منيب: ليس في قصدي أن أجرح أحدا

47
طباعة
أكدت نبيلة منيب، الأمينة العامة للحزب الاشتراكي الموحد، أنها لم تقصد إهانة أحد لما تحدثت عن المستوى الدراسي لإلياس العماري، الأمين العام لحزب ”الأصالة والمعاصرة”، موضحة ”ليست من قيمي أن أهين أحدا، لكن وأمام هذه الردة السياسية لا يمكن أن نقبل بزعماء لا يتوفرون على الشروط التعليمية المطلوبة لقيادة الحكومة”.

وأوضحت منيب، ”أغلبية المغاربة لم يستفيدوا من التعليم بالشكل المطلوب، العيب ليس فيهم، بل في الدولة فمنذ الاستقلال كان المطلب الأساس هو نهوض الأمة عبر التعليم، هذا عطب حقيقي تتحمل فيه الدولة كامل مسؤوليتها”، مشيرة إلى أن ”الدولة الضعيفة هي التي لا تؤمن بالمواطنة ولا توفر لمواطنيها تعليما مضمونا”.

وصرحت منيب، ”ليس في قصدي أن أجرح أحدا، لأن كلامي كان موجها إلى حزب سياسي وليس شخص بعينه”.

وكشفت القيادية، أن ”الحديث اليوم عن قطبين ثنائية داخل المشهد السياسي ”خرافة” وتزييف للحقائق، يريد البعض أن يسوقه في المجتمع”، وهذا دليل على أن الوضع السياسي ليس على ما يرام وما زال يراوح مكانه”، فالطريق لا زالت بعيدة وشاقة لتنزيل دولة المؤسسات واحترام الارادة الشعبية”.

واعتبرت المتحدثة أن ”خطنا الثالث ضد الأصولية الدينية التي استطاعت أن تصل إلى فئات واسعة في المجتمع، هذه الفئة التي تقلدت منصب الحكومة رغم أنها لم تكون مطالبة يوما بإدخال الإصلاحات الدستورية ولا الاقتصادية، أضحت تيارا محافظا اجتماعيا وسياسيا لا تقدم أي مشروع بديل تعتمد العولمة كنموذج ليبرالي متوحش، فاختيارات هذا القطب ستدفع بالمغرب إلى السكتة القلبية”. تقول منيب.

أما القطب الثاني، تضيف منيب، فهو يقدم نفسه ”زورا” بأنه حداثي ويدافع على قيم الديمقراطية، فالنظام السياسي عمد منذ الاستقلال على صنع أحزاب الإدارة، من أجل حماية مصالحه والدفاع عن المؤسسات الدستورية، وضرب الأحزاب الوطنية”.

وهاجمت منيب البام مشيرة إلى أنه يحمل مشروعا حداثيا مزيفا بعيد كل البعد عن الحداثة، ويقوم بمهمة أصلها استمرار الأوضاع كما هي عليه، ولم يسبق أن دافع عن الديمقراطية ولا يدافع عن الحداثة”.

وختمت منيب تصريحها قائلة ”البام والبيجيدي” ليس لهما مشروع من أجل انعتاق هذا الشعب، فهما وجهان لعملة واحدة، الكل يعلم أصل الحزب الأول والثاني”.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

6 تعليقات

  1. عبد الله يقول

    غياب التواضع شيمة قبيحة و تثير المخاوف في من قد يصوتون عليك. أن تكوني ذات تكوين عالي فهذا لا يعني ألا تنزلي من برجك العاجي و تتجردي من النرجسية لأنها تظهر الطامحين إلى مواقع قيادية كأشخاص أغبياء لا ينصتون إلا لأصواتهم و لو كانت حتى مثل الزهيق أو أصوات أخرى يعف المرء عن ذكرها

  2. مناضل يقول

    يا سيدة منيب لقد تركت السباحة في شاطئ السعيدية و المهدية و دهبت لتسبحي في مثلث بيرمودا.

  3. jamal يقول

    vous avez bien raison ni le PJD ni lePAM ne sont des partis qui peuvent réaliser quoi que se soit si les marocains ont choisit le pam c qu’ils sont naifs et s’ils choisissent le pjd c qu’ils sont pires encore ,mais le problème (à part le nahj,tali3a et le pus) tous les autres qui avaient auparavant une bonne réputation ils l’ont perdue quand ils ont accédé au gouvernement ils se sont avérés comme tous les autres ;usfp l’istiqlal,que des opportunistes et des voleurs personne n’ a donné l’exemple leur cupidité les a mis dans ce pétrin ils ont tous des dossiers en justice que l’état ne veut pas déclencher.d’abord quand on accéde au “pouvoir” il faut au moins être à la hauteur des valeurs de ce parti qu’on crie jours et nuits mais personne n’a su être probe ,fidéle à ses promesses,courageux et puissant s’il est incapable qu’il s’écilpse dés le début.A mon avis tous les partis qui acceptent de travailler sous cette constitution leur promesses ne sont que des mensonges leur souci majeur c de profiter des préviléges que procure le gouvernement ou au moins l’élection au parlement .qu’est ce que vous allez promettre?et qu’est-ce que vous allez réalisez?RIEN

  4. يزة الشارفة يقول

    جبدات الوجه وخلات العنق
    وافيلا حتى تنجح في الإنتخابات عاد غادي تجبد العنق

  5. حادة يقول

    إعتذار مغلف بكبرياء
    ماكاينش اللي كيفكر في المغاربة بحالها خاصة المغاربة اللي كيتفطحوا دابا في الشواطيء والمنتجعات الجبلية واللي خارجين عطلة،أما الحازقين اللذين تستفزهم التلفزات المغربية وتحرجهم مع أبنائهم وذلك بنشر فيديوهات عن الإستجمام وأكل اللحم والسمك المشوي فهم خارج التغطية.
    ثم إن صورتك دائما بخاتمك تستفز الحازقات
    وعندما سألك منشط تلفزي في وقت الذروة عن سنك(عمرك)تغيرت ملامحك وأصر على الجواب وأصررت على الإمتناع عن الجواب وكأنك ستبوحين لنا بأسرار لافورميل ديال المشروب الغازي الأسود الميريكاني الذي يبدأ بحرفي(كو) وينتهي بحرفي(لا)تفاديا للإشهار.

  6. yox يقول

    على حد علمي المنجرة مهدي عالم بقا تيهدر تمات. تجار المخدرات و الشلاهبية . كلاب بحال سيدهم . قاريين حسيفة . تحدث بالفرنسية و لا تحفظ الاجوبة و هذا ينطبق على الطبقة كلها . تفرعين الخاوي. مهم ماهداك حزب ما هداك حزب. عادي هاد المستوى اللهم كثر حسادنا . كاين واحد من كل واحد ما كاينش اربعين

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.