البقيوي يطالب الديوان الملكي بإصدار بيان بخصوص علاقة الملك بـ”الضحى”

16

طالب النقيب عبد السلام البقوي، الديوان الملكي بإصدار بيان بخصوص علاقة الملك بالشركة العقارية “الضحى”.

وقال البقيوي، وهو يتحدث، مساء الأربعاء 17 غشت الجاري، خلال ندوة، حول البطالة بمقر “الإتحاد المغربي للشغل” من تنظيم الأطر العليا المعطلة، “الضحى حصلت على أراضي الجموع وأراضي الدولة بدراهم معدودة، وأحيانا باسم الملك حصلت على هذه الأراضي، فكيف لا يصدر الديوان الملكي بيانا يوضح فيه علاقة الملك بالضحى”.

وقال البقيوي إن الثروات في المغرب موجودة والإمكانات المادية لحل مشكل البطالة في المغرب لا تعد ولا تحصى من فوسفاط وأسماك ورمال وذهب وفضة وحديد علاوة على الأموال المنهوبة والأمول التي تنهب يوميا، إذ  يكفي وجود إرادة سياسية للدولة لحل مشكل البطالة فتحل في “رمشة عين”.

وأوضح البقوي استحالة حل مشاكل المغاربة في ظل النظام السياسي المغربي الحالي مؤكدا على أنه لا حل لهذه المشاكل إلا في ظل نظام ملكية برلمانية.

 

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

8 تعليقات

  1. أمازيغي يقول

    ما قاله الأخ صحيح كل ثروات المغرب محتكرة وأرباحها الضخمة تذهب للملك والشعب يعاني من البطالة ههه ملك الفقراء من المفترض أن يقولو ا ملك مفقِّرْ الشعب يحتكر كذلك الصناعة وإنتاج ما يستهلكه المغاربة من سكر وشاي ووووو بخلاصة الملك هو المسؤول عن الحالة التي وصل اليها المغرب.

  2. محمد يقول

    لماذا الخوف من ملكية برلمانية؟اكيد النهب لن يستمر الى مالانهاية وعندها سنطلب باعادة ما أخذ من يوم الاستقلال الى الان,لايمكن ان تعيش فئة في رغذ والباقي يقتات من فضلات هؤلاء

  3. عبد المجيد العماري يقول

    هذا هو الكلام

  4. الشاهد الحقيقي يقول

    اغلب المستفيدين من الاستقلال لم تكن لهم كفاءات حتى يستطيعون الاستمرار في بناء المغرب وتنميته ،فقط استعمال القبضة من حديد على كل الخيرات وعدم السخاء بها وظل هاجسهم هو المزيد من الاستيلاء على الخيرات وتغييب ضعفاء هدا الشعب حتى وان كانت لديهم كفاءات .

  5. said khardi يقول

    tout ce qu’on veut realiesr c’est la justice sociale

  6. الهاشمي يقول

    العالم يعلم ان الهولندنغ الملكي من اسباب الفساد في بلادنا واشاكلياته متجدرة و متعددة

    الضحى واجهة ويسيرها خدام القصر،يسرقون اراضي الشعب ويبنون مساكن غير صالحة و مغشوشة ويبيعونها للناس بثمن مضاعف ،
    الخ من الملايير التي تضخها الضحى في خزينة القصر،
    لو ندخل في التفاصيل التقنية و المالية اظن لن تصدقون ،لان حسابيا ما تدره من ارباح على ظهر الشعب والبنوك الملكية التي تقرض تبقي بالمال في محيطها ..شيء خيالي!!

    عمق المشاكل في بلادنا منبعها القصر وخدامه..اما المخزن والاحزاب فهم اليات لتثبيث النظام و خدمة المصالح ،وبالمقابل يقتاتون بما تعلمون كالاراضي والصفقات الخ.
    ملفات عديدة ولكن من مستعد للتضحية ؟

  7. مروكي يقول

    السيد البقيوي راه توضيح الواضحات من المفضحات و هل لازلت تسأل لمن هذه الشركة و حتى عجائز نيسابور يعرفون هي لمن لقد قلناها سابقا ان المخزن الاقتصادي لم يترك لا حجرا و لا ترابا في الارض و لا سمكا في البحر و لا عشبة في الجبال و لا زيتا في الصحاري و لا شمسا في السماء و لا قناطر مقنطرة تحت الارض خلاصة الكلام انها له و ما تبقى من الشعب مشرد في الزقاق لا يملك في جيبه شيئا

  8. Terretre يقول

    Il est vrai que la fortune amassée par les propriétaires d’addoha est colossale et insultante pour le peuple. On ne peut pas le laisser faire. Massacre de la foret escroquer des milliers de marocains. Du faux moyen et haut standing à des prix exhorbitants. Faites un tour à Ryad al andalous pour voir les PROBLEMES de ce chantier a rabat.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.