دورة تكوينية “سرية” تجمع شبيبتي “البام” و”البيجيدي” استعدادا للإنتخابات

14

كشفت معطيات حول دورة تكوينية أقيمت بمدينة طنجة، أن شبيبة حزب العدالة والتنمية وشبيبة حزب الأصالة والمعاصرة اجتمعتا في هذه الدورة، وذلك حول موضوع “كيفية الاستعداد للإنتخابات المقبلة”، في سابقة من نوعها.

وأكدت يومية “الأخيار” في عدد نهاية الأسبوع، أن شبيبتا الحزبين المذكورين تلقتا تكوينا في كيفية الوصول إلى المواطنين وإقناعهم بالتصويت لصالحهما، فضلا عن عملية التأثير عليهم من خلال موقع التواصل الإجتماعي “فايسبوك”.

وفي السياق ذاته، أوضحت مصادر مطلعة، أن هذه الدورة التي أحيطت بسرية تامة، ولم يتم الإعلان عنها، تبادلت فيها شبيبتا الحزبين المعلومات فيما بينها، كما بددت خلالها الخلافات التي سرعان ما اختفت، كما تبادل الطرفان تقديم النصائح حول طرق الوصول إلى الأصوات الانتخابية، في ظل العزوف السياسي نتيجة مساهمة الحزبين في تراجع نسبة التسجيل في اللوائح الانتخابية، حسب ما أوردته يومية الأخبار في عدد نهاية الأسبوع.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

7 تعليقات

  1. sabadilla يقول

    هذا يدل على ان الاحزاب الاخرى ستندثر وستمحى من الخريطة السياسية اللهم استر يا رب
    الياس العمري وبنكيران وجهان لكلب واحد

  2. محمد يقول

    تكوليسكم وتحرميات ديالكم هي التي ستبعدنا عن التصويت,تقاربكم فيه احتقار للمواطنين بعد مسرحياتكما

  3. مبارك فتيح يقول

    بنكيران يتحالف حتي مع ارييل شارون المهم يبقي فالوزارة ويقضي غرض مع عصابة روميو الشوباني اللي فضحو الله وفضح تجار الدين كلهم لقد خدلتمونا كما خدلنا الاتحاديون قبلكم فكلكم الي مزبلة التاريخ الذي لا يرحم

  4. مغربي أصيل يقول

    أعداء أمس أصدقاء اليوم….
    بدل أن يعدوا برنامجاً وخططاً للتعليم والصحة والتوزيع العادل للثروة ومحاربة المفسدين ها هم يعدًون العدًة لحشد الأصوات
    فبعد إلحصول على الأصوات والحصول على الأغلبية يُدخلون المواطن إلى قسم الحلب لمدة خمس سنوات
    ما زال الطريق طويلا للإصلاح أيها المغاربة

  5. مواطن مغربي يقول

    إذا عرف السبب بطل العجب:

    هذا علاش بنكيران أمر مريديه بالصمت و السكوت عن الكلام عن الفساد المنتشر في أخر أيام حكومته.

    و استدل يتيم بقوله تعالى: ” واذا جاءهم أمر من الأمن أو الخوف أذاعوا به ولو ردوه الى الرسول والى أولى الأمر منهم لعلمه الذين يستنبطونه منهم ” للدفاع عن الشوباني المستغل لنغوذه لكراء 200 هكتار.

    و استدلت بنخلدون بقوله تعالى: “وَمَن يَتَّقِ اللَّهَ يَجْعَل لَّهُ مَخْرَجًا (2) وَيَرْزُقْهُ مِنْ حَيْثُ لَا يَحْتَسِبُ” للدفاع عن زوجها المستغل لنفوذه.

    و هذا كله لجلب المزيد من المتعاطفين للتصويت عليهم في 7 أكتوبر 2016.

    و نسوا أو تناسوا ما وعدوا به المغاربة في إنتخابات 25 نوبر 2011 من إسقاط الفساد و الاستبداد و الشعار الذي رفعوه في حملتهم الانتخابية : “صوتك فرصتك لإسقاط الفساد و الاستباد” و “صوت و ارتاح مع المصباح”. ولما وصلوا لمراكز القرار رفعوا شعار “عفا الله عما سلف” و بدأوا ينافسون المفسدين في نهب المال العام عبر أخذ التعويضات الخيالية و شراء السيارات الفارهة و كراء الأراضي لإنشاء االضيعات الفلاحية.

    و نسوا أو تناسوا أن المؤمن لا يلدغ من الجحر مرتين.

  6. هشام يقول

    الأغلبية ستقاطع هذه المهزلة المسماة بالانتخابات في ضل الوضع الحالي من فساد متفشي في إدارتنا و غياب الديمقراطية و غياب محاسبة المفسدين و غياب التوزيع العادل لثروة,

  7. كسيلة يقول

    الكل اقول الكل من احزاب و نقابات متواطىء ومتحايل على الشعب فهم يتناوبون على تضليله اما الحاكم فهو معروف وهو واحد

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.