الوزيرة الحقاوي تُقاضي الغزيوي بتهمة “تسريب نتائج بحث”

17

تلقى الزميل الصحفي المختار لغزيوي مدير نشر جريدة “الأحداث المغربية”، استدعاء للمثول أمام الشرطة القضائية بولاية الأمن بالدار البيضاء، على خلفية شكاية رفعتها ضده وزيرة الأسرة والتضامن بسيمة الحقاوي.

وتتهم الوزير المنتمية لحزب “العدالة والتنمية”، الزميل الغزيوي، بـ”تسريب نتائج البحث الوطني الثاني حول الإعاقة”، وهي التهمة التي وصفها موقع “الأخداث” بـ”الغريبة”.

وقال الغزيوي في تصريح لـ”بديل” :”تلقيت النبأ باستغراب شديد لأن الأمر يتعلق بسبق صحافي كان يجب على الوزيرة أن تنوه بالأحداث المغربية إزاءه لا أن تتهمنا بتسريب تقرير وزاري كل ذنبنا هو أننا توصلنا به من مصادرنا الخاصة ستة أيام قبل تعميمه رسميا”.

وتعليقا على التهمة التي وجهنها الحقاوي لمدير نشر “الأحداث المغربية”، قال الأخير،” إن تعليقي لايمكن إلا أن يكون ساخرا، وأنا أتصور أن هذه الحكومة التي وصلت نهاية ولايتها الحكومية تجد نفسها اليوم أمام مأزق الحصيلة التي يجب زن تقدمها للمغاربة، وهي حصيلة الكل متفق على أنها متواضعة للغاية لئلا نستعمل كلمة متسائمة أخرى و لذلك لابد من شغل الرأي العام بقضايا جانبية وإن بافتعالها، ولا بد من تحويل الأنظار وطبعا ليس هناك حائط أقصر من الصحافة في هذا البلد من أجل القفز عليه ومن أجل الهش به على الغنم الانتخابي، ومن أجل المآرب الأخرى.”.

ومضى الغزيوي قائلا:” طبعا الأمر لن يثنينا عن مواصلة مهامنا وإيصال المعلومة الصحيحة غير الكاذبة إلى القارئ الذي تحاول هاته الحكومة أن تمارس عليه الحجر والوصاية”.

ومن المرتقب أن يمثل الغزيوي، أمام ولاية الأمن يوم الإثنين 15 غشت الجاري. وتنضاف هذه الدعوى القضائية إلى عدد من الشكايات التي رفعها وزراء “البيجيدي” ضد عدد من الصحفيين المغاربة.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

7 تعليقات

  1. فاطمة الزهراء يقول

    اليس هو من صرح على الهواء مباشرة على قناة عربية انه لا مشكل ولا اعتراض لديه ان اقامت امه او اخته او زوجته علاقات جنسية غير شرعية لان هدا يدخل في اطار حريتهن الشخصية …كل شيء ممكن نع هاد النوع دلباشار

  2. أحسن عبدي يقول

    السيدة الوزيرة مسؤولة بدورها عن المراقبة القبلية ، لان البرنامج تم تسريبه من ًوزارة عملها دون اتخاذها احتياطات ، اما الصحافة فمن حقها البحث عن المعلومة ،والخبر والحدث ولمعلوماتها كانت صحيفة لكنار آنشني الفرنسية مختصة في السبق في الخبر ، والبحث عن هفوات المسؤولين وما أكثرها في الادارة المغربية الأعراف الدولية الصحافة لا يجوز تكميم أفواهها ، عوض الاتهامات البوليسية يتعين اختيار القادر على تحمل المسؤولية الوزارة ليست بالتوقيع إنما بالحكامة

  3. حكومة زيرو يقول

    دائما بيديها إشارة”الصفر”zéro

  4. المشخنداعي يقول

    قبل أن أقرأ موضوع الخبر،اعتبرت ذلكإلهاء المغاربة ولفت إنتباههم عن فشل حصيلة ولايتهم الخماسية العقيمة القاتلة.هذه السيدة شغلت سنواتها الخمس بالتبضع من تركيا لشراء فولاراتها وملابسها المحترمة التي جعلتها أنيقة.فعلى الأقل،رجاء احترموا أناقتها.

  5. Premier citoyen يقول

    لو كانت هذه المتعوسة تستحيي لاختفت عن الأنظار ما تبقى لها في حكومة الشؤم و الفضائح . البيجيديون يلعبون ورقة إلهاء الشعب إستعدادا للخروج من الحكومة خروجا مهينا و مذلا.

  6. Salim Khan يقول

    أوضحت بسيمة الحقاوي، في بيان توضيحي توصلت “الرأي” بنسخة منه، أن مطالبة وزارتها من وزارة العدل والحريات فتح تحقيق حول تسريب النتائج الرسمية للبحث الوطني حول الإعاقة قبل صدورها، بقصد محاسبة من قام “بتسريب معطيات رسمية عبر قنواته الخاصة، ومن تم أخلّ بواجبه المهني تجاه مؤسسات يشتغل معها”.

    وأضافت وزارة التضامن والمرأة والأسرة والتنمية الاجتماعية، في نفس البلاغ، أنه فوجئنا، خلال أبريل الماضي، وقبيل الإعلان عن النتائج الرسمية للبحث الوطني حول الإعاقة، بهذه النتائج منشورة بالتفصيل الممل بجريدتين محترمتين، فقمنا آنذاك بتوجيه مراسلة لوزارة العدل والحريات قصد فتح تحقيق، ومتابعة من له علاقة بتسريبها للصحافة قبل الإعلان الرسمي عنها.

    وأكدت، أنها “نشد على علاقاتنا المهنية المحترمة مع جميع المنابر الإعلامية، وعلى احترامنا لمهمة الصحفي في إطلاع الرأي العام على الأخبار والمعطيات التي تصله، فإننا نؤكد أن طلبنا فتح تحقيق هو بقصد محاسبة من قام بتسريب معطيات رسمية عبر قنواته الخاصة، ومن تم أخلّ بواجبه المهني تجاه مؤسسات يشتغل معها، وليس بقصد محاسبة صحفي قام بواجبه تجاه الرأي العام”.

  7. alhaaiche يقول

    Sikoum laghzioui rah andou- jedah -chraa – fel moukhabarate
    Maandou mnache ikhaf
    Keyet el Al hazkine

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.