سياسيون وميسورون وأعوان سلطة يستفيدون من بطائق الإنعاش ورخص النقل

92
طباعة
أكد “المركز الوطني لحقوق الإنسان”، أنه توصل بمعطيات دقيقة تفيد أن عددا من الميسورين والسياسيين والفاعلين الجمعويين وأعوان سلطة استفادوا من بطائق الإنعاش ورخص النقل المزدوج.

وأوضح المركز في شكاية موجهة إلى كل من وزير الداخلية ووالي جهة مراكش آسفي أن هؤلاء الأشخاص يتصرفون في هبات ممنوحة لهم مجاملة ويتقاضون مبالغ شهرية دون القيام بأي عمل مما يعتبر تبذيرا للمال العام، بكل من عمالة اقليم الحوز وعمالة قلعة السراغنة، وولاية مراكش آسفي.

وكشف المركز في ذات الشكاية التي توصل “بديل” بنسخة منها، أن كل هذا يتم في وقت يُحرم حاملو الشهادات العاطلون عن العمل والأشخاص المعوزون، مضيفا أن اشخاصا آخرين يمتلكون أكثر من رخصة للنقل المزدوج بالعمالتين المذكورتين، بل إنهم يقومون بتفويتها لأشخاص آخرين في ما يعرف بـ”الحلاوة” ليتقاضوا بعدها مبالغ شهرية مهمة.

وأوضح المصدر، أن هذا يجعل السائقين يقومون بنقل أكثر مما هو مسموح به في سيارات النقل المزدوج وبأثمنة مرتفعة علما أن هذه العربات متهالكة وقديمة لا تسمح بذلك في غياب أي مراقبة من المصالح الخاصة في خرق سافر لدفتر التحملات، مما يسبب في حوادث مميتة.

وطالب المركز بإيفاد لجنة تفتيش شامل حول هوية الاشخاص المستفيدين من بطائق الإنعاش ورخص النقل المزدوج والذين هم في غنى عنها، وحول المسؤولين الذين قاموا بتسهيل ذلك.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

7 تعليقات

  1. محمد الحمودي يقول

    السائق المهني ﻻاحد ينظر إلى وضعيته اﻹجتماعية واﻷسرية
    بحيت وضعنا ملفات طلب رخصة
    إستغﻻل سيارة اﻷجرة بمكاتب الضبط
    بالوﻻية فﻻ جدوى من ذالك…..مع العلم نعيش وضعية إجتماعية صعبة
    اﻷن السيارة التي كنت أقتني منها قوة اسرتي اخذها صاحبها(الباطرون)
    اسرتي مهددة بالتشرد والفقر………..من وﻻية طنجة.نعم وهذا أكيج..النجدى النجدى

  2. احمد يقول

    لا. يمكن ان يفاجئنا ما يحصل في هذا البلد.الذي انفض عليه المخزن. مبررين اعمالهم بانهم يقومون بذلك في ظل حكومة متواطئة.الئ اية جهة يرفع المغاربة تظلمهم.. فقط الئ الله تعالى اما المسؤولون فهم الذين يقتسمون الكعكة.فيما بينهم….كل شيئ ممكن في هذا البلد.الذي هو بلدهم اما عامة الشعب فهم غرباء في هذا البلد

  3. ولد الدرب يقول

    ” خدام الدولة” يؤدون أجور خادماتهم و بستانييهم ببطاقات ما يسمى بالإنعاش الوطني حتى لا يحتاجوا أن يؤدوا شيئاً من جيوبهم. و كما يقول الفاهم الكبير بنكيكيكي، الله هو الذي قدر هذا.هاد شًي حماض بزًاااااف GAME OVER. !!!!!

  4. youssef يقول

    انثم لا تنضرون الى المسكين الدي ادى كل حياته في خدمة الوطن وكافح في الجيش وخاض الحروب صد البوليزويو وعمل كل ما في جهده في المسيرة وها انا عاطل عن العمل ولم اتوفر على اي تعويض حيث قضيت ثمانية عشرة في العسكر ولحد الان ان اتصل باي شىء ولي اربعة اطفال هل هدا هو العدل في نضركم او مادى لمادا لاتطلعون على الوثاءق التي في وزارت المالية التي كالها الموضفين ودفنوها في الارشفات وتفاجئ الناس بهصولهم على تعوضاتهم اوانثم من المثل الدي يقول الى امه في العرس لا يبقى بلا عشاء ولما لا يتوصلوا هؤلاء المحاربين على رخص السياقة انثم ادرى من كل شيء=

  5. محمد يقول

    سيفتحون تحقيقا وسييييييييييرالضيم,وبعدها نفتح تحقيقا على التحقيق الاول,انها سياسة الكلاب الضالة

  6. محمد يقول

    سيقولون انهم سيفتحون تحقيقا وسيييييييييير الضيم,خاصنا تحقيق على التحقيق االاول,شوف تشوف,هذه سياسة الكلاب الضالة

  7. Alhaaiche يقول

    Hafouk rah Khoudam Dawla dial Zbel
    Allah inezel alihoum naala ila youm dine

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.