المدير العام لـ”ميدي1تيفي” يتقاضى 3 رواتب سمينة

86
طباعة
كشفت معطيات حصرية، أن حسن خيار، المدير العام الجديد لقناة “ميدي 1 تيفي”، المعين في يونيو الماضي، خلفا لعباس عزوزي، مازال يتوصل نهاية كل شهر بثلاثة رواتب، وصفتها مصادر متطابقة بالسمينة، نظير تحمله المسؤولية في ثلاثة مناصب عليا دفعة واحدة.

وقالت المصادر، وفقا لما نقلته يومية “الصباح”، في عدد نهاية الأسبوع، إن حسن خيار، الذي يواصل حملته التطهيرية صد أطر القناة منذ اليوم الأول من تسلمه مهامه بمقر المنطقة الحرة، يستفيد من أجر صاف يصل إلى 200 ألف درهم، مديرا عاما للقناة، يضاف إليها أجر 140 ألف درهم، لتحمله مسؤولية مدير عام لإذاعة البحر الأبيض المتوسط الدولية.

كما يتلقى خيار، أجرا صاف باعتباره ايضا مديرا لوكالة الإشهار “ريجي 3″، المحتكرة لتدبير وتسويق الإعلانات الإشهارية بالشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة، والقناة الثانية و”ميدي 1 تيفي”، وإذاعة “ميدي 1″، يصل إلى 140 ألف درهم، ليبلغ مجموع الرواتب والتعويضات التي يتقاضاها المدير الجديد 480 ألف درهم شهريا.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

18 تعليقات

  1. عزوز يقول

    واسمعني اولدي
    يارب إن كانت هذه الرواتب مستحقة له شرعا فاللهم بارك له وإن كان مايتقاضاه صاحبنا ظلما وعدوانا وسحتا فيارب أرنا فيه وأمثاله يوما عبوسا قمطريرا عاجلا غير آجلا .

  2. Ali123 يقول

    من العيب أن تبقى ممارسة الإمتيازات في دولة تتبجح أنها دولة الحق والقانون خاصة وأن البطالة منتشرة في الساكنة بشكل يندى له الجبين… ما عسى أن يصنعه أبناء الوطن المعطلين أمام هذه الحقائق التي كلها إجحاف بالنسبة لهم؟ هل المعني بالأمر مواطن من الدرجة الأولى وهم غير مرتبين أو من الدرجة الرابعة أو الخامسة؟ هل الوطن للبعض وعلى البعض؟ كيف يُعقل أن الدستور يساوي بين المواطنين في الحقوق والواجبات بينما الممارسات على أرض الواقع تكرس النتقائية والنخبوية والتمييز السلبي؟ هل يُعقل أن يكون الأجر الشهري لشخص كـــــ عبد السلام أحيزون 137 مليون سنتم أي ما قدره مليار و 650 مليون سنويا في حين أن معدل الدخل للمواطن العادي لا يتعدى 10 دراهم يومياً؟

  3. mowatin يقول

    هد هو إرهاب الإقتصادي

  4. mohamed harhar يقول

    galo naas alghiwan.ha alhak ha almankir

  5. ahmed يقول

    هذا الشخص لا يمثل الا قطرة في بحر الفساد و المفسدين اللهم هذا منكر

  6. حالات التنافي والريع والتسيب يقول

    يجب على المغاربة وخصوصا الدين يهرولون للتصويت ان هدا الانسان يعتبر فريدا من نوعه في العالم وان المغرب بلد كل الاستتنائات محظوظ لأن له مدير إستتنائي. فكل شعوب الارض تتحسر غيرة منا وتبكي لأن الله تعالى لم يمنحها مثل هدا المدير الدي قد لا تلده امراة إلا مرة في الحياة الانسانية. فهنيئا لدولة الريع والمال السايب والتسيب بمثل هدا المدير. فكم عندنا مثل هدا الكائن من له او لهم كثرة الاجور؟ واين هم المسؤولون الدين وافقوا و وفعوا على قرارات تعيين هدا المدير والعالم المبجل الفريد من نوعه ؟ اليست هناك حالات تنافي وتحايل على مال الشعب وجب على من يحمي المال العام ان يطالب باسترجاع كل ما وقع اخده بهده الطريقة؟

  7. Bencheikh يقول

    lalla Mounib, lalla Fatima elfriqui vous avez raté votre vrai cible laissez le pauvre mehdaoui tranquille, voici le cancer qui ronge le Maroc et ce n’est qu’un petit exemple. aller montrez nous
    حنة يديكم.

  8. la plus colossale Rente ,au monde يقول

    le budget du palais est le plus grand au monde !

  9. Terrestre يقول

    C’est tout simplement scandaleux. Il faut descendre dans la rue. Écrire sur les réseaux ne suffit plus. Il faut des mega manif avec de l’affrontement pour imposer que les choses changent. Ça suffit. Cela dépasse l’entendement.

  10. Abdoul يقول

    Si çela est vrai il faut agir vite. Il faut punir et restituer l’argent. On aimerait bien avoir les contrats de travail de ce type surtout sur la durée du travail. C’est effectivement al FAWDA. Je suis sûr que des cas comme ça il y en a des milliers. Il faut chercher si c’est légal ou non. Si c’est de l’argent public il y a défaillance des organes de contrôle.

  11. ياسين يقول

    أين الثروة؟…..

  12. عبد الله التائب يقول

    وهادي هي السيبة والا فلا هذا تعدى أوباما وكل زعماء العالم كل قواميس الدنيا تعجز عن الإتيان بالعبارات التي يمكن أن تصف هذا (ماعرفتش آش نكول) انتهى الكلام.

  13. محمد يقول

    وازهر عند هاد خيي واقيلا قاري بزاف,عليها المغرب الاول اقتصاديا,وميزانية تخدم بها شحال من معطل,والله العظيم كضحكوا على الشعب ,هاذ يلا كنا شعب

  14. المال السايب في بلد الريع يقول

    ان المخزن على علم تام بهدا التبدير والاسراف في عدد الاجور لهدا الشخص ومثله كثر هنا في المغرب. ويعلم المخزن ايضا و لوحده مادا يقدمه له هدا الشخص، لأن هده المهام ليست الا شكلية، اما نحن الشعب، والمعطل خصوصا، فنجهل لمادا لا تمنح هده المهام لبعضنا؟ فالكل يعلم ان هناك مغربيات حصلن على شهادات عليا، وحيث لم يجدن عملا وفضلوا عليهن مثل هدا الشخص، دهبن للدعارة في دول عربية. الان، هده الحالة تتداخل فيها مبادئ كثيرة ومنها انها مرفوضة اخلاقيها وغير مقبولة من باب الحكامة الجيدة لحسن تدبير المال العام ويجب الحكم عليها قانونيا حتى يسترد هدا المال كانه سايب ولا من يحميه وهدا واجب النيابة العامة ودور جمعيات حماية المال العام. للمقارنة فقط، رئيس الجمهورية الفرنسية يحصل على 15 مليون سنتيم شهريا، اي اقل من ثلث اجر هدا

  15. Kurt Bernstein يقول

    C’est Normal de lu donner même plus. Puisque c’est lui seul qui est capable d’orienter les points de vue des minables (moi, je les salue, mais ceux qui nous dirigent nous considèrent comme des minables consommateurs) 35.000.000 de Marocains dans la direction que le pouvoir souhaite

  16. ع.ك يقول

    هدا دا كلشي مخلى لخرين ما ينقبو القناعة ماكيناش انا تنتخلص 400 dh فالشهر وقانع بداكشي لعطني الله

  17. NOUREDDINE يقول

    أين الثروة   

  18. مبارك فتيح يقول

    اين انت يا بنكيران يامن يطلب من المزاليط التقشف اجرة هذا السيد تكفي لتوضيف 96 اطار سلم عشرة 100راتب متل هذا الديناصور الذي يصنع لنا الصواريخ تكفي لتشغيل 9600 استاد لتدريس مئات الالاف من اولاد الشعب

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.