فيدرالية اليسار تندد باستفحال ريع وفساد “خدام الدولة”

24

حذرت “فدرالية اليسار الديمقراطي”، من المخاطر المحدقة بالمغرب، منددة بـ”استفحال مظاهر الريع والفساد الذي يتجلى في تفويت أراضي الدولة لخدامها بطرق غير مشروعة وبتبريرات مهينة لذكاء المغاربة وكرامتهم”.

كما استنكرت الفيديرالية في بيان حصل “بديل”، على نسخة منه، “إصرار الحكومة على تمرير قوانين ومراسيم تكرس إجهازا حقيقيا على الحقوق المشروعة للشغيلة المغربية في تحد صارخ للمركزيات النقابية وللقوى المناضلة على اختلاف توجهاتها مما أدى إلى تنامي ظواهر الإحباط واليأس والتذمر والنفور من العمل السياسي”.

وأكدت الهيئة التقريرية للفيدرالية، على اعتبار الانتخابات التشريعية القادمة “معركة ضد الريع والفساد وشراء الضمائر، والرهان على النضال الديمقراطي ببعديه الاحتجاجي والمؤسساتي للدفاع عن الجماهير الكادحة وتغيير ميزان القوى لصالح قوى الحداثة والديمقراطية والتقدم”.

وأسندت الهيئة، في اجتماعها الأخير مهمة منسق فيدرالية اليسار الديمقراطي، لعبد السلام العزيز الأمين العام لحزب المؤتمر الوطني الاتحادي وفقا لما ينص عليه القانون الأساسي للفيدرالية، يورد ذات البيان.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

5 تعليقات

  1. abdo يقول

    Wadirou chi 7aja 3yina m’en hadra. Had bayanat fiha ri7t walou

  2. مستقل يقول

    لنضرب مثالا ببنعلي لقد تجبر و تسلط و اعطى الفرصة لخدامه باستغلال ذلك و اغتنوا و تجبروا و تسلطوا و امعنوا في ذلك يفعلون ذلك و هم يستقوون ببوليس و رجال القمع التونسي و لم يلعنوا شيطانهم و زادوا في ذلك و هو ما يقوم به الخدام هنا يعني بمنتهى الوقاحة يواصلون فسادهم و توغلهم و هم يعرفون بان ليست لهم القوة لفعل ذلك سوى حماية النظان المخزني و قوى القمع المنتشرة في كل مكان و لولا ذلك لما وجدتهم يصرحون بكل عنجهية و تواقح و هم يواصلون فسادهم و استغلالهم لمقدرات الشعب الجائع انا اتساءل لو امسك النظام رجال امنه و اصحاب الصوط عن الشعب و خرج هذا الشعب يندد و يتظاهر هل يستطيع هؤولاء الخدام ان يواصلوا ما هم عليه ليكن النظام محايدا يوما ما و لا يقمع الناس في الشارع عند التظاهر و الله لرأيتهم يختبؤون كما اختبؤا ذات 20 فبراير و لم نسمع لهم حس و بما ان الناس قد عادوا ادراجهم و اثروا الاصلاح بهدوء و تركوا المجال للنظام لكي يصلح ما تم افساده الا انهم قد عادوا اكثر فحشا و غلوا و كان لا شيء وقع و ان غدا لناظره لقريب و اذاك ارونا كيف ستقنعون الناس مرة اخرى بوعود الاصلاح و الرجوع الى منازلهم

  3. Bencheikh يقول

    parole parole parole disait la chanteuse

    من يتذكر الخطب النارية لفتح الله ولعلو في البرلمان كان يتمنى أن يكون حال المغرب أفضل على أمثاله لكن الظاهرة الانسانية معقدة والمال يغري والمبادئ مصيرها النسيان .
    شكرا لكم لكن كونوا في مستوى وعودكم.

  4. Devevant ! le manque de volonte' politique de lutter conyre la corruption. يقول

    Comment aller voter dans ce climat de corruption ,et d impunite” jamais atteint par le Maroc ? !

  5. مع الشعب أم مع المخزن؟ يقول

    الحرب على الإستبداد الحامي للفساد و الريع واجب وطني شعبي. أما المشاركة في المسرحية الخبيثة فهو خيااانة للشعب و الوطن. الحل الوحيد : اسقاط هذه ” المؤسسات” الصورية، و صياغة دستور ديمقراطي شعبي حقيقي. و بعد ذلك يكون ما يكون.( وحدا من جوج، شًعب و لاً لمخزن؟)

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.