“حركة 20 فبراير” تنتفض ضد فضيحة “خدام الدولة” باحتجاجات أمام البرلمان

57
طباعة
دعت  تنسيقية الرباط -سلا-تمارة لحركة 20 فبراير، إلى تنظيم وقفة احتجاجية يوم الأربعاء 03 غشت،  على الساعة السابعة مساء أمام البرلمان للاحتجاج ضد فضيحة “خدام الدولة”، و”خطة التقاعد” إضافة إلى “الأجور الخيالية وتقاعد الوزراء والبرلمانيين”.

وأكدت الحركة في بيان توصل به “بديل”، على أن فضيحة البقع الممنوحة لـ”خدام الدولة”، تعزز مواقفها بخصوص تفشي الفساد وضرورة اقتلاعه من جذوره، وكشفت سيادة الريع بكل أشكاله (الأراضي، رخص الصيد في أعالي البحار والمقالع والنقل، الأجور الخيالية، الامتيازات المعلنة منها وغير المعلنة، …)، مؤكدة أيضا تواطؤ الحكومة مع الفساد من خلال استمرار العمل بالكريمات والرخص والامتيازات غير المشروعة بعد الوعود الكاذية في هذا الصدد.

وطالبت حركة 20 فبراير” في هذا الصدد، بـ “بتوفير السكن اللائق لفقراء الشعب المغربي وخدام الشعب الحقيقيين، ووضع حد لجشع لوبيات العقار، كما طالبت بـ”الإرجاع الفوري للأراضي المنهوبة ومحاسبة المسؤولين عنها والمتورطين فيها”.

وفي ما يخص ما أسمتها بـ”فضيحة مخطط التقاعد وتقاعد الوزراء والبرلمانيين”، أعلنت الحركة انخراطها في كل الاحتجاجات المنظمة حتى إسقاط خطة التقاعد المشؤومة وإلغاء تقاعد الريع للوزراء والبرلمانيين وإلغاء مختلف الأجور الخيالية لمسؤولي الدولة. مطالبة أيضا بمحاسبة كل المسؤولين عن نهب صناديق الدولة بدل تحميل المواطنين مسؤولية ذلك ومطالبتهم من جديد بملء الصناديق لتنهب لاحقا في إطار سلسلة الفساد الذي لا يزال يشكل جزءا لا يتجزأ من بنيات الدولة المغربية.

وشدد “حركة 20 فبراير”، على ضرورة فضح تواطؤ القيادات النقابية وعجزها عن وقف الزحف على مكتسبات نضال الشعب المغربي لعقود من الزمن، مطالبة القواعد النقابية بالضغط لتجديد هياكل النقابات ودمقرطتها وبطرد الخونة من صفوفها والمتواطئين من بينها.

 

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

14 تعليقات

  1. فاعل جمعوي يقول

    ربما هذه شجرة تخفي الغابة .وماخفي أعظم فالغني يزدادغنى والفقير يزداد فقرا حتى أموال المبادرة الوطنية للتنمية البشرية أخذها المفسدون .
    لابد من إعادة توزيع الثروة وذلك عن طريق الضرائب وعدم التملص منها .
    ماذا تنتظر من أحزاب فاسدة تبيع التزكيات ويمولها الفاسدون فتنتج قوانين تحمي الفساد.
    حت القوانين التطبيقة للدستور صارت في خمة حماية الفساد.مثلا(حرية الوصول إلى المعلومة) قانون افرغ وأصبح جسما بدون روح .
    والمؤسف أن بلدنا موقع على اتفاقيات دولية لمحاربة الفساد وعليه أن يفي بها .وهذا ليس من مصلحة البلد لأن الدراسات تؤكد أن الفساد يؤدي إلى انهيار الدولة ويضيع 2،5 بالمئة من النمو .سنويا
    لابد من تظافر الجهود لمحاربته لأنه ناتج عن شعار سابق كان في المغرب 🙁 ادخل سوق راسك لتنج).

  2. Driss boutaib يقول

    Il est vraiment temps de faire table rase de ces dechets humaines.
    A mon avis l’elite marocaine se fout carement de ce qui
    peut arriver au maroc.
    Personne n’est digne de confiance. Vas_y bon courage. C’est un combat que doit coute que coute mener le peuple de base

  3. مواطن يقول

    الى الأمام لمحاربة الفساد.

  4. Hossin يقول

    Ravi kchafhoum kamlin l3adliyin bghaw il3bo nfss l3b bah wasslo lhoukoum 2011 Walkmanhadlmratfrchto ou hta

  5. elmous يقول

    vive la jeunesse nous sommes tout 20 fevrier les pjd veulent tue les innocent les marocaines mais nous sommes pret de de défendre notre pays

  6. مغربي حر يقول

    لمادا يستفيد الوزير والبرلماني من تقاعد مريح ؟ الى متى سيظل هدا الريع في استنزاف اموال الشعب الفقير ؟ انها اموال دافعي الضرائب من الشعب ونحن نعلم مستويات واشكال وانواع المعيشة لهدا المواطن البائس حيث نجد ان هناك من المواطنات من تكتمل الضريبة او ثمن الماء والكهرباء بالدعارة ! ! ! الا يعلم المسؤولون بان الفقر والغلاء والدعارة والفساد والعطالة والبطالة هو حديث الشارع والمقهى والجوامع ؟ الجماهير الشعبية مستاءة من هدا الواقع والبعض يقتسم الاراضي ويستفيد من الكريمات في البر والبحر ! من يظن ان الشعب كله غافل فهو خاطيء …اول شيء هو عندما يخرج الشاب الطالب او الطالبة الى الشارع مطرودا او منتهيا تعليمه يصطدم بالواقع فكم منهم الان في الشوارع والاحياء ؟ هده الحكومة لم تات بما يفيد الشعب ،الشعب يريد الخبز يريد العمل ،يريد الكرامة ،يريد السكن ، التعليم ، الدواء ،العدالة ، المدارس العمومية ، الاساتدة ، الاطباء فهل وفرت لهم هده الحكومة شيئا ؟ فقط التراجعات عن المكاسب لتكريس المجاعة والاستبداد والظلم والقهر . فهل تستحق هده الحكومة ان تعود مرة اخرى للحكم ؟

  7. مواطن حر يقول

    لن نقع في مقلب 2011 خاصة واننا على مشارف الانتخابات .

    لان السيناريو واضح وهو ان اخوان بنكيران في العدل والاحسان وكدا انصار العدالة والتنمية سينزلون بكل ثقلهم مع 20 فبراير ويرفعوا شعارات ضد النظام وضد معارضي العدالة والتنمية وسيرفع مرة اخرى انصار بنكيران من داخل 20 فبراير شعارات لقتل زعماء المعارضة كما وقع في 2011.

    وبالتالي سيقدم العدالة والتنمية نفسه كمنقد مرة اخرى والنظام بدوره سينتقم من الشعب باعطاء ولاية اخرى للعدالة والتنمية .

    ولفهم هذا اكثر يجب ربط تسريب العدالة والتنمية لوائح خدام الدولة في هذا الوقت بالدات لاثارة الشارع واستغلال حركة 20 فبراير التي لم يعد لها وجود وانما هي عبارة عن قناع /ماسك بشع يلبسه بنكيران لتخويف النظام .

    اذن حداري ايها الادكياء من سيناريو 2011.

  8. مبارك فتيح يقول

    تحية للشباب فانتم خير قدوة لاننا لم نعد نتق لا في الاحزاب ولا النقابات ولا الحكومة ولا البرلمان كلهم يدافعون عن مصالحهم الشخصية ومصالح زوجاتهم وابنائهم

  9. مناضل يقول

    يا اخوتي المغاربة الثورة السلمية ضد الفساد قادمة لامحالة و ضد الامبريالبة الاخوانية لاننا شعب مسلم معتدل ما نريده هو الحق في ااسكن و العيش الكريم
    وازالة القمع والاستبداد .نحن شعب احاطنا بالله ملك اراد الخير لكافة المغاربة ولكن هؤﻻء الاخوانيين الاسلاميين دمروا كل شيء باكاديبهم ونفاقهم وخوفهم من التماسيح والعفاريت وفي الاخير هانتم تسمعون امين عام حزب العدالة و التممية بن كيران يهدد الشعب المغربي بالقتل وقطع الايدي و الفتنة مثل ما فعل و يفعل صديقمه في تركيا. يا مغاربة الاحرار حزبكم الوحيد هو حركة 20فبراير التي تناصل من اجلكم هيا انخرطوا يا شبابنا و يا شاباتنا اننم الامل
    الوحيد لانقاد الشعب المغربي من هؤلاء الاسلاميين الخونة.

  10. Hassan يقول

    مبقا صبر.الجوع ولينا عايشين فيه.الملك ممسوقش.عاش وعاءلتو..يحركوا الاخوة.راه الضلم وصلنا ليه.والاه تنموتوا على مستقبل ولادنا.البلاد تباعت فابور…نوضوا نخرجوا.راه حت للملك متواطء.منافقوش.الحقيقة نكولوها.علاش متيدخلش …عاش حتى هو ساكت.راه خوتوا خداو البالد فابور….هدي الفرصة.انشر يا بديل ..الى كانت المصداقية.انشر ….

  11. Hamid يقول

    نكونوا غير مرة وحدة رجال.حنا ضعنا….غير ولادنا نعطيوهوم فرصة…ماشي فاسسد..مالقيتوش للملك ميديرش تحقيق.هو عايش ممسوقش.حتا هو يتحاسب…براكا من الخوف…زاه القانون هو للملك الحقيفي.نوضوا.راه ولاه راحن تنموتوا بالجوع.واله متلقى منوكل ولادي..الجوع اخوتي ولاه تقهرت.راحنا ميتين.نوضو ولاه حتا نخدو حقوقنا.

  12. mannheim يقول

    HAL3AR A BENKIRANE ILLA MA SIIE FHALK HAL3AR HORRIBLE

  13. العاصفة يقول

    مطالب مشروعة اين العدل أو الإنصاف … تنهب البلاد باسم خدام الدولة
    هل المواطن الفقير الذي يكد من أجل لقمة عيشه من فساق الدولة؟؟؟؟
    أي منطق يقبل هذا ؟؟؟؟
    ماذا عن رجل التعليم الذي يدرس في أعالي الجبال لا تتوفر له أدنى شروط العمل أليس من خدام الدولة ؟؟؟
    وبدل أن يحاسبوا من فوت هذه الأراضي لناهبي الدولة, يفتحون تحقيقاً لمعرفة من سرب هذه الأوراق
    حسبنا الله ونعم الوكيل

  14. ابو ايمن يقول

    سنكون في الموعد ولا هوادة من اليوم في محاربة الفساد والمفسدين.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.