وزيرة سويدية تُقدم استقالتها بعد ضبطها تقود السيارة في حالة سُكر

8

قالت عايدة الحاج علي أصغر وزيرة في السويد على الإطلاق إنها ستستقيل من منصبها كوزيرة للتعليم ما قبل الجامعي ورفع الكفاءات بعد ضبطها وهي تقود سيارتها تحت تأثير الخمر.

وقالت الوزيرة في مؤتمر صحفي إن الشرطة أوقفتها على جسر يصل بين الدنمرك والسويد وفي دمها نسبة 0.2 في الألف من الكحول بعد عشاء تناولته في كوبنهاجن.

والحد البالغ 0.2 في الألف هو الحد القانوني في السويد للقيادة تحت تأثير الخمر وهو حد منخفض مقارنة بالمسموح به في أغلب الدول الأخرى.

وقالت السياسية المنتمية للحزب الديمقراطي الاجتماعي “إنني أفضل هذا لأني أعتقد أن ما فعلته يحمل هذا القدر من الخطورة.”

وأصبحت عايدة الحاج علي (29 عاما) أصغر وزير في السويد على الإطلاق عندما عينت في الائتلاف الحكومي المنتمي ليسار الوسط في 2014. وكانت قد جاءت إلى السويد كلاجئة من البوسنة بصحبة عائلتها عندما كان عمرها خمس سنوات.

 

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

7 تعليقات

  1. مغربي متتبع يقول

    السويد دولة متخلفة لا تحترم الحياة الخاصة لمواطنيها

  2. dghoghi nordine يقول

    0،2 جرام من الخمر قدمت استقالتها كوزيرة التعليم…
    هنا من الذي يحمي السراق بالملايير ؟. .
    هو عارف تفسه !!!
    من الذي يزور الانتخابات والسطو على خيرات الوطن وتفقير وتجويع شعيبة… هو عارف قيمته!!
    اصبحنا دولة “هو عارف نفسه “صباحا مساءا…
    وهو يمرح نفسه”فسادا”

  3. Yox يقول

    حنا ممنوع الاستقالة . داخلين لبرلمان سكرانين؟ خلي المسافرون ديال الدوحة ؟ مثال حقيقي على المهزلة التي يعيشها ممثلو الامة.

  4. mb يقول

    كرامة هذه الوزيرة لم تسمح لها بالاستمرارفي منصبها ـ يعني حشمات توري وجهها للناس لوضعو ثقتهم فيها- واشوفو اعباد الله شي كائنات حزبية وا ش كاين شي حد قدم استقالتو شي نهاربسبب الفضااااااااائح اللي تورطو فيها.يجب على القائمين على موسوعة كينيس للارقام القياسية ان يدخلوا وزراءنا لهذه الموسوعة لانهم ابطال العالم في -تخراج العينين والسنطيحة والوعود الكاذبة والقرارات العشوائية …

  5. badou يقول

    اسمع السي بكيران الناس الذين يحترمون الشعب ماشي بحال وزير الشامبنيا والمتسبب في حادثة سير وهو في حالة سكر طافح والغريب ينتمون لحزب اسلامي وتعلموا شوي من هاد الناس راه شوهتنا الله ياخذ فيكم الحق.

  6. Bencheikh يقول

    بلد وحيد في العالم الذي لا يعرف الاستقالات رغم فضائح مسؤوليه سواء شربوا الخمر أو اشتروا أزبال بلد أجنبي أو حتى سرقة صناديق بالملايير.
    لا ضمير لهم ظاهر أو مستتر.

  7. Premier citoyen يقول

    لن تكون لم هذه الجرأرة و هذه الشجاعة في اتخاد هكذا قرار يا وزراء آخر الزمن. حلاوة المنصب تمنعكم .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.