بالفيديو.. أفتاتي يفجر مفاجأة مدوية حول شركة “الضحى”

23

كشف البرلماني بحزب “العدالة والتنمية”، عبد العزيز أفتاتي، عن معطى خطير، يتمثل في تسليم وزير سياحة سابق لآلاف الهكتارات لفائدة شركة “الضحى”.

وقال أفتاتي في لقاء حزبي محلي، “واحد منهوم كان وزير للسياحة أعطى الطراطح ديال الأراضي فالسعيدية”، مضيفا “ما يزيد عن 9000 هكتار سلمها لشركة الضحى، التي كانت تمتلك 6 آلاف هكتار قبل ذلك”.

وأضاف أفتاتي، مخاطبا أعضاء حزبه “جدودي وجدودكوم ومن هنا حتى تقوم القيامة ماغاديش يجمعو 6000 هكتار”، في إشارة إلى مساحة الأراضي التي استحوذت عليها شركة الضحى.

وأوضح المتحدث أن “حزب العدالة والتنمية لا يمكنه أن يقبل بهذا الوضع”، وأردف:”إذا كان شيواحد تزاد وعندو هادشي يتفضل، والحال أنه تزاد بحالنا بحالو”.

وشدد برلماني “البيجيدي” المثير لجدل، على أن “إحقاق العدالة الإجتماعية هو السبيل الوحيد للقضاء على مثل هذه الممارسات “، وشدد أفتاتي على ضرورة “تلقي فئات الشعب المغربي لنفس المنهج الدراسي، وذلك بالمساواة في التعليم، دون تمييز بين غني وفقير”.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

16 تعليقات

  1. مسعود السيد يقول

    وماذا بعد هذا التفجير غير الدخان .هل من ناهب أعاد مانهب بعد أفتضاح أمره .لا أبدا لقد سئمنا الكلام من أجل الكلام

  2. حسن يقول

    ماكان اللي اخرج على الشعب والوطن قد العدالة والتنمية الله يعطينا اوجوهكم نكدبو بيهم شويا.دابا عاد وليتو بأغين اتحاسبو حيت ماخديتوش النصيب اديالكم الله يمسخكوم

  3. العازم يقول

    من الغريب ما كتب في هذه المداخلة لأفتاتي أيظن أنه سيفلح في استحمار الشعب المغربي مرة أخرى من الذي تفاعل مع المقولة الشهيرة عفا الله عما سلف ؟ من الذي دافع و كرس هيمنة الأغنياء على حساب الفقراء ؟ و اللائحة طويلة حيث زاد في غنا الغني و إفقار الفقير .
    موعدنا معكم يوم لا ينفع فيه لا مال و لا جاه إلا من أتى الله بقلب سليم .
    لا تظنن أن الله غافل عما تعملون حسبي الله و نعم الوكيل الله ولينا و حامي الفقراء و المساكين .

  4. salah يقول

    مارأي السي أفتاتي في عدم المساواة بين نساء ورجال التعليم في اﻷجر الذي يصل إلى 4000 درهم،والفئة اﻷكثر تضررا ضحايا النظامين اﻷساسيين 85/03 وتلكؤ رئيس الحكومة في المصادقة على إنصاف هذه الفئة.

  5. مناضل يقول

    ما هو الحل اسي افتاتي لردع هؤﻻء المفسدين.نحن ننتظر جوابا من عندك ما هو الحل في نظرك يا محترم. يا ما نهبت اراضي و اموال و بحار ورمال واحجار وفوسفاط وذهب و قمعت ناس وتعذبت ناس واخد حقوق ناس و …. لكن المشكل من سيحاسب من.

  6. كافكا يقول

    ما هي العدالة الاجتماعية حسب أفتاتي ؟
    خاص لمغاربة يقراوا كيف كيف ….
    هدا ما جاء على لسانك ….
    ما رأيك يا ايها المبشر في العدالة أن لأبنتي من فوج و لد عبد الالاه بن كيران .كلهم يدرسون في فرنسا .اذا كان ابن رئيس الحكومة يستفيد من منحتين .حوالي 10000 درهم .فان ابنتي لا تستفيد من أي منحة .
    و رغم انني أستاذ من ضحايا النظامين أكثر من 35 سنة في البوادي و القفار .

    من هو خادم الدولة الحقيقي؟

  7. Ali يقول

    هذا فساد ونهب للمال العام لكن لماذا لا يرفع أفتاتي دعوى أمام المحكمة لمحاكمة الوزير الفاسد ؟ أم أن الأمر لا يكاد يكون تسويق للفساد المستشري والركوب على موجه في الإنتخابات؟ هل يحارب الطبيب المرض بالتفرج عليه أم بٱستئصاله؟ وتستمر المسرحية… مسرحية ركوب الأمواج!!

  8. منعم طنجة يقول

    هاد الهدرا وهاد الجرأة دليلك طرحها على الحكومة والمؤسسات الدستورية ديالها باش تباشر المتابعة القضائية ضد الفساد اباراكا من دغدغة مشاعر العباد والدعاية والدعاية الانتخابية للحزب الذي تحول إلى آلة لاجتثاث مكاسب الشعب كفاكم كذبا ونفاقا

  9. احمد يقول

    لماذا يتحدث افتاتي عن الفساد بهذه الجراة ولماذا يسكت البيجيديون الاخرون.طبعا لانهم لا يستطيعون مخالفة خليفتهم بنكيران ولانهم كذلك يطمعون في المزيد من المكتسبات.اما افتاتي فيمكن تصنيفه من الخوارج. او الابن العاق بالنسبة لحزبه………….استنتاج انه رجل حر يستحق ان يكون في حزب اكثر جراة من حزب العدالة الذي باع الشعب للمخزن. مع الاسف……لو كان موقف كل اليجيديين مثل موقف الشجاع افتاتي لكان الحزب مثله مثل حزب العدالة التركي وللتف حوله جل المغاربة وساكون منهم…لكن مع الاسف اعضاؤه اتضح انهم يتهافتون علئ الطمع ولا يهمهم من كان يامل فيهم خيرا وانا علئ راسهم.

  10. محمد يقول

    سكتم مدة طويلة وتعرفون اكثر من ذلك.انها قرصة اذن لتقولوا لهم لاعبين او محرمين والساكت عن الحق شيطان اخرس..من حوكم من المفسدين الكبار؟

  11. محند يقول

    البواجدة ظواهر صوتية فقط. بن كيران وافتاني يدخلون ويخرجون في الهدرة الخاوية مصحوبة باصوات تسبب القيء وصداع الراس وشقيقة . لا خير في من دخل مستنقع “حكومة عفا الله عما سلف وعما خلف” وهم عببد المخزن والبنوك الدولية. البواجدة اقترفوا جراءم كثيرة في حق الشعب لانهم تحالفوا مع المستبدين والمفسدين واتخذوا قرارات ظالمة ضد الطبقات الفقيرة والمتوسطة. يجب مقاطعتهم ومتابعتهم وتقديمهم الى القضاء الدولي لان قضاء المخزن غير مستقل وغير عادل. الى مزبلة التاريخ ايها العبيد.

  12. لحسن عبدي يقول

    لماذا سي البرلماني بقي ساكتا طوال هذه المدة، السبب واضح لان المسؤولية كانت على عاتق الحكومة التي بواته منصب برلماني واليوم ومع اقتراب بزار الانتخابات بدا أبواق الحملة بنبش ملفات صغيرة لا تسمن ولا تغني من جوع لحجب الملفات الضخمة التعليم الصحة القضاء توزيع الثروات البطالة فما قول البجيديست مكتشف الدولة العميقة ؟ صاحب الوعي الزائد

  13. baçola يقول

    oui vous avez raison , il faut pas donner des terres avec cette manière, mais le PJD est dans la responsabilité , il est au gouvernement , pourquoi alors les marocains ont voté pour vous ,il fallait trouvé des solutions , créer des lois , mais hélas le PJD réfléchie seulement pour les prochains élections!!!

  14. mb يقول

    شرفنا باسم وزيرالسياحة اسي افتاتي. كفانا تقلاز من تحت الجلابة.خمس سنوات من الصمت، المحركات بدأت الحركة استعدادا للسابع من
    أكتوبر، وسوف يتوقف ازيزها مرة اخرى لمدة خمس سنوات اخرى،إذا كان النجاح حليفكم لا قدر الله.
    كفى استبلادا للمغاربة …

  15. بلحسن يقول

    لماذا سكت إلى الأشواط الأخيرة من رئاسة حزبكم للحكومة و….؟كان بإمكان حزبكم التدخل ؟أو على الأقل بعث لجنة التقصي من البرلمان خصوصا وأن المنطقة المعنية تمثلونها في البرلمان.

  16. عبد العالي. يقول

    لو كنت أخي تحرص على مبادئك حقا والتي تعلن عنها مرار وتكرارا كتابة أو بالصوت لغادرت ما يسمى ” بحزب العدالة والتنمية ” الذي أبان عن وجهه الحقيقي خلال الفترة التي قاد فيها ما يسمى ” بالحكومة “. كفاكم تمثيلا وتهريجا .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.