تزامنا مع الزيارة الملكية التي يقوم الملك محمد السادس لمدن الشمال من أجل قضاء العطلة الصيفية وعشية الإحتفال بذكرى عيد العرش بمدينة تطوان، احتج عشرات المواطنين المنحدرين من حي حيدرة بالفنيدق، اليوم الجمعة 29 يوليوز، ضد الأوضاع التي يعيشونها في ظل غياب البنيات التحتية الأساسية، فضلا عن الفقر والهشاشة.

احتجاج مواطنين الفنيدق4

وقال أحد المتظاهرين، خلال حديثه لـ"بديل"، إن "الحي الذي يتواجد في المجال الحضري لمدينة الفنيدق، والذي يقطنه حوالي  4000 نسمة يفتقر لأبسط البنيات التحتية الضرورية، بما فيها الطرق والماء والكهرباء وقنوات الصرف الصحي، فضلا عن غياب النقل المدرسي"، مؤكدا على "أن بعض الأوراش البسيطة تتم بتبرع من المحسنين والجمعيات المدنية".

احتجاج مواطنين الفنيدق3

وأضاف المتحدث، أنه "بعد أن تقرر تزويد الحي بالماء الشروب، وقع حيف في العملية حيث تم حرمان عدد من المواطنين من التزود بالماء رغم استيفائهم لجميع الشروط القانونية، مما يضطرهم في آخر المطاف إلى استعمال مياه الآبار".

احتجاج مواطنين الفنيدق2

وذكر محتج آخر للموقع، أن الملك محمد السادس سبق له أن دشن مشروعا في إطار المبادرة الوطنية للتنمية البشرية بمدينة الفنيدق، من أجل تزويد الأحياء بالماء الشروب، إلا أن المسؤولين ألغوا ملفات المبادرة الوطنية وعوضوها بملفات تشير إلى أن الساكنة لا تعاني من هشاشة وبالتالي فلن تستفيد من مياه الشرب.

احتجاج مواطنين الفنيدق1

وأوضح المحتجون، أنهم "اختاروا الخروج للإحتجاج من أجل إيصال رسالتهم للملك محمد السادس المتواحد حاليا بمدن الشمال من أجل التدخل العاجل لحل هذا المشكل الذي دام طويلا رغم احتجاجهم في مرة سابقة دون أن يتلقوا أي جواب".

احتجاج مواطنين الفنيدق