واخيرا، حسم مانشستر يونايتد الانكليزي الساعي الى استعادة الالقاب محليا واوروبا صفقة نجم وسط منتخب فرنسا ويوفنتوس بطل الدوري الايطالي في المواسم الخمسة الماضية، ليصبح أغلى لاعب في تاريخ كرة القدم.

واعلن مانشستر يونايتد فجر الثلاثاء ان بول بوغبا وقع عقدا انتقل بموجبه الى صفوفه لمدة 5 سنوات، من دون يشير الى قيمة الصفقة.

ولكن الصحافة البريطانية قدرت صفقة عودة بوغبا الى ناديه السابق بنحو 89 مليون جنيه استرليني (105 ملايين يورو) من دون عمولة وكيل اعماله.

وكشف يوفنتوس لاحقا ان قيمة صفقة انتقال نجمه الفرنسي الى مانشستر يونايتد بلغت رقما قياسيا عالميا وصل الى 105 ملايين يورو (116 مليون دولار). وتتضمن الصفقة حوافز اضافية بقيمة خمسة ملايين يورو.

وجاء في بيان للنادي الايطالي الثلاثاء "يؤكد نادي يوفنتوس اليوم ان بول بوغبا اكمل انتقاله الى مانشستر يونايتد مقابل 105 ملايين يورو ستدفع خلال سنتين".

وتابع "ان الصفقة جعلت بوغبا اغلى لاعب في تاريخ كرة القدم".

وحطمت صفقة انتقال بوغبا الى يونايتد الرقم القياسي السابق لاغلى الصفقات الكروية في العالم والتي ابرمها ريال مدريد الاسباني حين تعاقد مع الويلزي غاريث بايل من توتنهام الانكليزي عام 2013 في صفقة قدرت في حينها ب85 مليون جنيه استرليني (نحو 100 مليون يورو).

وقال بوغبا بدوره "انه النادي الانسب لي لتحقيق كل ما آمل في تحقيقه في هذه اللعبة"، مضيفا "انا سعيد بالانضمام الى يونايتد. كان له دائما مكانا في قلبي وانا اتطلع فعلا للعمل مع جوزيه مورينيو".