يعرف مركز التربية والتكوين العرفان بالرباط في هذه الاثناء، من يوم الإثنين 1 غشت غليانا كبيرا، بعد دخول الاساتذة المتدربين في اعتصام مفتوح، بسبب ما وصفوه بـ"الترسيب التعسفي لبعض الأساتذة".

مركز العرفان

وقال عبد الرفيع جيدية، منسق تنسيقية الاساتذة المتدربين بمركز العرفان، "إن هذا الإعتصام يأتي على إثر تعرض 6 اساتذة متدربين من شعبة الرياضيات، و6 آخرين من شعبة الفرنسية لترسيب تعسفي وغير قانوني من طرف بعض الأساتذة".

مركز العرفان1

وأوضح جيدية، في تصريح لـ"بديل"، "أن اساتذة الغد، تفاجؤوا بنشر النتائج يوم السبت الذي هو يوم عطلة مما يعني أن هذه النتائج تمت المصادقة عليها في غياب باقي الاساتذة المكونين".

مركز العرفان2

واضاف المتحدث، "أنهم لما بلغ إلى علمهم ترسيب الاساتذة المتدربين الإثنى عشر بهذه الطريقة، توجهو إلى الإدارة من اجل الإستفسار، إلا انهم وجدو جميع مرافقها فارغة من المسؤولين مما يدل على أن هذا التصرف ممنهج".

مركز العرفان3

وأشار المتحدث، إلى أنهم سيسلكون أشكالا احتجاجية تصعيدية، مؤكدا أن المجلس الوطني للتنسيقية سيعقد اجتماعا في الساعات القليلة المفبلة من اجل تسطير برنامج نضالي كرد على هذا الترسيب التعسفي".

وبدات الأحتجاجات في مركز العرفان بمسيرة نظمها أساتذة الغد، رفقعوا خلالها عدة شعارات، قبل أن يقرروا خوض اعتصام إلى حين الإستجابة لمطالبهم.

مركزز العرفان