بالفيديو..حركة 20 فبراير “تزأر” من جديد ضد ريع “خدام الدولة” وتقاعد البرلمانيين والوزراء (صور)

26

“مامفاكينش مامفاكينش مع الفساد مامفاكسنش .. مع الريع مامفاكينش”، “هي كلمة وحدة ..هاد الدولة فاسدة”، “المفسدين هاهوما المساءلة فيناهيا..”، شعارات وغيرها ألهبت بها حناجر عشرات النشطاء من حركة 20 فبراير، الساحة المقابلة لقبة البرلمان، عشية الأربعاء 3 غشت الجاري”.

وطالب المحتجون، بضرورة محاسبة المتورطين في كل أشكال الريع خاصة ما بات يعرف بملف “خدام الدولة”، وبفتح تحقيق عاجل من أجل إحقاق العدل والمساواة الإجتماعية كما هو منصوص عليها في الدستور والمواثيق الدولية.

الوقفة كانت ايضا مناسبة للتذكير بمآل التحقيق في العديد من القضايا المثارة في السابق كملف تعنيف المحتجين على العفو الملكي عن البيدوفيل الإسباني دانيال كالفان، وكذا ملف “زبل الطاليان”.

وجدد نشطاء حركة 20 فبراير المطالبة بإلغاء تقاعد البرلمانيين والوزراء، مع التقليص في أجورهم، وربط المسؤولية بالمحاسبة في أي تقصير يهم الصالح العام، أو يمس السلم الإجتماعي وحقوق المواطنين.


واستحضر المتظاهرون أيضا، قضية “خطة إصلاح التقاعد”، حيث نددوا بهذا الإجراء الذي أقدمت عليه الحكومة مطالبين إياها بضرورة التراجع عنه محذرين من الإعتداء على حقوق العمال والموظفين والمتقاعدين.

وقفة 20 فبراير وقفة 20 فبراير1 وقفة 20 فبراير2  وقفة 20 فبراير4 وقفة 20 فبراير5 وقفة 20 فبراير6 وقفة 20 فبراير7 وقفة 20 فبراير8 وقفة 20 فبراير9

 

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

4 تعليقات

  1. Mohamed يقول

    لو كان المغاربة رجال أحرار لخرجوا للشارع عن بكرة أبيهم لما آلت إليه البلاد من نهب وربع
    فبحيث النظام المخزني أصبح مافيا حقيقية تحكم المغاربة

  2. فبرايري يقول

    عاش الشعب، عاش الشعب، حنا أحرار ماشي أوباش. من20/02/2011 إلى 03/08/2016 ماذا تغير و ماذا بقي؟ لم يتحقق للشعب شيء لا إقتصادياً و لا إجتماعياً و لا سياسياً، بل بالعكس تراجعت الأمور في كل شيء. الإضراب، التقاعد، المزيغية، التزبل، الريع الظاهر منه و الخفي.. الخ. و لكن الربح الكبير الذي حصل عليه الشعب هو تعرية عورات ” الأحزاب” الممخزنة النعامسدية جميعها، و كذا الظلاميين الذين لم يخرجوا يوم 20 و خرجوا ليمتصوا غضب الشعب يوم 27.و الآن لن يستطيعوا أن يمهروا كمامرهم في الساحة إلا إذا كان من أجل قطع الرؤوس. و سنكون لهم بالمرصاد. و لذا أقترح شكلاً تصعيدياً جديداً يتجاوزهم،و تكون خرجة 03/08 نبراساً لها ..

  3. واحد من الشعب يقول

    حركة 20 فبراير تنهظ من جديد لان حكومة بنكيران لم تهتم بالشان الاجتماعي للمغاربة زاد الغلاء وعم الفساد وانتشر الريع في جميع اشكاله وانواعه وانعدم الحوار الاجتماعي طيلة 5 سنوات وكان هده الحكومة جاءت لتنتقم من المغاربة …حركة 20 فبراير هي حركة الشعب المغربي الحر وواهم من يعتبرها تنتمي لحزبه . لا لا لتقاعد الوزراء والبرلمانيين لا لا للريع كيفما كان نعم للكرامة والحرية والعدالة الاجتماعية .

  4. مغربي حر يقول

    حركة 20 فبراير هي حركة ثلثي المغاربة واكثر هي حركة المعدبين والمضطهدين في المغرب كما انها حركة حرة لا تحمل شعار اي حزب وواهم من يعتبرها تنتمي لحزبه حقيقة ان شعارها الدي هو حرية كرامة عدالة اجتماعية اجهط قبل 5 سنوات ولكنه لم يمت . مرة اخرى لا لا لتقاعد الوزراء والبرلمانيين لا لا للريع كيفما كان شكله نعم لكرامة المغاربة نعم للمساواة والعدالة الاجتماعية بينهم .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.