مغاربة يستأنفون “معركتهم” لإسقاط خطة التقاعد ومعاشات البرلمانيين

99
طباعة
تستعد “التنسيقية الوطنية لإسقاط خطة التقاعد”، لاستئناف “معركتها” التي كللتها مؤخرا بمسيرة وطنية واعتصام أمام البرلمان ضد تمرير الحكومة والبرلمان لقوانين “إصلاح التقاعد”.

وفي هذا الإطار، قررت التنسيقية، خوض وقفات احتجاجية جهوية عبر عواصم الجهات الاثنا عشر، من أجل “إسقاط خطة التقاعد وإلغاء معاشات البرلمانيين والوزراء مع التقليص في أجورهم”.

وتحشد التنسيقية، كل الموظفين والمتقاعدين والمعطلين وعموم المواطنين إلى المشاركة بكثافة في الوقفة الاحتجاجية الجهوية لجهة فاس مكناس يوم الأحد 28 غشت الجاري ابتداء من الساعة 11 صباحا أمام المندوبية الجهوية للصندوق المغربي للتقاعد بفاس.

وعبرت الهيئة ذاتها في بيان توصل به “بديل”، عن رفضها القاطع “للقوانين التراجعية والمخطط التخريبي لأنظمة التقاعد والمعاشات المدنية”، مستنكرة “كل السياسات اللاشعبية التي تستهدف الإجهاز على مقدرات الشعب المغربي بصفة عامة والشغيلة المغربية بصفة خاصة”.

وشجبت التنسيقية، ما أسمته “التوزيع المشبوه لثروات البلاد والمتمثل في معاشات الوزراء و البرلمانيين وأراضي خدام الدولة”، مؤكدة “على أن حل الأزمة المفتعلة لصناديق التقاعد يكمن في ضرورة تسديد الدولة للمستحقات المتراكمة بذمتها تجاه الصندوق المغربي للتقاعد وإرجاع الأموال المنهوبة وفتح باب التوظيف في وجه الأطر المعطلة وخريجي المعاهد والجامعات”.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

5 تعليقات

  1. Chegue rachid يقول

    حنظلة ابو مرة
    “الرهطون” ليسوا تسعة فحسب بل عشرة و هم بنكيران و زبانيته جءنا بهم ليصلحوا فافسدوا و عاثوا في الارض فسادا فقبح الله سعيهم.

  2. الغضبة الشعبية!! G O يقول

    سنكون في الموعد كما في كل المواعيد التي سنرجع بها موازين القوة لصالح الجماهير التي تشكل الأغلبية الساااحقة،ولكن فقط ينقصنا الوعي الطبقي الذي إن وصلنا له جميعاً سنصنع وطناً نظيفاً لنا و لأجيالنا اللاحقة . تحية نضالية عالية إلى عموم الجماهير الغاضبة .. GAME OVER !!!

  3. عبد حر يقول

    لنا موعدا يوم 28 غشت لنخرج ضد قانون التقاعد المشؤوم الاجرامي وضد تقاعد الوزراء والبرلمانيين .

  4. خالد الناظوري يقول

    تحية لكل من شارك في المسيرة لاحتجاجية الوطنية والخزي والعار لكل ّ من لا يزال منتميا لحزب من أحزاب الائتلاف الحكومي البئيس أو لنقابة تابعة له. تبا لكم أيها الخونة. لا يشرفني أن يدعي أحدكم صداقتي , ارحلوا.

  5. محمد يقول

    مارأي التنسيقية في مسيرة وطنية يوم 7 اكتوبر ضد قانون التقاعد ومعاشات الوزراء والبرلمانيين؟وبالمناسبة نحن اكثر وطنية من خدام الدولة بدليل اننا نحن بسطاء الشعب من يخرج لتحية الملك في زياراته للمدن المغربية وليس ابناء خدام الدولة

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.