احتجاجات عارمة بسلا حول أرض فوتت بـ50 درهما

18

شهدت ضواحي سلا، أمس الأربعاء، احتجاجات عارمة للعشرات من سكان الجماعة السلالية أولاد سبيطة ضد محاولة اقتلاع مئات الأشجار من غابة بوقنادل لإنجاز مشاريع سياحية وعقارية، بعد تفويت مئات الهكتارات مقابل 50 درهما للمتر المربع.

وأوردت يومية “المساء” في عدد الجمعة(29يوليوز)، أن المحتجين حاولوا منع الجرافات من اقتلاع ما تبقى من أشجار المنطقة بعد أن تم اجتثاثها بشكل شبه كامل في إطار صفقة لا زالت يثير الكثير من علامات الاستفهام، بعد أن سلمت أزيد من 600 هكتار من الأراضي التي كانت عبارة عن غابة موزعة ما بين الشريط الساحلي والطريق الوطنية رقم 1 ؤلى شركة الضحى سنة 2008، ما أفضى في النهاية إلى ترحيل المئات من سكان الجماعة السلالية بعد القيام بمجزرة بيئية انتهت باقتلاع آلاف أشجار “الكاليبوتوس”.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

3 تعليقات

  1. سعد المكرد يقول

    نطالب بحكامة حقيقية و إصلاحات جوهرية لا العكر على الخنونة .و هرمنا مع الكلام المعسول كم سنحيا لنلمس نتائج هذا الكلام المسكن لآلام الشعب.عاااااش الشعب

  2. Abdoul يقول

    Voilà un crime écologique. Un crime humanitaire- un vol manifeste une confiscation pour faire du béton et du blé beaucoup de blé malgré la sécheresse. Dans ce pays ceux qui sont malins réussissent car avec l’argent, la publicité et l’usurpation de statut on arrive à berner tout le monde. Il faut se battre tout simplement. Les choses finiront par se redresser. Pour le moment la recette marche bien. On achète tous les artistes du pays pour vanter cette societe. On terrorise les fonctionnaires des administrations qui ne refusent rien et qui ferment meme les yeux sur des dossiers, des dérogations des plans modificatifs etc… Donc avec tous ces ingredients ou engrais et le bon un bon arrosage le blé pousse bien. ARRÊTEZ LE MASSACRE ÉCOLOGIQUE AU MOINS’ vous accélèrez la désertification.de ce pays.

  3. Premier citoyen يقول

    فينك يا مجرمة البيئة ؟ حادكة غير تجيبي زبل الطاليان. هل أنت مشاركة في مجزرة اقتلاع أشجار الكليبتوس ؟ قاليك وزيرة البيئة ! أين هي البيئة لتكوني أنت وزيرتها؟

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.