“عشرة آلاف إطار تربوي” يخوضون معركة الأمعاء الفارغة

16

يعتزم أطر البرنامج الحكومي لتكوين 10.000 إطار تربوي، تنظيم اعتصام إنذاري أمام مقر البرلمان، مرفقا بإضراب عن الطعام وذلك ابتداء من يوم الأربعاء 24 غشت الجاري.

وبحسب البرنامج النضالي التاسع الذي سطره المجلس الوطني لهؤلاء الأطر، والذي توصل “بديل.أنفو” بنسخة منه، “فإن الاعتصام سيمتد على طول خمسة أيام انطلاقا من يوم الأربعاء 24 غشت الجاري إلى حدود يوم الإثنين 29 من نفس الشهر، وسيعرف إضرابا عن الطعام للأطر المشاركة في الاعتصام لمدة 48 ساعة”.

وذكرت مصادر من المجلس الوطني لـ”أطر البرنامج الحكومي لتكوين 10000 إطار تربوي”، أن هذه الخطوة النضالية التصعيدية، تأتي كرد على التعاطي اللامسؤول للجهات المعنية مع قضيتهم المتمثلة في الإدماج في قطاع التعليم العمومي بعدما تنصل القطاع الخاص من الالتزام بالاتفاقية الإطار التي تنص على إدماجهم في سوق الشغل وفق دفتر تحملات موقع مع الحكومة”.

وكان الأطر المشار إليهم قد خاضوا عدد من الأشكال الاحتجاجية بمدن مختلف من المغرب، كان أخرها المسيرة المنظمة بمدينة طنجة والتي جوبهت بتدخل أمني باستعمال القوة، خلف إصابات متفاوتة الخطورة، وذلك لمطالبة الحكومة بالالتزام بالاتفاقية الإطار التي وقعتها مع عدد من المتدخلين من أجل توفير مناصب شغل لهؤلاء الأطر.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

5 تعليقات

  1. ولد الدرب contre le " prof" يقول

    Comme réponse au soit-disant prof de mes.. je dis que c’est la formation par des incompétents comme toi qui te jettes sur une langue que tu. ne maîtrises pas qui est derrière le bas niveau de nos élèves et nos étudiants. Sois positif ou ferme la à jamais.

  2. محمد الفرشة يقول

    لا خير في نظام سياسي يستصغر شان رجال التعليم.

  3. prof يقول

    ces etudiants ne meritent meme la licence. ils n ont aucune formation. ils ont profite de 1000dh /mois gratuit. ils savent ca bien. un d eux qui il a declare de ca suit a une question que j ai lui pose au crmef .

  4. ولد الدرب يقول

    تحية نضالية عالية للأطر المحتجة و للمعطلين ذوي الشواهد و كذا ذوي السواعد و لكافة الجماهير الشعبية المقهورة. أما بعد : أتضامن معكم في كل الأشكال النضالية التي تخوضونها إلا أنه حسب رأيي فالإضراب عن الطعام هو شكل نضالي خاص بالمعتقلين. أما من هم خارج أسوار المعتقل فعليهم أن يأكلوا جيداً و يناضلوا بلا هوادة و لا كلل. و أحسن نضال علينا جميعاً أن ننخرط فيه هو التعبئة لمقاطعة الوهم الإنتخابي و شكراً

  5. الهاشمي يقول

    المخنز وحش همجي و داعشي في التعامل ديالو مع سيادو الشعب ..

    دوام الحال من المحال ،سياتي اليوم الذي سيدفع فيه كل مسؤول مخالف ،على مخالفاته ،

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.