“بجيديون” يتبنون تدوينة “قطع الرؤوس” ويطلقون حملة للدفاع عن صاحبها

29

خرج حزب “العدالة والتنمية” عن صمته تجاه ما بات يعرف بتدوينة “قطع الرؤوس”، التي نشرها أحد أعضائه والذي يشتغل حارسا لمقرها بالرباط، حيت أطلق نشطاؤه حملة بعنوان “كلنا عمر الصنهاجي”.

وجاءت هذه الحملة عبر تداول عدد من المنتسبين لحزب “العدالة والتنمية” أو المتعاطفين مع مشروعه السياسي، والذين يطلق عليهم نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي تسمية “الكتائب”، صورة مركبة لعمر الصنهاجي، صاحب تدوينة ” “الذين يكتبون الهراء ويظنون أنهم يحققون ذواتهم ويميزهم في الفيسبوك أو المجتمع هذه نماذج لأشخاص يتوجب قتلهم بلا رحمة وفصل رؤوسهم عن أجسادهم وتعليقها بأحد الأماكن المشهورة كنوع من التهديد والترهيب للجميع لكي لا يسيروا على خطاهم”، وعليها هاشتاك ” كلنا عمر الصنهاجي”.

كما حملت الصورة المشار إليها، عبارات “عمر الصنهاجي ليس لوحده … استهداف عمر هو استهداف لكل من أبناء العدالة والتنمية، مناهض للتحكم، وطني غيور على بلده ويحلم بغد أفضل” .

وتأتي هذه الحملة مباشرة بعد مطالبة “جمعية الدفاع عن حقوق الإنسان”، بإجراء تحقيق في موضوع التدوينة التي نشرها سابقا حارس مقر حزب “العدالة والتنمية” بالرباط، وأحد أعضاء هذا الحزب، عمر الصنهاجي، متهمة إياه بـ”التحريض على الإرهاب والقتـل والتمثيل وتقويض مبادئ حقوق الإنسان المنصوص عليها في الفصول: 3، 18، 19، 28، 29 و30 فضلا عن الديباجة. وكذا تقويض – وهذا هو الأخطر – الدستور المغربي الذي يعتبر الملك فيه أميرا للمؤمنين الحامي الأول لمبادئه”.

13872575_1975167692709692_1921626435_n

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

22 تعليقات

  1. bah Aali يقول

    ظلاميون, كلكم عمر الصنهاجي !!! كلكم تريدون ان تصبحوا قطاع الرؤوس!!! هذا هو الارهاب , لكن هذا لن يتأتى لكم ذلك ايها المتأسلمون …

  2. سعيد عبيد يقول

    حتى العساس ديال مقر البيجيدي ما فرقتوهش!!؟
    أنا و الله ما تجيني غريبة إيلا قريت شي خبر كايقول أن بنكيران يؤيد قطع الرؤوس حيت ما جراش على العساس!!! ????
    هو صحيح أن العساس غلط بهاد التصريحات و لكنه غير مسؤول مع ذلك نشرتو خبره، في حين إلياس العماري قال “صليت تقية” و لموتحركوا ساكنا!!!!! إلياس قال “للذكر مثل حظ الأنثى” و لم تحركوا ساكنا!!!!
    ماشي غريبة على سخافة وليدات الإمارات.

  3. لاليبيغتي ديكسبغيسيون يقول

    لافام باغلومونتيغ كيصابيل لو ديزيو (ماء العينين) إل أوسي أون أكوغ أفيك سو تيغوغيست،إيل دي كيلصاجي دو لاليبيغتي ديكسبغيسيون.
    ليصي ليتيغوغيست صوغتيغ دو لوغ تغو بوغ ليكونيطغ.

  4. يوبا يقول

    الضلاميون لا يقبلون بالراي والراي الاخر ، انهم بؤمنون بنهاية التاريخ عند نمودجهم ،لدلك فهم لا يفهمون ولا ييتسيغون ابدا رايا يخالف رايهم ، وعندما يفشلون في اسكات المخالف بالكلمات فانهم يمرون مباشرة الى الفعل الارهابي
    يجب محاكمة هدا الارهابي وكل من سانده

  5. Karim يقول

    تهديداتهم لاتخيف المغاربة .الذي ينتظره الشعب المغربي .هو كيف ستتعامل الدولة المغربية مع هؤلاء الدواعش .الذين أصبحنا يهددون أمن المغاربة .يجب عدم التسامح مع هؤلاء الدواحش .إنهم بتدويناتهم يحاولون أن يجدوا نبض الشارع والنظام في نفس الوقت .وماينتظره المغاربة هو تطبيق القانون وتوقيفهم عند حدهم. وليكن في علمهم انهم لم ولن يستطيعوا أن يفرضوا آراءهم وأفكارهم أو يركبوا المغاربة .تبا لهم ولكل دواحش العالم

  6. msawak يقول

    ألم بصوت حزب العدالة والتنمية على قانون الإرهاب فالينفذوه الآن في هذه النازلة على كل الذين يدعون إلى القتل.وهذه الكتائب تدخل في خانة تكوين عصابة إجرامية يجب على الجهات المسؤولة تحمل مسؤولياتها في حماية أمن المواطنين من تهديد اتها وتهديد أمن البلد.

  7. الكاشف يقول

    كما قال أحد الإخوة عن الدواعش الذين بدأوا بقرع طبول الحرب فإما أن ينتصر حزب البواجدة في الانتخابات و إما إعلان الحرب على كل من يخالفهم الرأي و العقيدة فهاهي الأيام أمامنا و الشعب المغربي ليس بقاصر وذاكرته حية ولا تنسى

  8. برومي يقول

    اولا كوني من صنهاجة لا ارضى ان يحمل هدا المسعور هذا الاسم. وثانيا كلكم تومنون بفصل الرؤوس عن الاجساد ولا تومنون ولا تستطيعون مقارعة الفكرة بالفكرة.انكم كلكم ارهابيون متخلفون تدفعوننا الى ذبحكم ونحن نومن اشد الايمان بالحوار والديمقراطية .التاريخ ضدكم لا شك لانكم متخلفون.

  9. le parrain يقول

    décapitation , adultère ,trahison = pjd =

  10. Premier citoyen يقول

    احذروا أيها المغاربة البجيدي يغازل داعش . في القريب العاجل عليكم أن تخافوا على رقابكم إلم يحصل كبير السحرة على ولاية ثانية. من لم يفهم بعد خطر الإسلاميين ، فلينظر لأفغانستان.

  11. elmous يقول

    vraiment c’est honteu ses saloparts des pjd

  12. مناضل يقول

    هدا تهديد والامانة العامة لحزب العدالة لزمت الصمت لان ما قاله هدا العميل يدخل في تهديد الامن العام للوطن وجب على النيابة العامة فتح تحقيق في الموضوع .كلام جاء و الانتخابات على الابواب .هؤﻻء هم الدواعش فعلا .

  13. أبو أيوب يقول

    كمارتو بحال شي فيدور! تايظهر لي معلفو بنطيزان مزيان!
    دابا تودي يا الحلوف..نتا واللي تا يعلفك بأرزاق المعطلين!

  14. الاستاذ بشتله معمر يقول

    لقد تابعت هذا المنشور الذي قيل فيه ما قيل ،ورجعت إلى جدار السيد الصنهاجي ،ولم اجد فيه ،الا قولا استشهد به ،وهو ليس بقوله ابدا.
    وان هذا التلفيق هو من قبيل الحكم عليه بالموت غيابيا ،وبشهادة زور ،من اطراف ليس في اللغة ولا في السياسة ،الا الشيتة والتبعية المطلقة لغيرها.

  15. مسافر يقول

    ينفثون السموم في المجتمع ويمرون هكذا دون محاسبة ؟؟؟ لو كان الحزب الذي ينتمي اليه هذا السفيه حزبا ديمقراطيا ويؤمن بالحوار والإختلاف في الأفكار والمعتقدات، لاتخذ قرارات فورية في حقه ، قبل أن تتخذ فيه الإجراءات المصالح الأخرى ذات الصلة بموضوع ، لكن الحزب حرك كتائبه للسب والرد والتضامن ، إننا نعيس في مغرب المفارقات

  16. ال يقول

    إن الخطأ يكمن في قبولنا السماح بإدخال الدين في السياسة. الدين يفهمه كل على طريقته، فاليحتفظ كل بفهمه لنفسه.

  17. الحرب على الدواعش واجب يقول

    هذا ما كنا ننتظره من قوى الظلام، أن تكشف عن خبثها و جاهليتها و إجرامها. إنها الحرب بيننا يا كلاب. أنا كفقيه يساري، أفتي لكل المناضلين أن حمل السلاح في وجه الظلاميين واجب شعبي و وطني. بموقفكم هذا يا جهلة، فضحتم عوراتكم النتنة أمام حتى الأميين الذين تراهنون عليهم. واجب على كل ابن الشعب أن يحمل معه سلاحاً ليدافع عن نفسه لأن الدواعش بدأوا في قرع الطبول.

  18. ahef يقول

    يجب فتح تحقيف مع هذا الشخص الذي. يهدد الشعب المغربي

  19. jamal يقول

    ces esprits passés dans l’eau de Javel sont dangereux sans les réprimer ils encourent que le maroc aura plus de difficultés que ceux qui sont en cours,ce malade veut semer la terreur de Daech,on est pas en syrie ou en iraq ici c le maroc ils vont vous expulser si vous voulez rejoindre Daech et aller avec eux voir LHOR3IN bande d’abrutis,jy vois que des ordures qu’ afait ce PJD que vous soutenez,ne vous a -til pas écrasé avec ses décisions contre les citoyens il vous a dupés en accordant qqs débrits aux femmes sans maris

  20. ابو هبة يقول

    فيم روي عن النبي انه قال انصر اخاك ظالما او مظلوما فسالوه كيف يكون ذلك اذا كان مظلوما قال ان تكفه عن الظلم او كما فال صلى الله عليه وسلم السيد يدعو الى القتل وانتم تئيدونه فعلا بئس القوم بعضكم بئس الشبيبة الاسلامية بعضكم

  21. مغربي حر يقول

    هذا الحزب برمته لا يعرف أدب الخلاف ….إما معي أو ضدي
    وهذه هي مصيبتهم
    حزب أهلك البلاد والعباد ….الله يهزهم علينا

  22. عبد الله يقول

    هؤلاء الأوباش هم دواعش المغرب. لا مناص من متابعة هذا البلطجي لأنه يدعو إلى التصفية الجسدية ضد كل من يمارس حقه الطبيعي في الاختلاف. هذا الوطن الرحب يتسع للجميع. المغرب ليس قطعة أرضية أو مقر حزب هؤلاء الفاشيين يقسمونه بينهم حسب هواهم الإجرامي الظلامي

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.