التيجيني: كانخلع اللي فكرشو لعجينة وناس البيجيدي كايديرو المزايدات ومغاديش نسعاهوم (فيديو)

51

قال الزميل الصحفي محمد التيجيني منشط برنامج “ضيف الأولى”، الذي يُبث على قناة “الأولى المغربية”:” أنا كانخلع اللي فكرشو العجينة”، مضيفا أن “البيجيدي كايديرو المزايدات السياسية”.

وأوضح التيجيدي في حوار مع قناة “زووم7″، أن البرنامج الذي ينشطه يمكن اعتبار أنه مر من فترتين مهمتين، وهما “ما قبل استضافة الوزيرة شرفات أفيلال وما بعدها”، مشددا على أن “حزب العدالة والتنمية بات متخوفا مما يثيره البرنامج من مواضيع خاصة بعد الضجة التي خلفتها قضية جوج فرنك خلال حلقة أفيلال”.

واشار الزميل التيجيني، إلى أن “عددا من وزراء وقياديي البيجيدي عاتبوا عليه حديثه المستمر عن حزبهم في جل أو كل حلقات البرنامج”، وقال:” أخبرتهم أن هذا أمر صحي على اعتبار أن حزبكم هو من يقود الحكومة وكذا لأن الخرجات الإعلامية لرئيس الحكومة عبد الإله بنكيران تمنح البرنامج مادة دسمة للنقاش والجدل”.

وعند سؤاله حول ما إذا كان قد حاول التقرب من قيادات “البيجيدي”، وتوضيح كل لبس، قال التيجيني:” أنا ماكانسعاش عندهوم، ويمكن هوما هادشي اللي منتظرين، حيت كاينين قيادات اللي كايديرو السياسة السياسوية”، مشددا على أن هذه القيادات المذكورة، “حاولت عبر منابر إعلامية الضغط عليه”.

وأكد المتحدث على أن الخطير في الأمر، هو “أن البرنامج يُبث على قناة عمومية تمول من أموال الشعب، وإذا كان هناك من يقول إن البرنامج ليس مهنيا وغير موضوعي فيجب على البيجيدي اللجوء إلى الهاكا، لأن الأمر يتعلق بأموال الشعب وهذا هو المعنى الحقيقي لربط المسؤولية بالمحاسبة، وإذا ماداروهاش فهذا معناه أن الشعارات التي يتبنونها مجرد مزايدات سياسية”.

وعن المسؤولين السياسيين الأصعب من حيث التواصل، أجاب التيجيني:” بنكيران يصعب التواصل معه، لاننا في القرن الواحد والعشرين ورئيس حكومتنا ليس لديه مسؤول تواصل “.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

6 تعليقات

  1. mohamed يقول

    هذا صحفي إن صح تسميته بذلك ، لن تشفع له هذه المواقف المعارضة في ماضيه المظلم يجدر بنا تذكر بداياته عنده لم يستطع وضع قدم وإثبات قدراته في مجال الصحافة مما إضطره لمغادرة المغرب فخاض تجربة هنا وبدأ يهاجم المغرب وسياساته ويتحدث عن مشاكله …. بعد العودة حصل على مكان بين الصحفيين ، أين ذهب الآن كل ذلك الهبرج والشوشرة ونشر الفضائح ؟؟؟ أو فعل كل ذلك في سبيل الحصول على وظيفة ، شخص إنتهازي …..

  2. Walo يقول

    والوووو و ستبقى اداة مخزنية يوما ستنفد بطاريتك و ترمى في المزبلة المخزنية لا علاقة لك بتوعية الشعب كل ما يهمك هو المال استقطبوك لمحاربة حزب معين و كما قلت موعدنا ٧ اكتوبر عندها ستغادر مع مغادرة تجار الدين لانك بيدق لا اقل ولا اكتر و المخزن هو السياسي و الرياضي والسلفي و الاسلامي و العلماني ووووووو لا انت و لا غيرك يستطيع تغيير الاشياء سئمنا منكم صحافيين و سياسيين و رياضيين وووووو اللعنة عليكم و على من اوجدكم ضدا لارادة الشعب المغربي تبا لكم لكم رواتب خيالية و لنا الفقر و في صالحكم كل القوانين و هي ضدنا اللعنة عليك و على كا سياسيي المغرب صغيرهم و كبيرهم هرمنا يا مصاصي الدماء من انتضار يوم الفرج اللعنة عليكم جميعا و فل يحيى الشعب المغربي امازيغ منهم و مستعربين

  3. مخلص يقول

    مقدم هذا الحوار هو شخص لا تبدو على ملامحه اية اثار للتجربة او للحنكة المطلوبة في لقاءات حوارية من هذا القبيل.
    المقدم يتحدث باسلوب اقرب منه الى السوقية .
    لا تنسيق في الاسئلة
    مقاطعة مستمرة و غير مبررة لكلام الضيف
    ضحك بدون سبب
    محاولة خلق جو من النكتة الباسلة

    انا اتسائل ما هو مستوى هذا الشخص
    و من تدخل له لكي يقوم بهذا الحوار الكارثي
    مع تحياتي للاعلامي الكبير التيجيني

  4. حميد يقول

    اسي حميد لماذا حجبت تعليقي ام ان التيجيني صاحبك انه ليس بصحافي محترف ومتمكن لان كل حواراته غير منظمة ويبقى يطرح السؤال على ضيفه ويعيده بطريقة اخرى واما موقعه فحدث ولا حرج وان كنت تحفظت على تعليقي فسننتقده من الفيس البوك ومواقع اخرى اسي حميد

  5. اوعشي يقول

    صدقني ادا كنت بالفعل تتقاضى راتب 50 الف درهم شهريا فانت منهم ولهم وكل هده المسرحية مجرد جعجعة في طحين لكي تصطاد ضحايا جدد تقدمهم كمعارضين لهم وتحظى برضى اولياء النعمة عليك لاننا مند الستينات ونحن ندرس ولم نصل الى هدا الراتب ولا تقول لي انك ادكى او اكفا بعقلك !!!! بمظهرك الكلوني ممكن , فقطاع عملنا هو بالضبط المعايير العلمية للكفاءة الحقة فراتبك يفوق الاساتدة الباحثين والجامعيين والاطباء والمهندسون والضباط السامون والمشكل انك اصبحت تصدق مسرحيتك

  6. حميد يقول

    اش عندك ما تخلع اسي التيجيني انت لست بصحافي كفوء ولست متمكن بعد من مهمة صحافي بمعنى الكللمة لان طريقة محاورتك لضيوفك دون المستوى ولا تكسب موسوعة وحتى طريقة تحليلك للمواضع ضعيفة اما البيجديين فمستواهم الثقافي عالي ولن تقدر عليهم اسي التيجيني اوصيك ان تنهال من العلم زيادة وغير من اسلوبك في تحليل المواضيع حينها سنصفق لك وسنازرك وسنساندك اسي التيجيني

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.