بعد استقالة رجل الأعمال شفيق الشعبي من حزب "العدلة والتنمية"، وبعد انتشار فيديو منسوب لوزير الخارجية صلاح الدين مزوار والمستشار الملكي فؤاد علي الهمة، دعا عزيز الرباح وزير التجهيز والنقل واللوجيستيك، الشباب والنشطاء المغاربة إلى عدم التعليق على القضايا المثارة حاليا على الصفحات الإجتماعية.

وكتب الرباح في تدوينة مثيرة، اليوم الثلاثاء 2 غشت، "نصيحتي إلى الشباب من كل التيارات. إنهم ينصبون فخاخا للوطن ولكم بالخصوص"ن دون أن يشير إلى نوعية هذه الفخاخ أو إلى ناصبيها.

وأضاف الرباح في ذات التدوينة، "أوقفوا التعاليق في كل القضايا أقول في كل القضايا. ودعوا المؤسسات تشتغل وتقوم بما يلزم".

وعاب عدد من المعلقين على الوزير والقيادي في "البيجيدي"، مطالبته للشباب المغاربة بوقف التعليق في كل القضايا، بسبب ما اعتبروه كبحا لجماح حرية التعبير، على اعتبار أن مواقع التواصل الإجتماعي كانت لها الكلمة الفيصل في إثارة العديد من القضايا الحقوقية والسياسية والإجتماعية، التي شهدتها الساحة المغربية.

وكتب أحد النشطاء معلقا على تدوينة الرباح:"الوزير عزيز رباح يقول لكم: أوقفوا التعاليق على الاحداث والمستجدات ناموا ولا تستيقظوا اتركوا الفساد يستمر كما هو...لا تشتغلوا بالسياسة اتركوها لاهلها...لا تراقبوا الحكومة الصورية ولا حكومة الظل ولا اصحاب القرار ...دعوهم وشأنهم...اخرجوا من الفيسبوك وارجعوا لقنواتكم العمومية التي تقول دائما "العام زين"..

فيما علق ناشط آخر، "سي الرباح بغيناك تهضر نيشان و بالدارجة باش نعرفو اش واقع فهاد البلاد اما هاد "الابيات الشعرية" لي كتبتي راه الاكثرية فهم النص و النص لاخر ما مفهومش ... تحياتي"، بينما كتب معلق ثالث،"بغيتينا السي رباح نكونو صم بكم عمي لا يفقهون باش تزيدو الشحمة فظهر المعلوف وباش تدوزو هادشي لي بقا ليكوم في سلام هاذي هي لي ماعمرك تحلم بيها من يتحمل مسؤولية عمومية وياخد راتبه من جيوبنا فلينتظر النقذ أو فليقدم استقالته ان كان لا يستحمله والسلام".

وتأتي هذه التدوينة في ظل الغليان والجدل الذي تعرفه المواقع الإجتماعية لعد انتشار فيديو -لم يتسن التأكد من صحته- منسوب لوزير الخارجية صلاح الدين مزوار ومستشار الملك فؤاد علي الهمة، وهما في علبة ليلية بالدوحة.

كما ياتي الخروج المثير للرباح، في أعقاب تقديم رجل الأعمال شفيق الشعبي لاستقالته من حزب "البيجيدي" بسبب "غياب الديمقراطية داخل هياكل الحزب" بحسبه.

13874883_1977644889128639_627524480_n