استعملت السلطات الأمنية، القوة لتفريق مسيرة كان ينظمها خريجو البرنامج الحكومي لتكوين 10 آلاغ إطار تربوي، مما أدى إلى وقوع إصابات متفاوتة الخطورة، وذلك على مستوى ساحة الأمم بمدينة طنجة مساء السبت 13 غشت الجاري.


ووفقا للمعطيات التي توصل بها "بديل"، فإن القوات الأمنية عملت على محاصرة الأطر المحتجة بساحة الأمم بعد أن انطلقت المسيرة من المحطة الطرقية، كما تم تشكيل جدار بشري لمنع تقدم الأطر مما نتج عنه احتكاكات أدت إلى بداية التدخل.

1

وأكد مصدر من تنسيقية خريجي الرنامج الحكومي لتكوين 10 آلاف إطار تربوي، أن القوات الأمنية استعملت العنف لثنيهم عن الإحتجاجات، وذلك عن طريق الرقس والركل والسب واستعمال الهراوات.

2

وأوضح المصدر، في اتصال مع "بديل"، أن "التدخل أدى إلى وقوع حالات إغماء عديد خاصة في صفوف المحتجات، وإصابات متفاوتة الخطورة تطلب الأمر نقل عدد منها إلى المستشفى لتلقي العلاجات، بينها أربعة في قسم الإنعاش"، مضيفا نفس المتحدث، "أنه تم تسجيل غياب حضور سيارات الإسعاف إلى مكان التدخل، وتأخرها بعد وقوعه".

إلى ذلك، أشار المتجدث إلى أن الأطر المحتجة والتي حجت من جل المدن، توجت مسيرتها بمبيت ليلي بساحة الأمم، وسط إنزال وتطويق أمني لمكان المبيت.

الجماعة تدخل أطر 10 آلاف تدخل أطر 10 آلاف1 تدخل أطر 10 آلاف2 تدخل أطر 10 آلاف3 تدخل أطر 10 آلاف4 تدخل أطر 10 آلاف5 تدخل أطر 10 آلاف6 تدخل أطر 10 آلاف7 تدخل أطر 10 آلاف8 تدخل أطر 10 آلاف9 تدخل أطر 10 آلاف10 تدخل أطر 10 آلاف11 تدخل أطر 10 آلاف12