احتجاجات أمام البرلمان تدُق ناقوس الخطر إزاء الوضع الصحي لطلبة مكناس المتهمين بحلق شعر شيماء (صور)

20

احتج عدد من النشطاء الحقوقيين والطلبة أمام قبة البرلمان اليوم الأربعاء 10 غشت، ضد الأحكام الصادرة في حق الطلبة المُدانين بالسجن على خلفية قضية حلق شعر مستخدمة بمقصف كلية العلوم بمكناس.

طلبة شيماء2

وردد المحتجون شعارات يُطالبون من خلالها بـ”محاكمة عادلة للطلبة المتهمين، والمنتمين لفصيل النهج الديمقراطي القاعدي”، معتبرين أن “الأحكام الصادرة في حق المعنيين جاءت بعد ضغوطات عديدة أبرزها تصريحات رئيس الحكومة المغربية عبد الإله بنكيران”.

طلبة شيماء3

ودق المتظاهرون ناقوس الخطر إزاء تفاقم الوضع الصحي للمعتقلين، بعد دخولهم في إضراب عن الطعام وصل إلى يومه الثالث والسبعين، مشددين على أن “الطلبة يكرقون أبواب الشهادة في أية لحظة داخل السحن”، على حد تغبيرهم.

وحمل منظمو الوقفة الإحتجاجية كامل المسؤولية لـ”الدولة المغربية في ما ستؤول إليه الأوضاع”، مؤكدين على “استمرارهم في نضالهم من أجل حرية المعتقلين وإنصافهم”.

طلبة شيماء5

يشار إلى أن الطلبة المدانين في قضية حلق شعر الشابة شيماء، قد توزعت الأحكام الصادرة ضدهم بين ست سنوات نافذة لأربعة متهمين وهم : حمزة حمدي، و إكرام بورحيم، رضوان العالمي، زكية بيا، فيما تم الحكم بأربع سنوات سجنا نافذا على كل من “ياسين رحال، وابراهيم الطاهري، وسنتين سجنا نافذا لفاطمة الزهراء سحيقة.
طلبة شيماء    طلبة شيماء4

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

10 تعليقات

  1. ولد الدرب يقول

    هذا هو ثمن النضال أيها الرفاق. يسلطون عليكم جاسوسة خبيثة، و إذا لمستموها تسجنون. و لطبالة المخزن الذين يدافعون عن البرقاقة أقول بأن من يتجوسس على المناضلين عدو للشعب. و الجاسوس أخطر من العدو.

  2. jamal يقول

    g aucune compassion pour ces bourreaux et la justice a bien son travail ,ils doivent terminer la durée dont la justice les a jugés et s’ils veulent faire la grève de faim ils n’ont qu’à continuer,ils ont oublié leur crime,même ces gens qui les soutiennent doivent être jugés ,que soutiennent -ils des gens qui sont sencés d’être instruits et faire des choses acceptables sont avérés des Daech

  3. Aymane يقول

    Ils méritent plus que ça , et s’ils font la grève de la faim ils ne peuvent s’en prendre qu’à eux meme , ils doivent payer pour les bêtises qu’ils ont commis , et ces gens qui viennent les soutenir doivent être déloger par la police , mais le probleme en s’en prend qu’au diplômés qui demandent juste un travail.

  4. idrissi يقول

    هؤلاء لمحتجين أمام البرلمان يحرضون على العنف بالمؤسسات التعليمية ؛ أما الموظفة التي ذمروها عقليا طول عمرها فلا تهمهم . المجرم يؤيد المجرم

  5. عبد الله يقول

    النشطاء الحقوقيين يدافعون عن المجرمين انهم يشجعون الاجرام والمجرمين.

  6. عبد الله يقول

    يريدون السجن من 5 نجوم ومصحة خاصة. الله يلعن اللي ما يحشم قاموا بحلق شعر فتاة بريئة. اننا نطلب لهم سجن ايام زمان مثل سجن العلو الذي كان قرب شاطئ الرباط.

  7. مواطن يقول

    يستحقون أكثر من ذلك ! “ومن يتعد حدود الله فقد ظلم نفسه” ضدق الله العظيم

  8. أبو يوسف يقول

    لقد استحقوا ذلك حتى يكونوا عبرة للآخرين، الجامعة هي منبر للعلم و التفتح على الآخرين، و الانفتاح و ليس مكانا للكراهية و العدوان، لكل الحق في التعبير على رأيه، يجب احترام الآخركيفما كان رأيه،. أما الاعتداء على قاصر بهذا الشكل فهو جريمة و لكل جريمة عقاب لقد أخذوا ما يستحقونه، ولا يمكننا اعتبارهم سياسيين بل مجرمين، انه اكريساج من نوع آخر.

  9. كاره الظلاميين يقول

    نطالب بمحاكمة حامي المنكر قاتل آيت الجيد بنعيسى والمحرض على قتل مخالفي حزب الظلام والارهاب حزب مسيلمة الكذاب

  10. Soufiane يقول

    Et chyma elle, n’a aucun droit. Que l’humiliation.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.