نظم عشرات طلبة السنة الثانية ماستر بجامعة ابن طفيل بالقنيطرة، صباح الاثنين فاتح غشت، وقفة احتجاجية أمام رئاسة جامعتهم للمطالبة بصرف منحهم الخاصة بالسنة الثانية بعدما تأخرت بشكل "غير مفهوم وغير قانوني" بحسبهم.

طلبة القنيطرة5

وحسب بيان لتنسيقية الماستر فرع القنيطرة، توصل ''بديل'' بنسخة منه، فإن هذه الوقفة ''تأتي ردا على التماطل اللامسؤول من قبل الرئاسة والوزارة في صرف منح الطلبة'' مؤكدا ذات البيان على "أن هذه الوقفة ستليها مجموعة من الأشكال النضالية، أولها اعتصام سيتم تنفيذه يوم غد الثلاثاء، حتى تحقيق المطلب''.

طلبة القنيطرة

وكان مسؤول من داخل وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، قد صرح في وقت سابق حول هذا الموضوع،''أنه فعلا لم يتوصل الطلبة بمنحهم لحد الآن"، معتبرا أن "السبب في ذلك يعود إلى إدارة جامعتهم، لكون هذه الأخيرة لم تبعث بالملفات الخاصة بمنح الطلبة إلا في وقت متأخر".

من جهة أخرى، أكد مصدر طلابي، أن طلبة بعض شعب الماستر بجامعة ابن طفيل ويفوق عددهم المائتين، قد توصلوا بمنحهم كاملة في السنة الأولى، إلا أنهم تفاجؤوا بتجميدها طوال السنة الثانية حتى نهاية الموسم الدراسي بدون موجب حق أو سند قانوني، مؤكدا ذات المصدر أنهم ""ضحية مماطلة كل من الجامعة والوزارة الوصية".

طلبة القنيطرة4

وفي ذات السياق، أوضح المصدر أن رئاسة الجامعة، أخبرت الطلبة بأن منحهم تم صرفها حيث يمكنهم سحبها من وكالات البريد، غير أن الطلبة تفاجؤوا بعكس هذا الكلام بعد توجههم إلى مختلف وكالات بريد المغرب التي أكدت بدورها ان هذه المنح لم يتم صرفها بعد، وهو ما خلف في نفوسهم صدمة واستياء عارمين.

طلبة القنيطرة3

طلبة القنيطرة1