حاجي: الرميد رفض متابعة محرض على قطع الرؤوس وتابع تدوينة كاريكتورية لفتاة (فيديو)

12

تساءل رئيس مؤسسة “أيت الجيد بنعيسى للحياة ومناهضة العنف”، الحبيب حاجي، عن سبب تحريك النيابة العامة التي يرأسها وزير العدل والحريات، القيادي بحزب “العدالة والتنمية”، المصطفى الرميد، للمتابعة في حق المدونة، زينب بنموسى، وعدم تحريكها في حق عمر الصنهاجي المنتمي لذات الحزب والذي دعا لقطع رؤوس معارضي البجيدي والتمثيل بها”.

وقال حاجي خلال الندوة بمقر “المنظمة المغربية لحقوق الإنسان”، يوم الخميس 18 غشت الجاري، ” لماذا تحركون المتابعة بدون شكاية في حق فتاة كانت تتحدث بشكل كاريكاتوري في تدوينتها وبه فقط السب والقذف، ولم تتحركوا نهائيا عندما كانت كتائب العدالة والتنمية تقول كلنا عمر وتتم الإشادة بقطع الرؤوس وفصلها عن الأجساد والتمثيل بها بتعليقها في الأماكن العمومية”.

واعتبر حاجي في ذات المداخلة أن “هذا الأمر لا يمكن أن تتحمل مسؤولية التصدي له جمعية أو اثنين أو ثلاثة”، بل هي “مسؤولية جميع النشطاء والمناضلين الحقوقيين والحداثين والديمقراطيين واللبراليين الذين يجب أن يتحدوا لإيقاف زحف هذا الخطر، والشعب المغربي يزخر بالمناضلين” يقول حاجي.

وأضاف حاجي ” أن هناك بعض المتدينين لديهم مكانة علمية وحاصلون على شواهد عليا في الدراسات الدينية، يؤيدون الشكاية التي رفعتها جمعية الدفاع عن حقوق الإنسان في حق الصنهاجي بسبب تدوينته التي دعا فيها لقطع الرؤوس، ويستنكرون ما قام بها هؤلاء وأعطوه (حاجي) حقائق خطيرة حول الموضوع”.

وقال حاجي “حتى نحن يجب أن نهاجم ونأخذ جزء من المتدينين لأنهم يعرفون الحقل الديني ويميزون بين الإسلام المغربي والإسلام الوهابي وإسلام الإخوان”.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

7 تعليقات

  1. مجاز في الدراسات الاسلامية يقول

    نعم لمعاقبة عمر الصنهاجي لن اصوت للعدالة والتنمية فهل ستقطع راسي

  2. جبلي يقول

    الرميد يعتبر المغرب هدهخ الايام ضيعة ورثها عن ابيه المزلوط اصلا.انه نظام العبث وليس نظام حكم.انها البهدلة والمسخرة ان نرى ملكنا يسمح لمثل هؤلاء الاوباش بممارسة الحماقات ضدا على شعبه الوفي.

  3. le Maroc ,est contamine' par la doctrine wahhabite ,takfiriste. يقول

    l appel au meurtre ,a la haine doit etre puni par la loi , le laxisme encourage les tetroristes a passer a l acte !

  4. كاره الظلاميين يقول

    لا يعقل أن يحرك عضو في حزب داعشي ارهابي دعوة ضد زميل له في نفس الحزب لأن الاثنان وجب تقديمهما للمحاكمة ومعهم زعيم عصابتهم وكل أفراد القطيع الذي طبل وهلل للعساس الداعشي صاحب فتوى قطع الرؤوس والتمثيل بالجثت

  5. الهاشمي يقول

    الرميد وحزبهم واتباعهم العالم يعلم انهم خونة مرتزقة منافقين و ظلمة ،

    دواعش الفكر والمنهاج همهم مصالحهم..

    هم يريدون التحكم والتسلط واحتكار السلطة لقضاء نزواتهم و شهواتهم ..

    يجب مقاطعة كل الاحزاب المخزنية الفحشية

    الحلول كثيرة لمن يريد [email protected]

  6. مبارك فتيح يقول

    ماقام به الرميد طوال الخمس سنوات هو الاجهاز علي القاض العفيف السيد الهيني وامتاله اما اللصوص الكبار ومختلسي المال العام فينعمون بكل حرية ولا من يحرك ساكنا تنفيدا لاوامر البطل المغوار عفا الله عما سلف

  7. محمد ناجي يقول

    هل حفظت شكايتا الأستاذ حاجي ضد عمر الصنهاجي وأمينة ماء العينين بالتحريض على الإرهاب ؟

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.