أساتذة الغد ينتفضون ضد “ترسيب تعسفي” لزملائهم (صور)

41
طباعة
يعرف مركز التربية والتكوين العرفان بالرباط في هذه الاثناء، من يوم الإثنين 1 غشت غليانا كبيرا، بعد دخول الاساتذة المتدربين في اعتصام مفتوح، بسبب ما وصفوه بـ”الترسيب التعسفي لبعض الأساتذة”.

مركز العرفان

وقال عبد الرفيع جيدية، منسق تنسيقية الاساتذة المتدربين بمركز العرفان، “إن هذا الإعتصام يأتي على إثر تعرض 6 اساتذة متدربين من شعبة الرياضيات، و6 آخرين من شعبة الفرنسية لترسيب تعسفي وغير قانوني من طرف بعض الأساتذة”.

مركز العرفان1

وأوضح جيدية، في تصريح لـ”بديل”، “أن اساتذة الغد، تفاجؤوا بنشر النتائج يوم السبت الذي هو يوم عطلة مما يعني أن هذه النتائج تمت المصادقة عليها في غياب باقي الاساتذة المكونين”.

مركز العرفان2

واضاف المتحدث، “أنهم لما بلغ إلى علمهم ترسيب الاساتذة المتدربين الإثنى عشر بهذه الطريقة، توجهو إلى الإدارة من اجل الإستفسار، إلا انهم وجدو جميع مرافقها فارغة من المسؤولين مما يدل على أن هذا التصرف ممنهج”.

مركز العرفان3

وأشار المتحدث، إلى أنهم سيسلكون أشكالا احتجاجية تصعيدية، مؤكدا أن المجلس الوطني للتنسيقية سيعقد اجتماعا في الساعات القليلة المفبلة من اجل تسطير برنامج نضالي كرد على هذا الترسيب التعسفي”.

وبدات الأحتجاجات في مركز العرفان بمسيرة نظمها أساتذة الغد، رفقعوا خلالها عدة شعارات، قبل أن يقرروا خوض اعتصام إلى حين الإستجابة لمطالبهم.

مركزز العرفان

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

4 تعليقات

  1. مواطن يقول

    “الترسيب ” هده كلمة “نضالية “جديدة ! ههههه … ،يبدو ان البعض يخلط بين الدفاع عن حقوق مشروعة والتكتل للابتزاز و الدفاع عن الا معقول تماما، والمضحك !نعم ،المضحك ! لان المطالبة بامتحان دون رسوب من لا يستحق النجاح من العبث. فلن كان هناك مس حقيقي بحقوق الراسبين فعليهم تقديم ادلة على دلك والمطالبة بالطرق الادارية والقانونية المتاحة بانصافهم ، وعلى من يساندهم الاطلاع على ادلتهم قبل اتخاد موقف ما ، عوض ركوب الاحتجاج المعمم للجميع مباشرة بعد نشر النتاىءج و دون علم بما انجزه الراسبون في الامتحان يستوجب النتيجة المعلنة. هدا خطير لاسيما ان الاستاد مفروض فيه اعطاء مثال في الموضوعية والتريث و العدل وتبني مواقف عقلانية ،وليس “انصر اخاك ظالما او مظلوما ” ولو على حساب مصلحة الوطن .

  2. منطق يقول

    هذه المرة لا أتفق معكم :
    كوني مدرس رياضيات في الثانوي التأهيلي، أستقبل أفواجا من الأساتذة المتدربين ، و للأسف أن بعظهم لا يستحق أن يكون استاذا للرياضيات ، نظرا للمستوى الضعيف في هذه المادة لبعضهم، و نظرا للامبالات لآخرين أي يرى أنه حصل على وضيفة فهذا يعني تقاعد مسبق فلا تجد له تحضيرا و يكثر غيابه ، كما أن حديثة يبين عدم المسؤولية الملقات على عاتقه.
    من جهة أخرى البعض تم إنتقائهم من شعب الفيزياء أو شعب المدارس التطبيقية للـ ” مهندسين ” ، و التي هي بعيدة كل البعد عن إعطائهم تكوينا في المنطق الرياضي ، والذي من المفروض أن يمرره ( المنطق الرياضي) لمتعلميهم. إذن أرى أن من بين كل 10 متدربين يمكن أن يرسب 2 من الأساتذة المتدربين.
    شيئ أخير ، اللجنة التي قضت أن تُرسِب هؤلاء المتدربين، هل لها طابع حزبي ؟ هل لها طابع حكومي ؟ إنها مجموعة من أساتذة مكونون ليس لهم أي حسابات مع المتدربين و صدقوني أنهم متسامحون ، و لو كانو نزهاء لرسب أكثر المتدربين.

  3. أبو أيوب يقول

    هذه فوضى ومحاولة ابتزاز..ولا علاقة لها بالنضال المشروع!
    مذا لو خرج جميع تلاميذ وطلبة المغرب للاحتجاج على “ترسيب” الراسبين؟
    لا تدافعوا عن الباطل! لا تنساقوا وراء الفاشلين!
    والله ثم والله..لو أنكم اجتزتم الامتحانات في تونس لما نجح منكم إلا ثلاثة أو أربعة!

  4. محسن يقول

    الترسيب متعمد وتعسفي والمسؤول الاول والاخير عنه هو مدبر مركز العرفان حيث انه اعلن عن النتائج يوم الاحد دون علم منسق شعبة الرياضيات وكءالك قبل عقد جلية المداولات والتي كان من المقرر ان تعقد اليوم. ومن هذا المنبر نطلب من السيد وزرير التربية الوطنية ان يتخد الاجراءات العاجلة لمحاسبة هذا المدير وكذا حل المشكل وعدم خرق مقتضيات المحضرين.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.