الرميد عن حفل زفاف ابنة الوزير بوليف: ” ألا لعنة الله على الكاذبين”

47
طباعة
هاجم وزير العدل والحريات، مصطفى الرميد، بالسب والشتم المنتقدين لما سموه “مظاهر البذخ” في حفل زفاف إبنة زميله في الحزب والحكومة نجيب بوليف”.

وقال الرميد عبر تدوينة له بصفحته على الفيسبوك “ألا لعنة الله على الكاذبين.. لم أكن أتصور أن عرسا عاديا ليس فيه شئ من التقتير ولا التبذير، وما عرض فيه من مأكل لايتجاوز ما يعرض في أي عرس من أعراس عموم المغاربة… لم أكن أتصور أن يصبح مادة للتناول الاعلامي البئيس”.

وأضاف الرميد في ذات التدوينة “فوجئت بالأثمان الخيالية التي ألصقت بالعرس ولتبريرها عمدوا إلى اختلاق أطباق ما رآها أحد من الحاضرين” متسائلا (الرميد)، “هل ياترى بهذه الصيغة البئيسة يريد البعض أن يهزم العدالة والتنمية؟؟؟”

وأردف الرميد في تدونته قائلا “حبل الكذب قصير أيها الناس”، راجيا “من كل الذين حضروا العرس أن يؤدوا الشهادة لله حتى لا يتحول الكذب والبهتان الى واقع وحقيقة”، حسب قوله.

وفي ذات السياق تساءل عدد من المتتبعين عن سبب عدم إصدار بوليف لبيان حول الموضوع يكذب فيه ما تم تداوله حول البذخ بحفل زفاف ابنته.

وكان عدد من النشطاء قد انتقدوا ما قالوا أنها مظاهر البذخ التي ميزت عرس نجلة، محمد بوليف، الوزير المنتدب في النقل وأحد قيادي حزب “العدالة والتنمية”.

وتداول النشطاء بعض الصور التي قالوا أنها من حفل الزفاف المذكور من إحدى قاعات تنظيم الأعراس والحفلات تبين مظاهر البذخ، خاصة وأنه تزامن مع اندلاع حريق مهول بالسوق التجاري كاساباراطا، أتى على أزيد من 200 محل ومستودع، دون أن يكلف رئيس الحكومة الذي كان حاضر بالحفل أو أحد وزرائه أنفسهم عناء زيارة لمكان الحريق ومواساة ضحاياه”.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

15 تعليقات

  1. f. al-sharrat يقول

    20 أغسطس، 2016 ↔ 0 Comments
    هذا هو رد الوزير نجيب بوليف حول الإشاعات والصور المفبركة لزفاف ابنته بطنجة
    شمالي
    rrt
    مشاركةتغريد+ 1إرسال كبريد إلكتروني

    خلف عرس ابنة الوزير الطنجاوي محمد نجيب بوليف ترويج موجة من الصور المفبركة والاشاعات بخصوص تكلفة العرس وأطباق الأكل التي قدمت للحضور بحفل الزفاف الذي اشتركت فيه اسرتا العروسين بقاعة مول مالابطا بمدينة طنجة.

    رد الوزير محمد نجيب بوليف على صفحته بالفايسبوك..

    “السلام على الاحبة الكرام… همسات على هامش كذب وبهتان بعض الصحافة المغرضة… بخصوص حفل زفاف ابنتي… لم أكن أتصور ان يأخذ حفل زفاف ابنتي هذا الاهتمام الكبير من طرف جزء من الصحافة المغرضة التي نهشت عرضي وعرض بعض الحاضرين من المسؤولين الحكوميين… ولم أكن لأرد -ولو بهذه الطريقة الخفيفة- لولا التمادي الكبير من طرف المغرضين، وكذلك انخراط مواقع وجرائد تدعي انها هامة كهيبابريس و زنقة20…وغيرها من الثلاثين مقالا التي اطلعت عليه…ولولا إلحاح العديد من الحاضرين والمحبين… قالوا انفقت 300 مليون، ولم يكفهم الكذب بهذا الحجم، لان هذا المبلغ أصلا كبير جدا، فقال آخرهم ان مصاريف العرس بلغت 860 مليون، وهو كذب وبهتان، ارقام خيالية ، ومحض افتراء… نسجوا حفلا أسطوريا في خيالهم وبدأوا في تنزيله والقول بانه حفل زفاف ابنتي… قالوا اكتريت قاعة الحفلات ب 86 مليون، وهو محض كذب وافتراء!!!!
    وكان بامكانهم الاتصال بصاحب القاعة لسؤاله عن السعر، وكان سيجيبهم… بل كذبوا حتى في اسم القاعة التي مر بها الحفل!!!خلطوا عرسا سابقا بسنتين، مع هذا العرس، وكأن المكلف بتتبع عوراتي لم يسلمهم المعطيات المحينة… بفرط كذبهم، حتى اسم ابنتي اختلط عليهم، وقالوا باسم ثاني، غير اسم ابنتي التي تزوجت، قالوا بان زوج ابنتي له جنسية إسبانية، واشترى صيدلية بسبتة، وهم كاذبون في الاولى وفي الثانية!!! قالوا بان عدد الحضور فاق 2000، وهذا افتراء وكذب ايضا!!!!
    قالوا بأننا قدمنا صحونا وألوانا من الأطعمة التي تقدم في الف ليلة وليلة، من كروفيت روايال في المقبلات فقط، وصحون في المقبلات فقط بسعر 7000 درهم، وكل ذلك كذب في كذب… بل مزجوا بين صور من أعراس اخرى بمأكولاتها وأشخاصها ليوهموا المطلعين على مقالاتهم ان ذلك عرس ابنتي، وقاحة ما بعدها وقاحة وكذب مدبر ومخطط له عن سبق اصرار ورصد..، لكن قمة البهتان هو ان يضعوا صورا للخمور والراقصات ليوهموا اننا استعملنا ذلك في العرس…قمة النذالة والخسة التي لم يسبق لها مثيل، من طرف من يبحثون عن عورات الناس ويتبعونها، ولما لا يجدوا شيئا، ابتكروا وابتدعوا الاكاذيب بكل أنواعها وتلاوينها ليدلسوا على الناس… لم يجدوا عندنا أكلا لمال الناس بالباطل، لم يجدوا انغماسا في المال العام، لم يجدوا تحايلا من طرفنا على القوانين، ولا استغلالا لمنصبنا لقضاء مصلحة خاصة، ولا شيء، قليلا ولا كثيرا، من هذا ولا ذاك، يطعن في ذمتنا، فراحوا يكذبون بالبهتان علينا، في حفل زفاف متواضع، كما يقوم به متوسطوا الشعب المغربي… فحسبنا الله ونعم الوكيل في الذين يقفون وراء هذا البهتان، وهذه ضريبة نؤديها في زمن التفاهة الإعلامية عند بعض اذناب المتهافتين الاعلاميين… فعذرا لضيوفنا الكرام الذين وجدوا أنفسهم في وسط دوامة إعلامية لا علاقة لهم بها…فهم قد حضروا ورأوا كل شيء، ولهم ان يخبروا الراي العام /اذا رغبوا في ذلك/ بما كان عليه الحفل… لن انشر الفيديوهات الموثقة لكل ذلك، لست من أولئك الذين ينشرون امورهم الخاصة على الشبكات العنكبوتية… أضع ألبومات لهذا الحفل، ولأول مرة، سأزيد عليها ملحقا متعلقا ب “افتراءات صحافة التفاهة”، وذلك للتاريخ. لكن أقول لكل أولئك: ويمكرون، ويمكر الله، والله خير الماكرين…”

    وقد عرفت هذه الحملة الشعواء التي تكلف بها عدد من المنابر والصفحات الفايسبوكية المحسوبة على حزب الأصالة والمعاصرة، ترويج عدد من الأخبار الزائفة والصور المفبركة، التي نفى العديد ممن حضروا لهذا الحفل أن تكون صحيحة، معبرين عن آسفهم لما وصلت إليه بعض المنابر الصحفية من اتهامات خطيرة، وتزوير للحقائق بغية خدمة اجندة سياسية مع قرب الانتخابات التشريعية.

    شارك هذا الموضوع:
    اضغط للمشاركة على تويتر (فتح في نافذة جديدة)اضغط للمشاركة على Google+ (فتح في نافذة جديدة)انقر للمشاركة على فيسبوك (فتح في نافذة جديدة)اضغط للطباعة (فتح في نافذة جديدة)اضغط لإرسال هذا الموضوع لصديق بواسطة البريد الإلكتروني (فتح في نافذة جديدة)
    مرتبط
    الإشاعات والصور المفبركة تطارد عرس ابنة بوليف و”شمالي” يكشف كلفته الحقيقية
    18 أغسطس، 2016
    في “سياسة”
    بنكيران وقادة البيجيدي يحجون إلى طنجة لحضور عرس ابنة الوزير بوليف (صور)
    14 أغسطس، 2016
    في “سياسة”
    شبيبة المصباح بطنجة تستضيف بوليف وبوعشرين لمناقشة التجربة الحكومية
    26 أبريل، 2016
    في “أحزاب وهيئات”
    الفئات: سياسة, هام
    الروابط الذكية: زفاف ابنة بوليف, طنجة, محمد نجيب بوليف
    المنشور السابق
    شفشاون تعرف إطلاق مشروع جديد لتشوير أزقة وساحات المدينة العتيقة
    المنشور التالي
    ادعمار..جماعة تطوان تجاوزت أزمة مياه الشرب..ونحن ماضون في الإصلاح +فيديو

    العودة للأعلى
    هاتف محمولسطح المكتب

  2. jebala يقول

    هل كان عمر إبن عبد العزيز يلبس هذه الجلابيب الحريرية .سيجيب بعض معتوهي الحزب أنالوزراء ييشجعون الخياطة ويساهمون في االاقتصاد .ويجيب دجالهم االأكبر كعادته واش بغيتيو وزير يلبس دربالة .اأقول لهم ككونوا عمريين واذا لم تستحيو ا فانصنعوا ما شئتم وان غدا لنا ظريه لقريب وان االصبح ليس ببعيد

  3. Kurt Bernstein يقول

    وقال الرميد عبر تدوينة له بصفحته على الفيسبوك :

    ألا لعنة الله على الكاذبين

    لم أكن أتصور أن عرسا عاديا ليس فيه شئ من التقتير ولا التبذير،

    وما عرض فيه من مأكل لايتجاوز ما يعرض في أي عرس من أعراس عموم المغاربة …

    عموم المغاربة Veux dire la majorité des marocains qui veut dire 51 % des marocainns ou 50 % des marocians et UN marocains ou BEAUCOUP PLUS QUE 75 % des marocains ?

  4. الهاشمي يقول

    اتمنى ان ياتي يوم ويمر الرميد بين يدي لاذيقه من العذاب الاليم و الجحيم المقيم ..

    جايينك ا رميد جاينيك

  5. ولد الدرب يقول

    لم أكن راغباً في التعليق على ما يلغجه و يصرطه الخوانج في عرسهم ( ياكلو فيه..) لأنهم ابتلعوا أموال الشعب المغبون بأجورهم و تعويضاتهم و تقاعداتهم المرتفعة، بل أكثر من ذلك ابتلعوا أحلام الشعب بعد توهيمه بأنهم عازمون على محاربة الفساد الخ. و لكن كلام هذا المعتوه الذي كرهت سماع صوته البهيمي المزعج إذ أخذ يسب و يلعن كالعجائز في الحمام استفزني و أبيت إلا أن ألعن و أسب كبير الكذابين و الجبناء الذي قال أنه لم يسمع بوثائق باناما حين انفجر الخبر عبر العالم بأسره. أقول للمعتوه تفووووو علا ر……ك.

  6. برومي يقول

    الموسيقى المصحوبة بالات الطرب محرمة في مدهبكم المالكي .اليس كدلك ايها الكفرة. اليست اللعنة عليكم يا كذابين؟؟اتفوبلا توقف.

  7. badou يقول

    بالطبع من يدافع عن العروسة غير امها او حزارة اديال جارتهم السي مابقات هدرة اعطيونا التساع لاملة لاطسيلة لادين

  8. محمد ناجي يقول

    حكومة التماسيح
    ليست المسألة في القيمة المادية التي أقيم بها ذلك العرس، ولا في أنواع المأكولات والحلويات التي قدمت فيه، ولكن المأساة في أنه كان على بعد أمتار من المحتفلين الحكوميين سوق من أكبر أسواق طنجة تلتهمه النيران ، تحول كل دكاكينه ومحتوايتها إلى دخان أسود ورماد؛ والساكنة وأصحاب تلك الدكاكين يتصايحون ويولولون ويستغيثون…
    رئيس الحكومة كان في المدينة ، ووزراؤه كانوا في المدينة ، وأتباعه وبيادقته كانوا في المدينة..
    لم يكلف أحد منهم نفسه عناء الانتقال إلى عين المكان ليواسي الناس ويؤازرهم ويشد على أياديهم.
    ولا انتدب رئيس الحكومة شخصا من أتباعه أو مساعديه أو وزرائه للذهاب والوقوف على هذه الفاجعة واتخاذ المتعين..
    باتت دكاكين المواطنين وأمتعتهم وأموالهم تحترق ، وأمانيهم بالكفاف والعيش الكريم والغنى عن الناس تلتهمها النيران .. وبات رئيس الحكومة ووزراؤه يطبلون ويرقصون ويستمتعون بالموسيقى الهادئة والصاخبة، ويتناولون ما لذ وطاب من الطعام والشراب والحلويات,,.
    أفلا تستحق هذه الحكومة أن نسميها حكومة التماسيح، التي لا تتأثر لموت ضحاياها ؟
    هل تكون دموع التماسيح التي تنساب من أجفانها بكاء على ضحاياها؛ أم تلذذا بلحومها التي تفترسها ؟
    أليست الدموع التي يذرفها بنكيران وأمثاله من في بعض المواقف المفتعلة، رياء وزورا ، إنما هي دموع التماسيح ؟
    أين روح المواطنة والمؤازرة ؟
    أين التضامن الوطني ؟
    أين المسؤولية؟
    أين الإنسانية؟

  9. كاره الظلاميين يقول

    سكت دهرا ونطق كفرا هذا الظلامي الشيطان الرجيم، لقد أخذتك الأنفة على زميلك في عصابة الشياطين الملتحية وأصبت بالخرص يوم كان المواطنون وجمعيات المجتمع المدني ينتظرون منك أن تنصفهم وتظهر ولو قليلا من الوطنية والضمير المهني فيما يتعلق بمشاكل الوطن والمآسي التي ارتكبت في حقه وأمدوك بالملفات التي طالما طالبتهم بها لتقوم بواجبك وبالمسؤولية الملقاة على عاتقك دون أن تعيرهم اهتماما
    ألا تبا لك يا أيها المنافق الخسيس، لم تأخذك الغيرة على وطنك ان كان لك وطن وأقمت الدنيا ولم تقعدها بسبب عضو في عصابتك الظلامية، ألم يكن جديرا بك أن تفتح ذاك الفاه النتن يوم كان المواطن وقواه الحية يدينون تهريب الأموال الى بنما؟ يوم قامت زميلتك باستيراد أطنان الأزبال من ايطاليا؟ يوم حرض عضو في عصابتك على القتل والتمثيل بالجثت؟ يوم تم الاعتداء على الأساتذة والأطباء والمعطلين والمكفوفين وسحلهم في الشوارع؟ ألهذا حملك ناخبوك المسؤولية للدفاع والاستماتة في سبيل عشيرتك وشبيحتك الارهابية؟

  10. moha يقول

    avant ,vous étiez maigres avec visages noirs et pleins de rides …………et tout d’un coup ,vos ventres et vos derrières se sont gonflés ……à votre santé , chers islamistes ! et à la prochaine

  11. مواطن مقولب يقول

    داخلنا عليك بالله انتا وزير هذا هو مستواك لكي تتحدث في امور ابسط من بسيطة لقد انحدرتم و انحدر الخطاب معكم الى ادنى مستوياته مثلا هل يستطيع وزير العدل في المانيا ان يتحدث في مثل هذه المواضيع طبعا لا فعلا امر بئيس ان تخوضوا و يخوضوا معكم المغاربة في الصغائر طيلة الخمس سنوات لقد شغلتم الناس و البلاد بتوافهكم لانكم بكل بساطة ليس لديكم لا مشروع و لا افكار من الحجم الكبير و بالتالي لم تجدوا الا مثل هذه الامور الصغيرة لتملأو بها فراغ رؤوسكم…………… لقد هزلت على يد الخوانجية الا لعنة الله عليهم

  12. متتبع يقول

    من المؤكد ان العرس اخذت له صور ،،رسمية،، للذكرى، وايضا تسجيل فيديو .. يمكن للسيد بوليف ان يرد من خلالها ليظهر الكذب و الاستهداف المجاني او بالعكس يصبح ما يروج حقيقة.

  13. Alhaaiche يقول

    Hadakchi cheghlou
    Chacun et ses moyens
    Si boulif Allah izidou
    Ou li maandouch Allah iateh
    Moi j’ai vu des vidéo du mariage du frère de l’ancien ministre du sport belkhiyat, ça n’a rien à voir
    Champagnia à gougou
    Ou Tassa
    Ban likoum ghir had Drouich
    Oula si Mezouar à Qatar, Tassa ou al kertassa

  14. صاغرو يقول

    بمعنى ان الخلفية الإنتخابية هي التي تحكمن فيه ابها الوزير.
    هل هذا خطاب رجال دولة ام مراهقين.
    هل نسيت انه وزير وانت وزير
    هل نسيت قول الله في المسرفين.
    كان عليك ان تهتم فقط بشكايات والتهديدات الإرهابية
    ولكن مامفكبنش معاكوم يا صنائع البصري وامربكا

  15. Anyone يقول

    من خلال أسلوب جواب الرميد يعني إما انه كذاب أو ان البدخ و التبدير أصبحت مظاهر عادية عنده و لما لا فهو وزير و ما أدراك ما الوزير في دول التخلف !!!! يذكرني بقصة أمبراطور أفريقيا الوسطى بوكاسا ههههههه

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.