بنخلدون تدافع عن زوجها الشوباني في قضية 200 هكتار

39
طباعة
لازالت زوبعة تقدم الحبيب الشوباني، رئيس جهة درعة تافيلالت بطلب لكراء 200 هكتار من اجل إنشاء مشروع استثماري، ترخي بظلالها على الرأي العام المغربي، حيث خرجت سمية بنخلدون الوزيرة السابقة، لتدافع عن زوجها الذي وجد نفسه أمام انتقادات حادة داخل وخارج حزبه.

وكتبت بتخلدون في تدوينة على صفحتها الإجتماعية،”ومن يتق الله يجعل له مخرجا ويرزقه من حيث لا يحتسب..مشروع أراد أصحابه به خدمة الساكنة..حاولوا كراء أرض سلالية بثمن السوق..واستثمار نتائج البحث العلمي بما يعود بالنفع..”

وضافت بنخلدون، “لم يتجهوا للاستيلاء على ارض دولة بثمن بخس دراهم معدودة..ورفض طلبهم..لم يستعملوا نفوذهم ولم يرغموا السكان السلالين لكراء أرضهم..فوضوا الأمر لله .فاذا بالطلب يخرج خلسة في حلة مغايرة تماما لحلته النظيفة..فجاء الفرج من حيث لم يحتسبوا..”

ثم قالت، “خروج الطلب وما تبعه من تشويش جعل احد ملاك الاراضي بإقليم الراشدية يضع ارضه رهن اشارة المشروع لتستفيذ الجهة.. وانقلب السحر على الساحر”.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

18 تعليقات

  1. لحسن عبدي يقول

    لو ان بمنزل الشوباني كتاب قانون الجهات ، لكانت تصريحات الزوجة مخالفة لما ذكرت
    مشكل الأسر المغربية جهل القانون ، ونشأتها ضحية ، الواحد فينا يشب ويشيب ولا يعرف حقوقه وواجباته !!!

  2. كاره الظلاميين يقول

    سلسلة من الفضائح المتكررة و ما خفي كان أعظم …ما ذا عساي أن أقول حزب الندالة و التعمية منغمس أكثر من اي وقت مضى في الفساد و بالمكشوف …لن نسامحكم أيها المتعفنون القردة الجبناء ….تفووووو الله ينعل لي ميحشم …لعنة الله عليكم الى يوم الدين .

  3. مبارك فتيح يقول

    الله علي جولييت الحزب تدافع عن روميو والله لو كانت عندكما درة من الحياء لما اظهرتما وجهيكما قبحكما الله لانكما شوهتما الحكومة اما الحزب مسكين من شوهة لفضيحة حزب الفضائح بامتياز ارجعتم البلاد سنوات للوراء وسيبقي التريخ خير شاهد عليكم

  4. عبد الله يقول

    طزززززززززززززززززززززززززز . سكت دهرا و نطق كفرا كما يقول المثل. مللنا وجوهكم الكريهة

  5. Ali123 يقول

    ليس لهذا المخلوق ولهذه المرأة أخلاق… بعد 30 سنة زواج تترك زوجها باسم العشق للعيش مع عشيقها الذي تتزوجه بعد الفضيحة… الله ينعلها تربية!!!

  6. محمد ناجي يقول

    يكفي التذكير بهذا الفصل القانوني :
    المادة 68 من القانون التنظيمي للجهات :
    يمنع على كل عضو من أعضاء مجلس الجهة أن يربط مصالح خاصة مع الجهة أو مع مجموعات الجهات أو مع مجموعات الجماعات الترابية التي تكون الجهة عضوا فيها، أو مع الهيئات أو مع المؤسسات العمومية أو مع شركات التنمية التابعة لها، أو أن يبرم معها أعمالا أو عقودا للكراء أو الاقتناء أو التبادل، أو كل معاملة أخرى تهم أملاك الجهة، أو أن يبرم معها صفقات الأشغال أو التوريدات أو الخدمات، أو عقودا للامتياز أو الوكالة أو أي عقد يتعلق بطرق تدبير المرافق العمومية للجهة، أو أن يمارس بصفة عامة كل نشاط قد يؤدي إلى تنازع المصالح، سواء كان ذلك بصفة شخصية أو بصفته مساهما أو وكيلا عن غيره أو لفائدة زوجه أو أصوله أو فروعه

  7. DRISS CANADA يقول

    ومن الحب ماقتل

  8. احمد يقول

    اتركوا القرءان جانبا وتحاكموا للواقع المعاش.

    ومن يتق الله يرزقه من حيت لا يحتسب نزلت في قضية الطلاق وامور العدة وليس في تبرير المسروقات.

  9. said يقول

    il font entrer dieu partout même dans les plans de cul;que vient faire cet”aya” au lieu de dire à ton “mari”que ça suffit tuas bcp abusé de cette région t u vient le défendre avec ces phrases qui n’ont aucun fondement valable et d’ailleurs tuas dû te taire c pas ton genre qui doit dire ça

  10. Taleb يقول

    السيد نعقل عليه ملي كان في الوزارة، كان ياخد فلوس جمعية للموظفين و يقسمها مع اعضاء الديوان: ملي الخزينة رفضت التصديق على تعيين اعضاء الديوان التف الى اموال جمعية الاعمال الاجتماعية لموظفي وزارته وقالهم والله لا وقعت إلى ماخديت جطي.. هاهما الموظفين مازال حيين سولوهم . تذكرت مرة صديقة زوجته لما كانت تشتغل بالديوان تقول نحن نشتغل بالمجان، وقلت لا حول ولا قوه الا بالله، بنادم ما يحشم ما يرمش .. السيد مولف قسم: الي بغا شي سربيس خمسين/خمسين.

  11. مواطن مغربي يقول

    إستشهدت بنخلدون زوجة الشوباني بقوله تعالى:”ومن يتق الله يجعل له مخرجا ويرزقه من حيث لا يحتسب”.

    بنخلدون جعلت استغلال النفوذ زوجها الشوباني بصفته رئيسا لجهة درعة تافيلالت من تقوى الله!!!!!!!!!!

    و لماذا لم يكتر الشوباني هذه 200 هكتارا عندما كان مجرد أستاذا كسائر الناس؟

    و هل رئاسة الجهة زادته سلطة ونفوذا و جاها أم زادته تقوة؟

    فلو زادته تقوة لتورع من هذه العملية من أساسها لأنها ممزوجة بالشبهات و مَنِ اتقى الشبهات فقد استبرأ لدينه وعرضه ومَنْ وقَع في الشبهات فقد وقع في الحرام.

  12. مواطن من الحسيمة يقول

    تركت زوجك واطفالك من اجل هذا الكائن الجنسي الذي لا يفكر الا في مصلحته قريبا سيطلقك ويتزوج باخرى عازبة جميلة كما فعل مع الاولى

  13. دون تعليق يقول

    الباجدة أبانوا عن عدم كفاءتهم في كل شيء.

  14. Premier citoyen يقول

    بعد عيطو للدولة ، عيطو لمراتي سمية .

  15. citizen يقول

    hadk chi alach chra l 4*4 , rah kan kaywajjad lhad lmachrouaa

  16. rachidoc1 يقول

    >> قصة الفصّة و الرفق بالحيوان <<
    .
    .
    في هاذا الزمان، واخّا تبغي تدير الخير في الحيوان ما يخلّيوكش على خاطرك.
    .
    واحد السيد متّقي الله مزيان و كيخاف من عذاب جهنم حيث عندو جوج ديال العيالات، بغا يدير شوية ديال الفصّة باش يعتق بهائم الله من التضوّر جوعاً في هذه السنة العجفاء.
    .
    مشى كرى شوية ديال الأرض، أو حتى نكون منصفين… كرى بزّاف ديال الطوالات واخّا هو ماشي فلاّح و ما مولّفش يسمع برنامج "أخي الفلاّح" مع الستّة و ربع ديال الصبح.
    المهم، إن يعلم الله في قلوبكم خيراً يوتكم خيراً.
    .
    و المهم عاود ثاني، أنه ناضت عليه الحيْحة ف الفيسبوك حتى مشى ذاك الأجر اللي كان باغيه يبقى مستور بحيث لا تعرف يمينه ما تفعله شماله.
    .
    بناقص، و لهْلا يعلّف شي بوكَرن أو شي معزة كتغزّز الكاغيط.
    .
    كون مشى دار الفصّة ف باناما كون ما جاب لو حد الخبار… على بلاد كي دايرة.
    .

  17. معجب بالكوبل يقول

    سوسو تغيث شوشو. تستعملين القرآن و تأتين بمثله لتدافعي عن جمًك، ” سعداتو بيك”. و ما قولك يا كاهنة سوسو في موضوع الطاموبيلات؟

  18. رمضان يقول

    [وحسب الصباح، فإن زوج بنخلدون السابق، لم يتردد في الكشف عن الضرر الاعتباري الكبير الذي لحقه من تداعيات الزواج الحكومي جراء الاستهتار الذي تعامل به طرفا مشروع الزواج، وأنه خاطب ضيوفه بأن “شوباني ذبحني”] من خلال ماجاء سابقا يتضح جليا ان الشوباني يدبح و يقتل و يذهب في جنازة المقتول عيب و عار الدار الثقة في مثل هذه الاشخاص ولكن هذا زمان النفاق الكبير و زمان حكم المراة التي اصبحت صاحبة القرار في زمن قل فيه الرجال رغم فحولتهم لان شتان بين الرجولة و الفحولة

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.