مندوبية التامك تكشف عن تفاصيل أحداث سجن عكاشة

29
طباعة
أفادت المندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج، أن الأحداث التي شهدها مركز الإصلاح والتهذيب عين السبع (عكاشة)، عشية يومه الخميس 28 يوليوز، تتعلق بـ”أحداث شغب وتمرد من طرف نزلاء هذه المؤسسة”.

وأكدت المندوبية في بيان توصل “بديل” بنسخة منه، أنه “اتضح من خلال المعطيات الميدانية الأولية أن هذه الأحداث تمت وفق مخطط مدروس وضعه ونفذه متزعمو هذه الحركة، إذ عمدوا إلى إحراق بعض الأفرشة من أجل إحداث دخان، والعمل على دفع الموظفين إلى التدخل، وذلك بهدف مهاجمتهم والخروج إلى خارج المعقل، كما حاولوا فتح الباب الخشبي لمكان إيداع الأسلحة إلا أنهم فشلوا في الوصول إليها بعد أن لم يستطيعوا كسر الشبكة الحديدية للباب”.

وأضاف البيان، أنه بعد خروجهم إلى خارج المعقل، قام هؤلاء السجناء بإضرام النار وتكسير حافلة لنقل السجناء، ورشق بعض الموظفين الذين أصيبوا بجروح خفيفة.

وأشار البيان، إلى أنه “تم إخبار النيابة العامة المختصة والسلطات المحلية والأمنية الذين حضروا إلى عين المكان، في الوقت الذي قامت القوات العمومية بتطويق المؤسسة وتدخل عدد منهم داخل المعقل، حيث قاموا بإخراج مجموعات من السجناء إلى الساحة من أجل إخلاء المعقل إلى حين إحكام السيطرة على المتسببين في أعمال الشغب بالداخل”.

وأوضح المصدر أن عناصر القوات العمومية مدعومة بالموظفين القادمين من المؤسسات المجاورة، وبتأطير من مجموعة من المسؤولين بالإدارة المركزية للمندوبية العامة، تمكنوا من السيطرة على الوضع وتهدئته، والعمل على إحلال النظام واستتباب الأمن بالمؤسسة.

إلى ذلكن شددت المندوبية العامة على أنها ستوفد لجنة مركزية للبحث والتقصي لإجراء بحث دقيق وشامل من أجل تحديد العناصر الذين كانوا وراء هذه الأحداث المخطط لها، واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة في حقهم وتقديمهم إلى العدالة.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

5 تعليقات

  1. DRISS CANADA يقول

    ما وقع في سجن عكاشة هي أحداث مفتعلة للتغطية والتستر على الفضائح الكبرى التي يقترفها المسؤولين الكبارفي هدا الوطن الحبيب.ولكن أبقار علال من هدا الشعب كما يسمونهم المفسدين غير دارين لما يحاك لهم من أقوالب متنوعة الأحجام والأشكال.بالله عليكم كيف يعقل للسجناء أن يفعلوا دلك وهم يعلمون لو تجاوزوا حدودهم سينكل بهم أشد تنكيل جميعا. فالمخزن لا يتهاون في مثل هده الأحداث خصوصا وجميع السجناء بعيدين عن الأنظار ولو قتوا جميعا فلا أحد يمكنه أن يعرف.

  2. Arwa يقول

    مهما كانت خطورة الجرائم أو الجنح التي سجنوا من أجلها فالتمرد قد يكون مرتبط بحجم الفساد الذي يشاهدونه يوميا خاصة بعد فراغ الزنزانة التي كان يقيم فيها السجين الحر عليوة ووبما أشياء أخرى لا يعلمها الا السجناء

  3. Alerte !prisons trop pleines يقول

    Moins d ecoles ,plus de prisons-
    Rappel : Au Maroc chaque jour 100 enfants naissent hors mariages de meres celebataires !!! -de futurs delinquants contre la societe’ ,leur nombre ne cesse d augmenter ! l insecurite’ avec !

  4. Hamid يقول

    hhhhhh bab khachabi li takhzin alasliha

  5. Amalo يقول

    طبيعة الانسان انه يريد الحرية اذن على ادارة السجن الا تحاكم المتوريطين

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.