أفادت مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، في نشرة جوية خاصة،بأن درجات الحرارة القصوى ستتراوح خلال اليومين القادمين ما بين 42 درجة و 45 درجة بأسا الزك وأوسرد وواد الذهب وزاكورة وطاطا والرشيدية.

كما ستتأرجح درجات الحرارة، خلال نفس الفترة، ما بين 37 درجة و 42 درجة في أقاليم السمارة وبوجدور وكلميم و طان طان وتارودانت وبني ملال والفقيه بن صالح وخريبكة وسطات والرحامنة وقلعة السراغنة ومراكش وفاس وتاونات وبولمان وتازة وتطوان وشفشاون وفكيك وكرسيف.

وستترواح درجات الحرارة ،حسب المديرية، يومي الاثنين والثلاثاء المقبلين مابين 44 و 47 درجة في كل من أسا الزاك وأوسرد والسمارة وواد الذهب وزاكورة وطاطا والرشيدية.

كما تتوقع المديرية خلال هذين اليومين درجات حرارة تتراوح ما بين 38 و 44 درجة في كل من بوجدور وتارودانت وبني ملال وازيلال و الفقيه بن صالح وخريبكة وسطات و الرحامنة وقلعة السراغنة ومراكش وتاونات وفاس وصفرو ومولاي يعقوب والحاجب و خنيفرة وبولمان وتازة وكرسيف وفكيك ووزان والعرائش والخميسات وبن سليمان وسيدي قاسم وسيدي سليمان والقنيطرة.

من جهة أخرى، ستشهد المنطقة الشرقية والأطلسين الكبير والمتوسط، بعد زوال اليوم وخلال الفترة المسائية نمو خلايا غير مستقرة قد تعطي محليا أمطارا رعدية قوية مصحوبة برياح عاصفية ما بين الساعة الثالثة بعد الزوال والحادية عشرة ليلا في مناطق بولمان وميدلت وبني ملال وأزيلال وخنيفرة وتينغير وتاوريرت وفكيك.