مغربي يُسقِط صليب كنيسة إيطالية عمره 300 سنة

26

رحّلت السلطات الإيطالية هذا الأسبوع مواطنين مغربيَّين نفذا اعتداءات ضد الكنيسة الكاثوليكية، حيث أقدم الاول على إسقاط صليب فيما اقتحم الثاني كنيسة موجها كلمات مسيئة.

ووفقا لما ذكره موقع “دارك لايت” المصري المتخصص في شؤون الديانة المسيحية، فإن الترحيل شمل شابا مغربيا في الخامسة والعشرين أسقط صليباً عمره 300 سنة على الأرض -في وقت سابق من شهر يوليوز- مما أدى إلى تحطمه.

وأضاف ذات المصدر الإعلامي، أن المغربي الثاني هو رجل في التاسعة والستين اقتحم كنيسة في ترينتينو في شمال إيطاليا وهتف بنعوت مسيئة للكاثوليك.

واشار الموقع إلى أنه منذ مطلع سنة 2015، رحّلت إيطاليا 102 من الأجانب، من بينهم ثمانية أئمة، للاشتباه بتورطهم مع تنظيم داعش الإسلامي، كما اعتقلت إيطاليا 549 مشتبهاً بأنهم متطرفون منذ أوائل سنة 2015، واستخدمت استراتيجيات الرقابة عينها كتلك المستعملة لإلقاء القبض على أحد عناصر المافيا. هذه الاستراتيجية تتضمن تقارير منتظمة من المشتبه بهم للسلطات وحظر سفرهم.

(الصورة من الارشيف)

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

14 تعليقات

  1. said يقول

    daba hada rah yashab rasso rajal,rah lamak les italiens la jat ghir latssalguit homa rab tssalguit rahyadiwk in….kga3 rja3 yalamwasakh glass fadawar likonti 3aych fih .wach kata3raf 3la alislam,3amrok alamwasakh ossiftok tahma9

  2. Premier citoyen يقول

    هذا هو الزبل الخطير إذا أرسلته لنا أوروبا يوما ما ، فسنكون في خبر كان.

  3. dghoghi nordine يقول

    اذا اكرمت الكريم ملكته… واذا اكرمت اللئم تمردا..
    هؤلاء المغاربة لو كانوا في المغرب والله لا هدرو حتى على ورقة ادارية بسيطة …انهم يستحقون التهميش والقمع والاقصاء المغربي…
    تفو تفو تفو عليهم …

  4. Kurt Bernstein يقول

    Ceux qui dirigent on voulu créer des conservateurs, pour les manipuler très aisément et pour durer le plus longtemps et s’enrichir le plus possible.

    Mais ces conservateurs sont devenus d’Horribles Sauvages Sanguinaires, que même les primates qui vivent dans la jungle refuseraient de côtoyer
    !!!

  5. المصطفى يقول

    أي تخلف هذا…؟؟؟
    هذا غير مسموح القيام به في وطنك لرموز الديانات الأخرى… فما بالك أن تقوم به وأنت الغريب في بلدهم حتى وإن كنت تتمتع بجنسيتهم…
    أي دين هذا الذي تؤمن به…؟؟؟

  6. Kurt Bernstein يقول

    Ceux qui dirigent on voulu créer des conservateurs, pour les manipuler très aisément et pour durer le plus longtemps et s’enrichir le plus possible.

    Mais ces conservateurs sont devenus d’Horribles Sauvages Sanguinaires, que même les primates qui vivent dans la jungle refuseraient de côtoyer.

  7. Said يقول

    C’est une excellente preuve où se manifeste dramatiquement la conscience religieuse des musulmans . Imaginons que se sont les chrétiens qu’on fait ça chez nous ? Quelle sera l’attitude de la société et l’État ? Il existe des dangers qui menacent la paix religieuse . Les musulmans , j’ai beaucoup de peur , seront les héros criminels de cette rupture de la paix religieuse .

  8. Said يقول

    C’est une excellente preuve où se manifeste dramatiquement la conscience religieuse des musulmans . Imaginons que se sont les chrétiens qu’on fait ça chez nous ? Quelle sera l’attitude de la société et l’État ? Il existe des dangers qui menacent la paix religieuse . Les musulmans , j’ai beaucoup de peur , sont les héros criminels de cette rupture de la paix religieuse .

  9. محند يقول

    ايطاليا والدول الاوروبية ليست في حاجة الى اجانب يحملون معهم افكار وثقافة ودين وسلوكات العبودية والاستبداد والفساد والتطرف والعنصرية والاقصاء والكراهية والداعشية. هؤلاء الدواعش لا مكان لهم في بلدان الحرية والحق والقانون ويجب ترحيلهم فورا الى بلدانهم الاصلية التي هربوا منها من سبب الجوع والفقر والعبودية والاستبداد والفساد ومختلف الامراض الاجتماعية والاقتصادية والسياسية. هؤلاء الدواعش الهمج لا يعترفون بجميل وكرم وضيافة ومال وعمل ورعاية وووو الكاثوليك والنصارى والكفار والعلمانيون. ولماذا بهربون اذن من بلدانهم الاصلية لطلب اللجوء والعمل والتسول؟ الله انعل الي ما يحشم.

  10. احمد يقول

    حدار من السرطان المتمتل في الاسلاميين ولا اقصد المسلمين الحقيقيين.اطردوهم من بلدانكم و الا سيطرودوكم.

  11. عابر سبيل يقول

    غريب هدا الانسان يلتجيء او يهرب من بلده الام التي لا يجد فيها ابسط وادنى وسائل العيش مع انعدام الكرامة والاستبداد،الى دول ترفع من قيمته وتحترمه ومع دلك يتنكر لهده الاخلاق الانسانية ويبدا باستفزاز المباديء التي بنيت عليها حضارتها !

  12. Bencheikh يقول

    قمة الغباء والتخلف , سلوكات لا معنى لها , أرض وفرت لهم أسباب العيش هروبا من واقع بئيس في بلدهم فإذا بهم يتنكرون للمضيف ويعتدون على مقدساتهم وهذا مخالف للشريعة الاسلامية .

  13. أبو أيوب يقول

    السعاية..والكراهية من الفوق؟
    كيدرتو ليها؟
    عودوا إلى إصطبلاتكم أيها الوحوش!

  14. رطاط يقول

    اعداء الاختلاف كسنة ربانية.اوباش جهلة ومصدر الفتن بلا طائل.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.