تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية بالنسبة ليوم غد الخميس 18 غشت، أن يظل الطقس حارا بالجنوب-الشرقي وشرق الأقاليم الجنوبية، مع تشكل سحب منخفضة في الصباح والليل مصحوبة بكتل ضبابية محلية بالقرب من السواحل.

ويرتقب أيضا تمركز سحب غير مستقرة فوق مرتفعات الأطلس الكبير والمتوسط والجنوب الشرقي مع نزول زخات مطرية رعدية متفرقة مصحوبة بعواصف رعدية خلال الزوال والمساء، ومرور سحب كثيفة مصحوبة بقطرات مطرية ضعيفة محليا بأقصى الجنوب الشرقي للأقاليم الصحراوية خلال الزوال، فيما ستبقى السماء قليلة السحب إلى صافية بباقي المناطق.

أما الرياح فستهب ضعيفة إلى معتدلة القوة من القطاع الجنوبي بالمناطق الجنوبية الشرقية، وغربية بالبوغاز ومن القطاع الشمالي عموما في باقي المناطق. وستتأرجح درجات الحرارة الدنيا ما بين 13 و19 درجة بالمرتفعات وبالهضاب العليا، وما بين 20 و25 درجة بالقرب من السواحل وبالسهول الداخلية، وما بين 24 و30 درجة بالجنوب الشرقي وبالأقاليم الجنوبية.

أما درجات الحرارة العليا فستتراوح ما بين 25 و30 درجة بالمرتفعات وبالقرب من السواحل، وما بين 31 و36 درجة بالمنطقة الشرقية وباللوكوس والغرب وسايس وسهول الشاوية ودكالة وعبدة وشياضمة، وما بين 36 و40 درجة بسهول تادلة والرحامنة والحوز وداخل منطقة سوس وهضاب الفوسفاط ووالماس وبالشمال الغربي للأقاليم الجنوبية، وما بين 40 و44 درجة بأقصى الجنوب الشرقي وبجنوب البلاد.

وعن حالة البحر فسيكون هادئا إلى قليل الهيجان بالواجهة المتوسطية، وقليل الهجان بالبوغاز، وهائجا ما بين الدار البيضاء وسيدي إفني وقليل الهيجان بباقي المناطق.