هكذا استقبل الرباح استقالة الشعبي

29

علم “بديل” من مصادر حزبية جد مطلعة، أن رد فعل عزيز الرباح القيادي في حزب “البيجيدي”، كان مثيرا بعد أن بلغ إلى علمه بأن رجل الأعمال شفيق الشعبي قد قدم استقالته من الحزب.

ووفقا لما نقلته ذاته المصادر للموقع، فإن أحد أعضاء “البيجيدي” سارع إلى إخبار الرباح بشأن هذه الإستقالة المفاجئة، قبل أن يرد عليه الرباح بالقول:”واياكوم تخرج هاد الهضرة.. ماخاص حتى واحد يعرف هادشي وعنداكوم تتسرب الهضرة للصحافة”.

نفس المصادر، أكدت أن قيادات وازنة في حزب “المصباح”، تسارع الخطى استعدادا لطرق باب الشعبي من أجل حثه على التراجع عن تقديم استقالته، التي هزت أركان الحزب القائد للحكومة، خاصة مع اقتراب موعد الإنتخابات التشريعية.

مصادر أخرى مقربة، أوضحت أن الشعبي جاءته تطمينات تفيد أنه سيكون ثانيا في لائحة الرباح بالقنيطرة، غير أن نجل الراحل ميلود الشعبي، اعتبر قضية الترشح نقاشا هامشيا لا يأخذها بعين الإعتبار، وشدد على أن “الديمقراطية داخل هياكل الحزب هي السبب الأول لتقديم استقالته، خاصة بعد أن انتخبت القواعد المحلية للحزب بالقنيطرة رجل تعليم من أجل قيادة لائحة المصباح في الإستحقاقات القادمة قبل أن تقرر الأمانة العامة للحزب تزكية الرباح لهذه المهمة”، وهو ما اعتبره الشعبي منافيا تماما للمبادئ التي دفعته في بادئ الأمر إلى الإلتحاق بـ”العدالة والتنمية”.

 

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

4 تعليقات

  1. abdelkbir يقول

    Si vous voulez le bien pour notre ville de Kenitra et si vous êtes des sages dans vos décisions :le nom de CHAABI doit être tète de liste

  2. احمد يقول

    كان المرحوم ميلودي الشعبي رؤوف بالفقراء ونتمنى ان يسير شفيق في نهج ابيه.وان يبتعد عن حزب القتلة الذين افقروا الشعب بتجميد الاجور ورفع الاسعار وافساد صندوق التقاعد والعمل بالعقدة. اذن فعائلة الشعبي جد محترمة وعليها تبتعد عن هذا الحزب الذي كنا نظن انه حزب الفقراء.وصوتنا لصالحه رغم اننا لا ننتمي اليه.انظروا لم يتجرأ اي حزب علئ ضرب صندوق التقاعد الا هذا الحزب الملعون. ولم تسيل دماء الاساتذة الا في عهد هذه العصابة المسخرة من طرف المخزن والاقطاعيين…..

  3. مناضل يقول

    ضربة قاضية لحزب العدالة و التنمية بمناسبة استقالة احد كوادر حزب PJD . سي شفيق الشعبي هنيئا لاهل مدينة القنيطرة بهده الاستقالة التي جاءت في وقت حساس جدا .لان هدا المحترم مكانه هو والي جهة او وزير لانه يمتاز بالجد و العمل لصالح المواطنين كما كان المرحوم ابوه رجل الفقراء الله يرحم .

  4. محند يقول

    حزب العدالة والتنمية هو حزب المنافقين السياسيين والانتهازيون والوصوليون والمتملقون وتجار الدين وعبيد للمخزن والبنوك الدولية وهم اعداء الاحرار. خونة للامانة والوعود ومضامين الدستور الممنوح. لا قيم ولا اخلاق ولا مبادىء لهم لهم. انهم يضمرون ما يقوم به دواعش الشام والعراق لانهم قاموا بجراؤم ومجازر ضد الانسان المغربي الضعيف والبسيط عندما قطعوا ارزاقه قبل قطع اعناقه باتخاذ هم قرارات ظالمة في حكومة محكومة ” عفا الله عما سلف وعما خلف” الى مزبلة التاريخ.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.