بالفيديو..السباعي يعود للمغرب بعد نجاح العملية..ويصرخ:”نحن اليوم خدام للشعب لإسقاط خدام الدولة”

54
طباعة
عاد محمد طارق السباعي، رئيس “الهيئة الوطنية لحماية المال العام بالمغرب”، اليوم الجمعة 5 غشت، إلى أرض الوطن، بعد العملية الجراحية الناجحة التي أجراها بفرنسا الأسبوع الماضي، معلنا استعداده لمواصلة النضال ضد “خدام الدولة”.

وقال السباعي الذي وجد في استقباله عددا من نشطاء الهيئة التي يرأسها، لدى وصوله بمطار سلا الرباط، (قال):”أحس على أنني أعود من جديد للنضال من أجل اسقاط الفاسدين وخدام الدولة”، مضيفا بنبرة حادة :”إننا سنعتبر انفسنا منذ اليوم خداما للشعب من أجل إسقاط خدام الدولة”.

وأوضح السباعي، “أن العملية قد مرت في نجاح ولم يشعر بأي ألم أو غربة في مدينة مارسيليا”، مشيرا “إلى أن عددا من المغاربة القاطنين بفرنسا والمنحدرين من مختلف مناطق المغرب قد توافدوا لزيارته وللإطمئنان على صحته”.

وتوجه السباعي بالشكر لكل من تتبع وضعيته الصحية وسانده من أجل تجاوز هذه الوعكة، مطمئنا الجميع بأنه الآن بخير.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

16 تعليقات

  1. محمد العلوي اليزيدي يقول

    الان تاكد بالملموس بان المغرب كيان بدون دون دولة تحمي مصالحه وتدافع عن رغباته و تطلعاته. خدام الدولة، هم في الحقيقة نخبة مخزنية تتجدد باستمرار، بحسب الظروف، دورها الاساسي حماية النظام واعادة انتاج الفساد الموسساتي.هناك علا قة وثيقة وجدلية بين المخزن وتوزيع الريع؛ كيفما كان شكله.هناك دولتين في المغرب: الدولة المخزنية بمرجعيتها الثقافية والتاريخية،والدولة الوهمية الحديثة كما يبرزها الدستور المغرب بكل دواليبها.وهذه الاخبرة تعمل تحت مراقبة وتتبع الدولة المخزنية الاخطبوتية.الشعب مطالب الان بالبحت عن خدام من دلخله لخلق دولته الشعبية.

  2. علي المنصوري يقول

    الحمد لله على نعمه لكن هل لا تستطيع مستشفياتنا واطباؤنا على معالجتك ايها الاخ وهل ما اتيح لك من تسهيلات ومصاريف العلاج هي متاحة لكل المغاربة

  3. Elouali Mohammed يقول

    سلامتك و صحتك يا أستاذ السباعي ، نظال من أجل مغرب حر و نزيه ، و حتى يسترجع الشعب كرامته و تحكم في تقرير مصيره ….فماذا ينتظر المسؤولون عن هذه الاوظاع ؟
    وجواب لحميدا وراك فعلا حميدا و فهم المعنى ( تسعى للعب بعقول المغاربة ،يا حرامي لا ضمير لك)

  4. احمد يقول

    الحمد لله علئ سلامتك.انك ورفاقك الهيني والمهد وي وحاجي والبقيوي والجامعي واللائحة طويلة هم فعلا خدام هذا الشعب والمدافعون عن همومه واحزانه.فشكرا لكم جميعا……………… اخي مهدوي ارفع لك نداء يخص امراة صحراوية معتصمة امام البرلمان لمدة طويلة. مشكلتها بسيطة ومعقدة…. هي. كما حكت لنا خرجت مع اولادها من المخيمات واولادها علئ الحدود الموريطانيةممنوعين من الدخول الئ المغرب وهي تقول انا مغربية واهلي في العيون حاليا يسكنون……….اطلب منك اخي نشر صورتها ولافتتها والتعريف بقضيتها الانسانية..

  5. مهدي مصطفى يقول

    على سلامتك السي محمد ،الله يحفظك وينجيك ويغلبك الله على المفسدين ،وانا بدوري لدي ملفين للفساد .
    ملف متعلق باختلاس مشر ع المبادرة ،والاخر متعلق بمشروع جهة طنجة تطوان

  6. خادم الشعب يقول

    الحمد لله على سلامتك ونحن مجندين معك لمحاربة الفساد مهما كلف الثمن

  7. مبارك فتيح يقول

    الحمد لله الذي من عليك بنعمة الشفاء فاهلا بك وسط اهلك واحبابك ودمتم في رعايةالله ونصره وتحية مرة اخري لك وللمجموعة المناضلة

  8. مهدي مصطفى يقول

    الحمد لله على سلامتك السي محمد واطلب من الله ان يحفظك واتمنى ان تنظروا الينا هنا في الشمال وانا بصفتي رئيس جمعية الصيد التقليدي بالعرائش بحوزتي ملفين وقع فيهم الاختلاس .
    مشروع المبادرة ومشروع الجهة

  9. محند يقول

    الدولة التي لا تضمن التطبيب والعلاج لجميع المواطنين في مستشفيات وطنية مجهزة باحدث التقنيات والاجهزة والكفاءات الطبية الوطنية ليست بدولة. كم من مستشفى ومدرسة وجامعة ومصنع لم تفتح الابواب لان اموال الشعب تهرب الى بنما والبنوك الدولية وتنهب وتسرق من طرف مافيا الدولة. المغرب دولة اللاستعباد والعبيد والاستبداد واللصوص والمفسدين باسم الله والملك والمخزن الخانز.

  10. hamid يقول

    vous ete tous parail tu te soigne en france avec l argent de peupleet tu viens nous raconter tes salades llah ina3l limayahcham

  11. مرروكي يقول

    على سلامتك يا بطلنا، و عوداً حميداً إلى أهلك الأحرار. أنت أقوى من المرض و من الظلام و من الخونة.

  12. كاره الظلاميين يقول

    عودة ميمونة

  13. Premier citoyen يقول

    أولا ، حمدا للله على سلامتك و أهلا بك في وطنك الذي يشتاق إليك . ثانيا ، إعلموا يا أستاذ و يا مجموعة فاضحي الفساد ، أننا نأتمنكم على فضح الفساد و المفسدين و نحن على يقين أنكم منتصرون .
    الله إجزيك بخير السي السباعي شوف مع هديك مولات الزبل راه نويا على شي مصيبة أخرى.

  14. fati batoul يقول

    allah y3afik w yachfik monsieur sba3i.allah yhafdek

  15. Abdoul يقول

    Ala,slamtak si SBAI. Repose toi un peu, la santé d’abord. Car pour combattre ces requins il faut beaucoup de force. Je ne sais pas si nous y arriverons mais en tout cas il faut leur empoisonner la vie. En tout cas avec de la persévérance Oussama y arriverons je suis certain. ALors bon retour et à bientot

  16. RACHID يقول

    على سلامتك، توحشناك ونحن معك لمقاومة الفساد والمفسدين وبشكل أولوي تجار ومفسدي الدين والديانة

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.