العلمي يخصص 16 مليون لإبادة الفئران بالبرلمان

35

يشتكي العاملون بمقر مجلس النواب من انتشار الفئران والحشرات المضرة التي شنت غزوة غير مسبوقة على مكاتبهم، مما تطلب من رشيد الطالبي العلمي، رئيس المجلس، الإعلان على صفقة لاقتناء مواد سامة لإبادة جحافل الفئران والحشرات.

ووفقا لما نشرته يومية “الأخبار”، في عدد الثلاثاء 2 غشت فقد فازت إحدى الشركات بالصفقة بمبلغ 16 مليون سنتيم، لمطاردة الفئران داخل مكاتب وممرات وأقبية البرلمان من اجل إبادتها قبل افتتاح الدورة البرلمانية المقبلة، والتي ستكون أول دورة بعد الانتخابات التشريعية التي ستجرى يوم 7 أكتوبر المقبل.

ومع اقتراب نهاية الدورة البرلمانية الحالية، أعلن رئيس مجلس النواب، عن فتح بعض الصفقات المثيرة، ومنها تجديد أثاث مكتب الرئيس الذي سيغادر منصبه مع حلول يوم 7 أكتوبر المقبل وهو موعد إجراء الانتخابات التشريعية، وصفقة تجديد 18 مكتبا آخر بقيمة 200 مليون سنتيم, وقبلها كان لعلمي قد اقتنى سيارات فارهة لأعضاء مكتب المجلس، رغم الانتقادات التي أثيرت خلال السنوات الأخيرة حول استعمال سيارات مجلس النواب والصراعات الشخصية التي اندلعت بين نواب الرئيس حول استعمال سيارات البرلمان..

وتبلغ الميزانية السنوية لمجلس النواب حوالي 40 مليار سنتيم، يخصص نصفها لأداء تعويضات البرلمانيين والباقي يخصص لميزانية التسيير والتجهيز وتدخل في نطاقها الصفقات.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

7 تعليقات

  1. abbas abou hiba يقول

    …فأرسلنا عليهم الطوفان والجراد والقمل والضفاضع والدم ءيات مفصﻻت فاستكبروا وكانوا قوما مجرمين ***إن كان حقا أرسل الله عليهم الفئران كإنذار لمخالفات أمر ربهم فالينتظروا أكثر من ذلك وإن كانوا يبحثون عن اﻷسباب لتبدير المال فالمال مل مل الشعب لن نسامحهم والحساب عند الله—وإذا اردنا ان نهلك قرية أمرنا مترفيها ففسقوا فيها فحق عليها القول فدمرناها تدميرا صدق الله العظيم

  2. الزروالي يقول

    أتخيل الفئران تراقب مايحدث تحت قبة البرلمان وتسخر من هؤلاء الوحوش السفلة ؛ يتقربون إلى الشعب بالتملق والمصانعة والمداهنة لاكتساب الشعبية وبمجرد وصولهم إلى السلطة يكثرون من اللغط والصياح والنقيق لحظة اقتسام الوزيعة ! يعلق واحدُُ ٠٠٠ ألا يكفيهم أنهم باعوا كل شيء وتاجروا بكل شيء بما في ذلك الدين والقيم والمبادئ وصاروا أضحوكة بعدما حولوا البلاد إلى مزبلة ؟! 16 مليون سنتيم تُسرقْ بالعلالي ويوهمون المواطن أننا نحن السبب في إذلالهم و تفقيرهم ونحن كما تعلمون نقضم من ذيولنا في حال عدم توافر الغذاء ولا نتطاول على حق غيرنا ، ما أقذرهم ! علق آخر

  3. أبو أيوب يقول

    ومع ذلك لن تستطيعوا إبادتهم..لأن رئيس فريقهم من “خدام الدولة”!

  4. مواطن يقول

    هناك فيران وفيران …ههههه

  5. rajelmkom يقول

    Franchement, je n’attends qu’un coup d’état pour se débarrasser de la monarchie seule responsable de tous les mal du pauvre Maroc.

  6. ضيعة جدي يقول

    هؤلاء من أهلكوا البلاد والعباد لأنهم يشتغلون بلا حسيب ولا رقيب

  7. Ba Stof يقول

    Bach ktalti bach tmout amalik lmout”: houma lahou ala lamgharba msakan zbal dial Talian Allah salat alihoum tobat wa alhacharat
    hi hi hi hi hi…..

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.