نشطاء يتداولون شريط فيديو لـ”الأخت فاطمة النجار” وهي تقدم نصائح للمغربيات للنجاة من التحرش والزنا (فيديو)

22

بعد ضبطها متلبسة بممارسة الجنس خارج إطار الزوجية، رفقة قيادي بالجناح الدعوي لحزب “العدالة والتنمية”، عمل نشطاء بمواقع التواصل الاجتماعي على إعادة تداول أشرطة فيديو للقيادية “الأخت فاطمة النجار” القيادية بذات التنظيم، وأرملة الداعية عبد الجليل الجاسني، من بينها شريط تظهر فيه وهي تقدم نصائح وإرشادات دينية للفتيات للنجاة من الوقوع في التحرش والزنا.

وأرفق النشطاء الشريط الذي شاركوه على صفحاتهم الفيسبوكية، بتعاليق منتقدة لما أقدمت عليه القيادية بـ”حركة التوحيد والإصلاح ” مقارنة لما كانت تقدمه من إرشادات دينية، حيث علق أحد النشطاء على الفيديو بالقول ” الفقيه دير بكلامه لا تدير بأفعاله”، فيما قالت أخرى معلقة على ذات الشريط ” تقولون ما لا تفعلون ..وتتاجرون في الدين والإنسان..، نموذج من دروس السيدة فاطمة النجار الزوجة عرفيا بمولاي عمر حماد ..”، وعلق ناشط أخر عن نفس الشريط “النفاق والرياء.قاتلك زنى العين.الله ينعل ليميحشم…”.

بالمقابل تساءل بعض النشطاء عن سبب عدم متابعة القياديين المذكورين في حالة اعتقال بتهمة الفساد، كما حصل سابقا مع نشطاء حقوقيين رغم عدم ضبطهم في حالة تلبس، وقال أحدهم ” إن كانت الزوجة تنازلت عن متابعة زوجها فما هو مبرر إخلاء النيابة العامة لسبيل الأخت فاطمة، أم أن لمصطفى الرميد، رئيس هذه النيابة، ووزير العدل والحريات، القيادي في البجيدي، تأثير ولو بشكل غير مباشر في الموضوع”، يقول ناشط أخر؟.

وكانت السلطات الأمنية قد اعتقلت بالحركة المشار إليها، “الأخ مولاي عمر بن حماد” نائب رئيس ذات الحركة، والأستاذ الجامعي، رفقة القيادية بنفس الحركة “الأخت فاطمة النجار” وهما في حالة تلبس جنسي، قرب شاطئ المنصورية، وذلك يوم السبت 20 غشت الجاري، يوم احتفال المغاربة بذكرى ثورة الملك والشعب.

وتم تقديم الموقوفين صباح اليوم الأحد 21 غشت الجاري، أمام أنظار وكيل الملك، الذي أخلى سبيلهما، وحدد يوم الفاتح من شتنبر المقبل موعدا لأول جلسة لمحاكمتهما.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

27 تعليقات

  1. نصيحة يقول

    إذا بليتم فاستتروا

  2. مواطن يقول

    صور النفاق بعينيه الله يمهل ولايهمل الله يسترنا

  3. محمد عبد الحليم "وانا واقف مع الحق" يقول

    أولا انا مفهمتش هاد الناس ,انسانة فاضلة و رائعة مثل الاستاذة لوهبات حياتها أعمرها أ وقتها على قبل الدعوة الاسلامية بسبب اشاعات تافهة وغير مأكدة اتقلبتوا عليها انسيتو كل شيء طيب قامة بيه الاستاذة,زائد انه حتى انسان ممعفي من الخطئ الى الانبياء و الرسل ,وانا متاكد من نفي كل هذه الاشاعات واقوا الله في عراض لذالك فلا داعي لتمادي في اقوالكم ,كما اني متاكد انها مكيدة و خدعة و انطلة لسوء الحض على الاستاذة ,لذا فكرو بالعقل وستعلمون الحقيقة باذن الله … , واخر ما يقال “حسبي الله ونعم الوكيل “ويا ربي خد الحق فكل من ضلم شي انسان يا رب.و حسبي الله ونعم الوكيل.

  4. عبدي يقول

    الزواج العرفي شرعي كما أوضح ذلك الريسوني ، ومعمول به في كثير من الدول الاسلامية كالاردن وهو شائع داخل الأوساط الطلابية ويتم بواسطة آلات التسجيل
    ومعروف كذلك في مصر وال زواج العرفي سمي كذلك لانه غير موثق فقط ،
    وفي المغرب أقر به المشرع مؤقتا ولفترة تحت صيغة الحالة الاستثنائية لثبوت الزوجية وفضل الزواج الرسمي الموثق لدى عدلين ، لمراقبة التعدد ونظام الزواج
    غير انه
    وحسب الإحصائيات فان النعوسة ارتفعت بشكل مهول بعد مدونة الاسرة الجديدة التي وضعت شروط التعدد تعجيزية اذ وصلت الى 8 ملايين امرأة بدون زواج ، واصبح المغرب من الدول التي لم تعد تهتم بنظام الاسرة ، اذ صبح يعاني من الأطفال اللقطاء ، العدد بدوره مهول
    ربما لو اطلع النشطاء على هذه المعطيات لغيروا من تفكيرهم وبحثوا عن الحقيقة التي كانت وراء هذا السيناريو الهزلي

  5. مبارك يقول

    ا بطال فضاءح ما تحت الحزام في الحكومة الملتحية و شقه الدعوي بداها الشوباني وسمية بالحب في المكاتب المكيفة للوزارة وهي لاتزال في عصمة زوجها ولما فاحت الراءحة اضطر الزوج مرغما علي التطليق للحفاظ علي ما الوجه فتزوجها المراهق العجوز بعد ما قضت 30سنة من الزواج .هؤلاء الا يحتاجون الى جلسات الطب النفسى لتفسير عقدهم الجنسية .اما سي عمر فقد اختار لالة فاطمة النجار (العفيفة)التي عقدت فتياتنا بان العين تزني والسلام على الرجل زنا ووووفقد اختارا ممارسة الحب والغرام في الطبيعة بجانب البحر حيث الرمانسية (او الغربي بدا ابردهوم من حرارة العشق والهيام )ولما تم اعتقالهما خرج علينا سي عمر مدافعا عن نفسه بانه تزوج لالة فاطمة بالعرف .متي كان الزواج بالعرف اسي العالم في الفقه حيث ان المدهب المالكي الدي تبنته المملكة يحرم الزواج بالعرف (.ما فيها باس اسي عمر كول عجباتني لالة فاطمة افيها ميدار راك عارف واغرني الشيطان او لا حولة ولا قوة الا بالله ) تدا نطالب بالحريات الفردية حتى لا يقع سي عمر و لالة فاطمة النجار في هدا المازق الفاضح فهما اي عمر وفاطمة يملان قاعات المحاضرات زعيقا بان الاختلاء حرام وان ادا اختلى الرججل بالمراة فثالثهم الشيطان (ايوا انتما شكون كان ثالثكما النيابة العامة والفضيحة بجلاجل كما يقول المصريون )الحمد لله الدي فضحكم فلا احد يجرؤ عليكم ما دمتم تجاهرون بقطع رؤوس كل من يعارضكم وكل نهاية اسبوع وفضاءحكم منششورة بادن الله تعالى

  6. احمد يقول

    ماشاء الله تبارك الله عليك ايتها الفقيهة الكريمة .كل دالك صحيح لكن تقولينما لا تفعلين..وهده الطامةالكبرى في الاسلاميين.

  7. momo يقول

    nti mahadiach dialak mkhalyah yatnassam oyatmata3 olabnat bghiti tharmihom no di na3lat allah ba3lochak howalawal dial nass machi choghlak

  8. Hicham يقول

    هههههههه ضحكتني العين ههههه و التحرش و الضحكات الخليعة هههههه ههههههه انه النفاق لا حول و لا قوة الا بالله

  9. أبو أيوب يقول

    لعن الله المنافقين والمنافقات…
    خليوا عليكم الدين في التيقار!

  10. يونس يقول

    دعاة على ابواب جهنم كما قال رسولنا الكريم

  11. بوعو يقول

    ومادا الان ايتها القحبة الوسخة؟اليس الخنزير اطيب من اطهركم؟كلامك رومانسي ويحمل مفردات تدل انك خبيرة في علم الغواية واللواطو….الله فضحك ايتها اللعينة.انها رسالة للكثير من العاهرات المتاسلمات.الحجاب رمز للزنى وليس امر اخر.انت اقتربت من الزب وداعبته في السيارة الى ان نزلت المصيبة عليك وامثالك.باختصار انتم دكورا واناثا فجار يسهل اصطيادكم .

  12. عتج يقول

    الفقيهة نفعنا الله ببركتها ما أختارت الخلوة قرب المراحيض ولا جنب شجرة بل قرب الشاطئ لتطفي عليها شيئا من الرومنسية,

  13. moha يقول

    la vérité ? elle est encore fraîche ..c’est le bel âge . ..soyez indulgent ! voulez-vous qu’elle reste sèche ? à ta santé mr.le barbu

  14. محمد يقول

    كاين القوالب فهادشي علاش زعما حتى قربات الانتخابات ولاكن مزيان فوق ما جا الخير انفع ههههه اودي خليها على الله
    المشكل فاش كتشوفها كتخرج فعينها فهاد الفيديو وكتفكر داكشي لي دارت هيا وداك السيد كتجيني تقيا

  15. عامر يقول

    ليس هناك حالة تلبس بالزنا
    موقعكم ألف نشر البهتان والكذب والقذف والمس بأعراض الناس.

  16. كاره الظلاميين يقول

    ايوا شفتو يا الفتيات؟ العين كتزني، اياكم والنظر بالعين، ديرو بحال هاد الداعية، هي ما زناتش بعينيها، هههههه زنات بشي حاجة أخرى
    نهار علقت على هاد الفيديو عرفت من خلال الطريقة باش كتكلم هاد الخوانجية بلي عينيها زايغين وتقول ما لا تفعل
    هههههه والله ما كيحشمو ، شدوهوم مع السابعة صباحا، يعني صلاو الفجر (يلا كانو كيصليو) ومشاو لبحر،واش هذا كله كبت؟ مكاين لا أوطيل لا منزل….؟
    هؤلاء الظلاميون الشياطين هم أخبث خلق الله وأشدهم كفرا ونفاقا

  17. ولد الدرب يقول

    للمعلقين الناهين عن التشهير أقول أن هؤلاء الهمج يدعون التقوى و الورع و التشهير بيمًاهوم واجب. أما الذين يعلنون أنهم أناس عاديين و لا يعطون دروساً و مواعظ و لا يتناقدون مع ذواتهم فلا حرج عليهم. أما الظلاميون فيأمرون بقطع رؤوس الداعين إلى الحرية الفردية. و إذا لم نفضحهم سيستمرون في إعطاء دروس لا يرعونها هم حق رعايتها. و من ناحية أخرى بصحتهوم لكوبل جًديد فوفو و عوعو.

  18. الهاشمي يقول

    يجب ان تعلموا ان الجماعات الاسلامية بالدليل صنيعة الاستخبارات ،
    ناس جيء بهم لمصالح يطيل التفصيل فيها..

    اغلبهم يعانون من اضطرابات عقلية و نفسية،
    انفصال وانفصام متباين، زيادة على عقول منكوحة لا تفكر الا في النكاح و المتعة و رضاعة الكبير و تفخيض الصغير !!
    كيف مثل هؤلاء تريدون منهم الاصلاح؟!
    عقولهم معطلة تعيش التبعية و الجهل المركب،
    يعيشون حلم الخلافة الاموية والعباسية الداعشية الفحشية التي لن تكون الا في مكة اخر الزمان وليس في مكان اخر .

  19. فؤاد يقول

    سقطت من عيناي يا مهداوي، فالرجل و المرأة ليسا لهما أي منصب سياسي أو حقيبة وزارية فهما مواطنين كأيها الناس و وقوعهما في الزلة هو طبيعة بشرية و التشهير بهما ليس من شيم المسلم و لا من خلق الفضلاء…نسأل الله الستر والعافية من شياطين الإنس والجن .

  20. حمودة السرغيني يقول

    ينهى عنها نهارا و يشربها ليلا.

  21. بنادم مشمئز من سماسرة الدين يقول

    الذي وقع هو أن “الحاج” والحاجة” كانا منعزلين يتأملان في ملكوت الله تعالى ويتدبران في خلقه من خلال أجسادهما. إلا أن “التحكم” أو بعض “التماسيح والعفاريت” أرسل إليهما رجال الأمن الذين اعتبروا طريقتهما في التعبد تلبسا بالخيانة الزوجية والفساد( دون أن ننسى جريمة الإدلاء ببيانات كاذبة… )، تماما كما حدث في السابق مع القيادي في نفس التيار الإيديولوجي والسياسي بالصويرة الذي كان ينقل “أعشابا” طبيعية فاتُّهِمَ بتهريب المخدرات، وكذلك مع قيادي آخر بالقنيطرة، من نفس الطينة من البشر، الذي كان يساعد فتاة تعذَّر عليها الحصول على سيارة أجرة، فقام بنقلها بعدما صب عليهما بعض “التماسيح والعفاريت” قليلا من الخمر، وهو ما جعل رجال الأمن الذين أرسلهم إليهما “التحكم”…، يلصقون بهما تهمة السكر العلني والفساد… إنهم طاهرون ياسادة ، فـ”التحكم” و”التماسيح والعفاريت”هم أصل الفضائح. الله يعفو والسلام.

  22. محمد ناجي يقول

    في نظري أنه لا يليق بالناس هذا التشهير اللا إخلاقي وللا إنساني ، وللا حقوقي بهذين الشخصين لمجرد انتسابهما إلى جماعة إسلامية، سواء صدر هذا التشهير من علمانيين أو إسلاميين ؛ فعليهم جميعا أن يحترموا مبادئهم التي تتعارض مع هذا التشهير الذي يتعارض مع كل الشرائع السماوية أو الوضعية :
    فهذا التشهير يتعارض مع مبادئ العلمانيين الداعية إلى الحرية الفردية ، وعدم تجريم العلاقة الجنسية الواقعة بين طرفين بالتراضي، ولو خارج إطار العلاقة الزوجية
    والإسلام، يتعارض مع هذا التشهير لما ورد في مأثوره : “من ستر على مؤمن ستر الله عليه”.
    مع العلم أن هناك من الناس من لا يعترف ببعض القوانين المغربية التي تتعارض مع مبادئه الدينية، لأنها مخالفة لشريعة الإسلام التي يؤمن بها، كمسألة التعدد التي يجيزها الإسلام؛ فلماذا نحاسب الناس على قناعتهم ..
    المرأة غير متزوجة، والرجل تنازلت له زوجته ؛ فلماذا التشهير؟
    ارحموا الناس ، فكلنا مخطئون ومعرضون للخطإ؛؛ ومن كان بلا خطيئة ، فليتعفف

  23. محمد ناجي يقول

    في نظري أنه لا يليق بالناس هذا التشهير اللا إخلاقي وللا إنساني ، وللا حقوقي بهذين الشخصين لمجرد انتسابهما إلى جماعة إسلامية، سواء صدر هذا التشهير من علمانيين أو إسلاميين ؛ فعليهم جميعا أن يحترموا مبادئهم التي تتعارض مع هذا التشهير الذي يتعارض مع كل الشرائع السماوية أو الوضعية :
    فهذا التشهير يتعارض مع مبادئ العلمانيين الداعية إلى الحرية الفردية ، وعدم تجريم العلاقة الجنسية الواقعة بين طرفين بالتراضي، ولو خارج إطار العلاقة الزوجية
    والإسلام، يتعارض مع هذا التشهير لما ورد في مأثوره : “من ستر على مؤمن ستر الله عليه”.
    مع العلم أن هناك من الناس من لا يعترف ببعض القوانين المغربية التي تتعارض مع مبادئه الدينية، لأنها مخالفة لشريعة الإسلام التي يؤمن بها، كمسألة التعدد التي يجيزها الإسلام؛ فلماذا نحاسب الناس على قناعتهم ..
    المرأة غير متزوجة، والرجل تنازلت له زوجته ؛ فلماذا التشهير؟
    ارحموا الناس ، فكلنا مخطئون ومعلاضون للخطإ؛؛ ومن كان بلا خطيئة ، فليتعفف

  24. Kurt Bernstein يقول

    الْمَقولَة الشَّهيرَة :

    مَتْعايْروشْ الدّينْ ، الله يَنْعَلْ دين مّْكُمْ !!!

  25. RACHID يقول

    الله وأكبر
    سؤال واحد للسيدة العالمة المحترمة:
    كيف يعرف قاموسكم فعل شيخ متزوج وشيخة عالمة أرملة ضبطتهم المصالح الأمنية صباحا في سيارة وأمام مسجد يمارسان الحب؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
    كفاكم نفاقا يا تجار الدين.
    الحب حقيقة إنسانية والجنس حاجة بشرية خلقها الله، فارحموا شبابنا من نفاقكم، الله يأخذ فيكم الحق.

  26. رجاء يقول

    اتقوا الله في أعراض الناس هل التكالب السياسي وصل إلى هذا الحد ،الذين يتعرون ويمارسون الدعارة ويدعون للإفطار العلني محميون بالقانون والشرفاء يتهمون في أعراضهم

  27. التوحيد والإصلاح يقول

    لقدطبقا التوحيد والإصلاح:
    – التوحيد:لقد كونا بفعل التوحيد جسما واحدا جمعهما في سيارة واحدة
    – الإصلاح:العملية التي جمعتهما وظبطا بها يتعبدان مباشرة بعد صلاة الفجر والناس نيام هي في حد ذاتها إصلاح.
    نفعنا الله ببركة الشيخ وبركة الشيخة
    وكما قال أحد المعلقين،فليتفضل الشيخ الفاضل السيد سار الذي تتلمذ على يد شيوخه في المنام ليسيطل لنا بسطله في هذه النازلة لهذا النوع من التعبد في السيارة!وشكرا!

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.