pas quand même pas 2% du PIB POUR QUE CETTE AFFAIRE SOIT EN RELATION QUELCONQUE avec L’AVENIR DE TOUT UN PEUPLE ! Le Président François Hollande a commis des ” histoires ” extra présidentielles et aucun français ne s’en occupe car ce qui les intéresse c’est ce qu’il fait pour eux en qualité de Président.
    Quant à l’exploitation de l’espace public que dis-tu des farrachas, gardiens de voitures, cafés etc…
    Quant à l’histoire du mariage avec Acte ou pas je te rappelle qu’il y quelques décennies les mariages relevaient de coutumes, sans ACTES, et cela n’a pas empêché l’humanité de se reproduire et d’exister à travers des siècles . Il y a peut être ici matière à réflexion pour une coexistence des 2 formes de mariages..C’est l’appareil de L’ETAT qui , pour tout contrôler, exige que tout soit acté! que tout soit écrit !

  20. حائر يقول

    داخلت عليكوم بالله واش هاذ الزواج العرفي حلال؟
    ناري إلى كان حلال راه شحال من عام وأنا مقولب في تازوفريت وخايف من جيب البوطا الكبيرة!
    جيب الخبز!
    جيب الكوش للدراري!
    جيب حولي عيد الكبير!
    جيب الخضرة!
    جيب!جيب!حتى يخوى الجيب من الريالات.
    أما هاذ النكاح العرفي قالوا لي مافيه لاتابع لامتبوع،فيه النكاح النكاح النكاح ولاشيء غير النكاح والمتعة.
    أواه الخوار هاذ القضية وساهلة وماهلة
    شروطه:أن يتوفر صاحبه على جهاز ولايكون صالحا للبول فقط.
    كنت مصيد كنبات بوحدي رجلي باردين
    صدق من قال:”مادافيين غير 4الرجلين”
    4الرجلين =طبعا 2ديال الراجل و2ديال مراتو ياك مراتو واخا نكاح عرفي.
    شكرا للشيخ والشيخة اللذين وجدا لنا هذا المخرج،وإذا كانا مخطئين فذنوبنا تقع عليهما وعلى حركتهما التي لابد أن يكون أعضاؤها يتناكحون عرفيا.

  21. حائر يقول

    داخلت عليكوم بالله واش هاذ الزواج العرفي حلال؟
    ناري إلى كان حلال راه شحال من عام وأنا مقولب في تازوفريت وخايف من جيب البوطا الكبيرة!
    جيب الخبز!
    جيب الكوش للدراري!
    جيب حولي عيد الكبير!
    جيب الخضرة!
    جيب!جيب!حتى يخوى الجيب من الريالات.
    أما هاذ النكاح العرفي قالوا لي مافيه لاتابع لامتبوع،فيه النكاح النكاح النكاح ولاشيء غير النكاح والمتعة.
    أواه الخوار هاذ القضية وساهلة وماهلة
    شروطه:أن يتوفر صاحبه على جهاز ولايكون صالحا للبول فقط.
    كنت مصيد كنبات بوحدي رجلي باردين
    صدق من قال:”مادافيين غير 4الرجلين”
    4الرجلين =طبعا 2ديال الراجل و2ديال مراتو ياك مراتو واخا نكاح عرفي.
    شكرا للشيخ والشيخة اللذين وجدا لنا هذا المخرج،وإذا كانا مخطئين فذنوبنا تقع عليهما وعلى حركتهما التي لابد أن يكونا أعضاؤها يتناكحون عرفيا.

  22. فاطيمة يقول

    للاسف الزوجة التي سامحت زوجها ارتكبت اكبر غلط .لان الرجم هو العقاب .النفاق يا اخوتي في الدرك الاسفل من جهنم .وهدا ما نعانيه .خدوا حدركم من المنافقين لانهم خونة لكل المواتيق .

  23. Ba Stof يقول

    Ikhwan ben Kiran matkhalich hdahoum Chi souihla taiba mazian !!!
    Hahahaha

  24. Di_Alami يقول

    سؤال للصحفي البهلاوي ، أترضى أن تمارس إبنتك الجنس خارج إطارالزواج برضاها وتحمل ….في إطار الحرية الفردية….ربي إلى ما ديرشي فيديو أو تجاوبني على هذا السؤال …تنويرا للرأي العام.

  25. مصطفى يقول

    موقف سياسي ليس إلا.إن كان زنا فحكم الله فيه واضح.ولا داعي للفلسفة السياسية وكثرة الدوران كدوران العاهر….ت…وإن كان زواجا شرعيا فالعلماء والقضاء سيفصل في ذلك.ولا داعي لاستغلال الأحداث سياسيا خصوصا منكم المعروفون بالإنخلال الخلقي ولستم ممن يسمع الناس إليكم في هذا الأمر.الجميع قد يخطئ ولكل خطأ ما يناسبه من حل وعقاب وليس من تشنيع .إن هذا التعليق ينم عن خبث وعداء ليس للشخصين بل للإسلام كله.ولذلك أقول- لبديل- إن لكل مشكلة حدود وتعالج في حدودها أما أن تستغلها لحسابات سياسية وتهكمية فالناس قد فهموا مرادك وقصدك ونيتك الخبيثة .

  26. Mokhtar يقول

    تحليل سليم مبني عن تقافة ومعرفة بالصحافة والقانون كالعادة زيدهم زيدهم هد الشي ما يكفهم

  27. moha يقول

    un islamiste m’ a confié que le fqih hmad (radia allho 3alayhi) était entrain d’enseigner à la fqiha fatima les nouvelles façons de ( arrokou3 wa assojoud) qu’il venait de créer lui même …………..un autre m’a dit qu’il lui faisait la prière de (al istisqaê ) puisque la pauvre était sèche (nachfa)…..le troisième m’a révélé que si elle avait utilisé les carottes qu’un grand moufti marocain avait autorisé cette pratique ,la célèbre fqiha ne tomberait pas dans cette mauvaise situation

  28. abou ben يقول

    الخطير في الأمر أن زوجها رحمه الله كان صديقه بالله عليكم أي إسلام هذا الذي يدعو إلى خانة صديق توفاه الله في أقل من سنة؟بالله عليكم كيف سيثق الناس في من يحمل كتاب الله ويصلي ويدعو للناس وما هو إلا شيطان رجيم. الملاحظ أن تقريبا كل تجار الدين لهم زوجتين باستثناء القلة القليلة ومع ذلك يشع الكبث في عيونهم وغريزتهم الحيوانية تتخرجهم من روانضهم وخير دليل الكوبل الحكومي وكوبل الخيانة العظمى الجديد والله لو دخلتم إلى يوتوب ورأيتم زوجها وهذا المكبوث لسحبتم ثقتكم من كل المسلمين

  29. حمودة السرغيني يقول

    ينهى عنها نهارا و يشربها ليلا

  30. Kurt Bernstein يقول

    دَرْتونَّا شوهَة ،

    حْشومَة ،

    لَيْسوا إلا في عَلاقَةٍ حَميمِيَة غارِقَةٍ ،

    وْ زائدُُ العَلاقَة بَيْنَهُم عَلاقَة تَدْخُلْ في إطار الْحُرِّيات الْفَرْدِيَة ،

    وَ أكْثَرُ مِن هاذا إنَّهُمْ جِد أقْرِباء مِنْ خُدّام الدَّوْلَة ،

    وَ خُدّام الدَّوْلَة حَسَبَ الْقانون لا يَجُوزُ إنْتِقادُهُمْ أوْ التَّكَلُّمُ عَنْهُم بالسُّوء ،

    وَ خَلليوْهُمْ طْرانْكيلْ !!!

  31. NOUREDDINE يقول

    Bravo encore une fois Mr EL mahdaouy

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.