بعد تعنيفهم.. أطر البرنامج الحكومي يبيتون في العراء ويُحرقون شواهدهم العليا

65
طباعة
أفرجت التنسيقية الوطنية “لأطر البرنامج الحكومي 10000 إطار تربوي”، عن برنامجها النضالي الثامن، في إطار التصعيد الذي تنهجه من أجل الحق في الوظيفة وفقا لما تعهدت به الحكومة المغربية والقطاع الخاص.

ويتضمن البرنامج النضالي الثامن والذي حصل “بديل” على نسخة منه، خطوات احتجاجية مثيرة وأكثر تصعيدا، حيث تقرر تنظيم مسيرة وطنية مرفوقة بمبيت ليلي بساحة الأمم بمدينة البوغاز طنجة يوم الثامن عشر من شهر غشت الجاري.

كما تضمن البرنامج، شكلا احتجاجيا جديدا يتمثل في إحراق نسخ الشواهد المحصل عليها من طرف ذات الأطر، سواء شهادة البكالوريا أو الإجازة الاساسية أو الإجازة المهنية..وذلك بعد تنظيم سلسلة بشرية بشوارع طنجة.

يذكر أن احتجاجات أطر البرنامج الحكومي 10000 إطار قد قوبلت مؤخرا بتدخلات استُعملت فيها القوة من طرف السلطات الأمنية مما أدى إلى وقوع إصابات متفاوتة الخطورة بشوارع الرباط.

وفي ما يلي البرنامج النضالي كاملا:

1 2

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

3 تعليقات

  1. Premier citoyen يقول

    قولبكتكم حكومة الشؤم و الفضاىح منذ اطلاق عملية التكوين ، حيث انه استغلتكم في الدعاية لها و كانها مخلصكم من البطالة و هي تعلم انها لن تسطييع اجبار ارباب المدارس الخصوصية على تشغيلكم. هؤلاء لا يحترمون اي بند من دفتر التحملات ، فاغلبهم يتهرب من دفع الضرائب المستحقة رغم الاعفاء لمدة خمس سنوات الاولى ، كما ان اغلبهم لا يصرح بالعاملين لذيهم للضمان التجتماعي. هؤلاء اخطر من بارونات المخدرات.

  2. عابر سبيل يقول

    في حين الناس تستمتع بعطلة الصييف هده الاطر تعاني الامريين في الشوارع اليوم حرق الشواهد و غدا حرق الاجسام في ظل صمت رهييب لحكومة فاااشلة على كل المقاييس في ميدان التعليم بعد الاساتدة المتدربيين اليوم الاطر تعاني لكم الله و النضال

  3. المشخنداعي يقول

    أتفق معكم احتجوا كما شئتم فذلك حقكم لكن لماذا إحراق الشواهد؟

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.