“فضيحة كبرى” تنفجر بالوسط القضائي المغربي

91
طباعة
انفجرت فضيحة كبرى بالوسط القضائي المغربي بعدما أثاره طلاق مواطنة بمدينة أسفي من استغراب لعدد من المتتبعين، وسبب هذا الاستغراب أن مسطرته (الطلاق) لم تتجاوز ثلاثة أيام، قبل أن يقوم القاضي الذي أشرف على عملية التطليق بالزواج من المطلقة ذاتها في وقت وجيز، والعيش معها رغم  استمراراها في معاشرة طليقها معاشرة الأزواج.

وبحسب ما أوردته يومية “المساء” في عددها ليوم غد الثلاثاء 23 غشت الجاري، فإن حادث الطلاق هذا، يخص مهاجرا مغربيا بالديار الإيطالية ظل يجهل طلاقه لزوجته منذ 2005، تاريخ صدور الحكم إلى شهر دجنبر الماضي، حيث عرف المهاجر عن طريق الصدفة، فقط مؤخرا، أن زوجته متزوجة من رجل آخر ليس سوى القاضي الذي نطق بحكم طلاقه، رغم أنها ما زالت إلى الآن تتعامل معه معاملة الأزواج، إذ ظل ينفق عليها وعلى أبنائه ويبعث لها بحوالات مالية تجاوزت قيمتها في بعض الأحيان 20 ألف درهم شهريا، كما سافرت معه إلى إيطاليا عدة مرات، وعاشرته معاشرة الأزواج.

الطلاق كان خلعيا، حيث تم من طرف المهاجر المغربي، رغم أن الأخير لم يكن يعلم به نهائيا، ما يؤكد وجود تزوير في الوثائق، وهو الأمر الذي يثبته عدم تطابق أسماء العدول الذين حرروا رسم الطلاق الخلعي مع الإمضاءات والتأشيرات التي ذيل بها الرسم.

ومن الأمور الغريبة التي حملها الملف أن السيدة رغم أنها طلقت من المهاجر المغربي، إلا أنها ظلت تطلب منه إنجاز مجموعة من الوثائق الإدارية التي تتعلق بها وبأبنائها وكأنها ما زالت على ذمته، ومن بينها وكالات وتفويضات استطاعت من خلالها التصرف في العديد من ممتلكاته.

والأخطر من ذلك أنها تمكنت من تغيير نسب ابنها الذي ازداد سنة 2008 وسجل بدفتر الحالة المدنية الخاص بالمهاجر، فيما الطلاق المزعوم تم سنة 2005، والغريب أنها استطاعت فيما بعد تغيير نسب الطفل باسم القاضي، رغم أن الابن كان مسجلا في دفتر الحالة المدنية الخاص بالمهاجر.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

22 تعليقات

  1. مغربي غيور على وطنه يقول

    أسفي عليك يا مدينة النضال وعراقة التاريخ؛ آسفي الجريحة بظلم واستبداد بعض مسؤوليها،
    أسفي على العديد من طغاة القضاء فيك،
    لم نكد نستفيق من أغرب جريمة، وأغرب محاكمة للمواطن الشريف صلاح الدين الخاي الذي حولوه من شاهد على جريمة قتل إلى متهم، فمدان بالمؤبد… فقط لأنه أصر على عدم التستر على المتورطين الحقيقيين؛ والي أمن أسفي واليوسفية المحال على التقاعد أحمد طوال+ العميد المتقاعد في جهاز المخابرات بأسفي بوشعيب النخيلي+ رئيس المجلس البلدي لأسفي سابقا والمقاول في العقار والقيادي في حزب الأصالة والمعاصرة عبد الرحيم دندون+ تاجر الأسماك بالجملة والمستشار الجماعي عن حزب الأصالة والمعاصرة بأسفي محمد الحيداوي+ الزوجة الثانية للقتبل المسماة إلهام بنجلول…
    ورغم المطالبة المستميتة لدفاع المتهم بالإستجابة إلى ملتمسات علمية لا محاباة فيها تتمثل في الكشف عن المكالمات الهاتفية لكافة الأطراف، وتغريغ مضمون الكاميرا المجاورة لمسرح الجريمة لمدة لا تقل عن 48 ساعة قبل وبعد الجربمة…. وغيرها من الملتمسات الكفيلة بفضح الجناة، إلا أن القاضي عبد الرحيم زكار رفض كافة الملتمسات وأصدر حكمه الظالم في حق المواطن الشريف صلاح الدين الخاي لأنه أصر على التبليغ عن مفسدين، وكانت تلك ضريبة من يتجرأ على الفساد والمفسدين للتبليغ عنهم!
    والآن نسمع بقضية أخرى لا تقل غرابة بالمدينة نفسها، تتعلق بتطليق وتزويج وتزوير خارج القانون، واستغلال للمنصب في أبشع صوره، بطلها مرة اخرى قاضي!
    إنها عينة قضاة قد لا نتفاجأ قريبا إن طالبوا بتقرير المصير وحكم ذاتي لأسفي بالنظر إلى ثرواتهم الضخمة التي راكموها بهذه المدينة!
    أما آن الأوان يا صاحب الجلالة أن تريح مواطنيك بأسفي من جبروت هؤلاء القضاة الطغاة الذين يصدرون أحكاماً ظالمة تحت مظلة اسمكم الشريف؟
    لك الله يا أسفي الجريحة!

  2. محايد يقول

    بالله عليكم,
    إن كان هذا الخبر صحيحا, فالقاضي مع السيدة هما المسؤولان الوحيدان عن أفعالهما, و على الزوج المهاجر أن يتقدم بدعوى ليأخذ حقه,
    و ما علاقة الوزير بالأمر؟

  3. Aya يقول

    Ma mère a également été séparée de cette façon. Je déteste les tribunal marocain

  4. عاشق الوطن يقول

    Ya watani.lam yab9a fin olla alismou.ya watani ala yasttahi99ou hada l9adi arrajma hasta al mawt?

  5. Kurt Bernstein يقول

    OUA NARI,

    Je me demande combien de femmes sont mariées et divorcées en même temps vu que 999 juges sur 1000 sont riches.

  6. معلق اخر يقول

    و ما دخل الرميد في القضية ايها المعلقون . لا تخلطوا الاوراق ولا تستبقوا الاحكام ان كنتم ترومون تغيير المنكر . الوزير ليس مسوولا عن نزوات وكبت و فسوق بعض القضاة .دنب الرميد انه ينتمي الى حكومة منبثقة من حزب رفع شعار محاربة الفساد والاستبداد و فشل في دالك فشلا مدويا نظرا لضعف نخبه .

  7. متتبع يقول

    الدوس على القانون من قبل شخص أمي ليس بنفس الحجم والوقع اذا صدر عن رجل قانون ، وهو قاضي، كيف يمكن أن نتصور الصورة التي يمكن تقديمها لمستقبل البلاد على يد هذا الصنف من المسؤولين المخربين للمؤسسات والمدنسين لشرف المهنة

  8. مناضل يقول

    اقول لهدا القاضي اطهر الناس اعراقا احسنهم اخلاقا.
    يجب ان تكون متنزها عن ملابسة الرذيلة.

  9. falah يقول

    fassad fi fouli chaye …. pauvre pays arriéré et sous développé conduit par les maudits et les escrocs

  10. Ba Stof يقول

    Ramid moul djaj
    Wa akhawatou kana
    Ila mazbalat atarikh

  11. محمد يقول

    في 2005 كان وزير العدل هو بوزبع
    و في 2008 كان وزير العدل هو الراضي
    بالله عليكم اش جاب صورة الرميد للموضوع ؟

  12. atlas يقول

    rmid au minuscule est une calamité pour le corps et le secteur de la justice ..que des scandales depuis qu’il est à la tète de ce département.il a déformé et pas du tout reformé ce secteur gangrené par le népotisme et la corruption ..chose qui fait perdre à notre pays beaucoup d’opportunité et de capital confiance au niveau international et donc en terme de développement et de bien être du citoyen ,comme c’est le cas dans les pays qui se respectent Allah yakhou haq had chaab aailan inchaAllah

  13. محند يقول

    الدولة المغربية بنيت على النصب والنهب والابتزاز والتزوير والغش والحيل والكذب والنفاق والشعوذة والخرافات والعبودية والاستبداد والفساد والعنف والقمع والارهاب. كل هذا حدث ويحدث باسم الله والمؤسسة الملكية التي ادخلت الحماية والاستعمار وكونت عصاباتها من الاحزاب المخزنية والزعماء الراكعة التي تكرس العبودية والاستبداد والفساد والنهب والافتراس والنصب على املاك الغير وحتى بناتهم ونساؤهم وزوجاتهم وباعت الوطن للغرب والشرق واغرقت الشعب في الديون الاجنبية ومختلف الكوارث البشرية والطبيعية. المغرب اصبح اكبر نكتة وكذبة وما بني على الباطل فهو باطل والقادم هو اسوء واخطر. ولكن العبيد ما زالوا يحملون المظلات عندما تمطر السماء حرية. تحرروا يا عبيد من اغلالكم الفكرية والدينية والثقافية لتعيشوا بدون خرافات وتزوير ونصب ونهب ونفاق واغتصابات.

  14. عمر الفنيدق يقول

    لاحول و لا قوة الا بالله قاض في الجنة و قاضيان في النار سبب تخلف المغرب هو القضاء فهو سبب انتشار الفساد المهول في هده البلاد الحبيبة

  15. mohamed يقول

    حسبنا الله ونعم الوكيييييييييييييييييييييل ان كان ما كتب صحيح فاللهم ان هدا لمنكر هادشي كاع هادشي او بغاونا نصوتو خليو الملك احكم اووفرو الفلوس .

  16. أبو أيوب يقول

    هاذي الدعاوي ديال الهيني وصحابو سايرة كتخـرج فيك..
    تعزل القضاة النزهاء الشرفاء الوطنيين وتحمي البانضية..
    حتما سيأتي يوم تطلب فيه عزرائيل، ولا تجده أيها الرميد..
    أرمدك الله! ونسأله أن يرينا فيك عجائب قدرته … آمين!

  17. مفكر مغربي يقول

    إلى زاد حكم بن كيران غي الله يحفظكم اخوتي دراوش يا مسكين

  18. alhaaiche يقول

    Quand on dit que c’est Blad Bouzebal, c’et vrai
    Al Fassad Maachech Partout,
    Flous Panama
    Khoudam Dawla,
    Zbel Talyan,
    la justice,
    gendarmerie,
    la police
    Al Woulate,
    Al Kerata,
    Chocolata,
    al couple, …..
    Fine maa drebti Lakraa isil demou

  19. توفيق من كلميمة الجريحة يقول

    لا حول ولا قوة الا بالله
    مابقا ما يعجب فهاد البلاد كل نهار مصيبة فشي شكل عيش نهار تسمع خبار

  20. أسد الأطلس يقول

    عيش نهار تسمع خبار
    الرميد وجه لعملة الفساد في المغرب..
    لك الله يا وطني إن إستمر خزب بن فيران في الحكم.. شخصيا سأغادر الوطن نهائيا.. بلغ السيل الزبى.

  21. عبد العالي. يقول

    يالطيييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييف , حول الفاسدون من مسؤوليه بلدنا الى مغرب الفضائح بامتياز, وتحولوا الى مسوخ من المخلوقات التي لا تنفع للدنيا ولا للآخرة , وروائحها النتنة لطخت الهواء الذي نستنشقه .

  22. Boob7 يقول

    MAB9A LA9ADA LAWALO FHA LBLAD

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.