العماري يكشف عن كذبة مثيرة لبنكيران في قرار التغطية الصحية للوالدين ويقول: كون خلا غير التقاعد (فيديو)

72
طباعة
حذر زعيم حزب “الأصالة والمعاصرة”، إلياس العماري، من حجم الديون التي راكمتها الحكومة على خزينة الدولة، معتبرا أن ذلك هو أكبر خطر يهدد استقرار البلد.

وقال العماري في لقاء حزبي، نُظم مؤخرا، “إن حجم الديون المستحقة على الدولة قد بلغت 80 في المائة”، مضيفا، “إذا استمرينا خمس سنوات على هذا الحال، فإن بلادنا لن تستطيع تحمّلنا”.

وأضاف العماري، “أن ما يثير الاستغراب هو حجم الالتزامات الحكومية المتزايدة رغم الظرفية المالية الصعبة، وهي كلها التزامات على الأوراق بدون إعتمادات مالية، وذلك كله من أجل التسويق الانتخابي لا غير”.

وأوضح في ذات السياق قائلا:”التزامات اجتماعية في السما مصاب لو كانت غير في الأرض، منين تنقولو تعميم المنحة للطلبة يالله 10 في المائة وذيك التسعين في المائة لي كيتسناو المنحة شكون لي عيعطيها ليهم”.

وتابع العماري:” وكيتكلمو على تعميم التغطية الصحية للوالدين..، وتصوروا داز قانون ديال التغطية الصحية للوالدين بالمجلس الحكومة غير موقع، والناطق الرسمي باسم الحكومة يعلن بأن الوالدين داخلين في التغطية الصحية ومنين الناس يمشيو باش يستافدو من هاذ القانون مغيشدو والو، لأن هاد القانون غير موقع ووزارة المالية مفراسهاش ومقدمو رئيس الحكومة باش يدير بيه الانتخابات. لأن وزير المالية قبل ما يوقع خاصو يشوف الاعتمادات المخصصة لذلك، ومليون من الموظفين والموظفات كيعتاقدو بأن الامر صحيح”.

وتساءل العماري قائلا” هل من يريد تمتيع والدي الموظفين بالتغطية الصحية يفعل ما فعله في صندوق التفاعد..؟ وكان عليه يخلي غير التقاعد بعدا”.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

9 تعليقات

  1. cheham mohamed يقول

    الم يصف الخالق المؤمن بانه يقول ويفعل

  2. مغربي يقول

    غير كتخربق اسي العماي
    بنكيران سجل عليك في الزاوية 90
    كل الناس يعلمون ان المصادقة على القانون لاتعني ان تستفيد في اليوم الموالي لكن القانون هو بداية للطريق الصحيح للتنزيل في الواقع

  3. بديل آنفو لسان مسيلمة يقول

    لماذا لم يسقط البؤس قوانين التقاعد في البرلمان و هو القادر على ذلك أم أن الاتصالات الهاتفية التي تلقاها منافقو الحزب الخبيث بعدم الحضور لجلسة التصويت كانت كافية لتعرية هذا الكذب البواح يا مسيلمة هذا الزمان و جميع الأزمنة.
    المغاربة أذكى مما تتصوروا يا نباحي البام البئيس و اللقيط
    سواء نشرت التعليق آاسي المهدوي أم لم تنشر فشكرا لك لأن المغاربة أصبحوا يعرفون الغث من السمين في صحافة بلادهم و مهما فعلت لن تلمع صورة هذا المافيوزي المستقوي بالداخلية و المخزن.

  4. عبدو مغاربة المهجر يقول

    افضحوا تجار الدين فالكل يعلم أنهم يكذبون على المغاربة والاصلاحات التي وعدوا بها ما هي الى كذب وافتراء على الشعب والشعب المغربي لن يصوت على تجار الدين الذين باعوا الاوهام للمواطنين وافقروهم وهمهم هو الكراسي والتشبث بالسلطة، لن نصوت مرة اخرى على تجار الدين!

  5. أبو أيوب يقول

    Omari es un político honesto . Lo conozco muy bien. es nuestra última esperanza contra los fanáticos del PJD

  6. أبو أيوب يقول

    شكرا لك إلياس على هذه المعلومات..
    فيهي تبين مرة أخرى أن بنطيزان نصاب محترف!

  7. Adil يقول

    Pour infos ce type disait qu’il faisait l’imame sans ablutions. Comment voulez vous lui faire confiance alors qu’il a trahi beaucoup et gens sur ce sujet.

  8. لحسن عبدي يقول

    المتفق عليه ان رئيس الحكومة لا يحكم إنما يخدم تراكم الديون ليست مسؤولية بنكران
    الوصلة للفران فقط !

  9. مرروكي يقول

    إذا ثبتت هذه الكذبة على بنكيكيكي، لوحدها كافية بأن يقبع في السجن الإنفرادي ما تبقى له في الحياة، ليزيد ظلاماً على ظلام. بغض النظر على باقي الجرائم التي اقترفها في حق هذا الشعب العظيم المنكوب بقرن من الإستبداد. تجب متابعته بهذا الملف و بقضية قطع الرؤوس بدايةً.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.