رغم التحذيرات..الحيطي تستعد لايستراد نفايات جديدة

82
طباعة
قالت الوزيرة المنتدبة المكلفة بالبيئة، حكيمة الحيطي، “إن وزارتها بصدد التهييء لترخص استيراد نفايات أخرى لن ينتج عنها أي ضرر على المستوى الصحي والبيئى”.

وأوضحت الحيطي، تصريح لموقع “ميديا 24”، “أن مسطرة الترخيص هي الآن في طور التطبيق، ويمكن للمهنيين المعنيين باستيراد تلك النفايات التي تستعمل كمحروقات أو من أجل أعراض أخرى، أن يستوردوها قريبا”.

وأضافت الوزيرة أنها ستعمل على تصحيح الوضع، الذي اعتبرته ناتجا عن سوء فهم بسيط.

يشار إلى أن القانون الملزم للاتحاد الأوربي يؤكد أن عملية حرق النفايات لا ينتج عنها طاقة، كما تدعي الوزيرة الحيطي وشركات الاسمنت، بل ينتج عنها غازات سامة ورماد سام يلحق أضرارا خطيرة.

كما أن قانون رقم 00-28 الذي يسمح باستيراد النفايات غير الخطرة ليس قانونيا، لأنه لم ينشر بعد بالجريدة الرسمية.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

9 تعليقات

  1. A qui appartient le Maroc ? يقول

    le message est clair ! ca ne vous regarde pas ,semble dire le mahkzen !aux sujets ! derriere la ministre se cache le gouvernenemt des potes invisibles !

  2. مبارك فتيح يقول

    العيب في حزب الزبل الذي رشحها لتسير امور الشعب المهم جنت الملايير بدون حسيب ولا رقيب ولم تكترت للضجة التي احدتت وللشعب المزيد من الزبل انا اتساءل كبقية المغاربة اين المسؤولين الحكومة البرلمان النقابات المجتمع المدني والصبار المغوار الدي اكتفي بالدفاع واستقبال الزانية قاتلة زوجها رفقة خليلها

  3. fati يقول

    ministre de zbel.

  4. Premier citoyen يقول

    المهم هو أن الحيطي مصممة على إتمام صفقتها و هذه المرة ستذخل لنا زبل سينيي ( signé) . عليكم أيها المغاربة بطرد هاد مولات الزبل و طرد من استوزرها.

  5. Abdoul يقول

    Tout ce qui sera signé autorisé durant ces trois derniers mois sera considéré comme nul et non avenu. Il revient donc aux fonctionnaires qui gèrent ces dossiers de ne pas cautionner ces décisions de dernieres minutes faute de quoi ils seront tenu pour responsables.

  6. عبد العالي. يقول

    لا عجب في ذلك مادام أن المغرب في نظر الأروبيين والعالم بلد لا يحكمه القانون , وانما يحكمه التسلط , وبعد أن نخر فيه الفساد بكل أنواعه وأشكاله يتحول بامتياز مطرحا لنفايات وأزبال دول العالم . أقسم بالله لو قدر لي أن أحصل على جنسية دولة لا تدعي أنها تدين بالاسلام وتطبق القانون على الكل لهاجرت اليها , فقد أصبح بلدي الذي حوله حفنة من المفسدين كابوسا يؤرق مضجعي .

  7. Bencheikh يقول

    Cette femme cherche à rendre le Maroc un gros bidon à ordures pour les européens, elle n’a pas honte .mais bon c’est le Maroc de paradoxes

  8. محمد يقول

    لمن وعلى حساب من تشتغل هذه السيدة؟ربما نحن في المغرب لهذا القوانين وان وجدت فهي غير ملزمة,فلتدفن هذه النفايات بجانب مسكنها

  9. كاره الظلاميين يقول

    لأن ملك البلاد يشجعها على ذلك فليس هناك لا حسيب ولا رقيب بما أن الصفقة تذر أموالا طائلة لمستورديها وبما أن المتضرر هم رعايا وأبقار ليس الا والغريب أنه يوصينا بحسن اختيار منتخبينا ويوم ينتفض المواطن ضد من أوكل اليه تدبير الشأن العام يجد المخزن والقصر يدافع عن لصوص وخدام الدولة
    مفارقة مغربية محزنية محضة ….صنع في المغرب
    ممصوتينش

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.