حزب “الأحرار” يؤيد تفويت أرض المغاربة لـ” خدام الدولة” بـ”جدريال”

13

وصف حزب “التجمع الوطني للأحرار” موجة الغضب ضد ما بات يعرف “تجزئة خدام الدولة”، بـ”عملية التشهير الممنهجة بسوء نية”.

وذكر بيان لحزب مزوار، توصل “بديل” بنسخة منه، أنه من الناحية المبدئية فإن ” أي جدل سياسي أو إعلامي مهما كانت خلفياته ومراميه، يستوجب التوضيح مادام الموضوع المجادل فيه لا يكتسي طابعا سريا، وتم في إطار مساطر وضوابط قانونية وتنظيمية”.

وأكد الحزب على أنه “يميز بين المطلب المشروع لأي كان في معرفة الحقيقة بكل شفافية، في إطار المساءلة التي يضمنها الدستور، وبين عمليات التشهير الممنهجة، وبسوء نية التي تستهدف النيل من سمعة الأشخاص، لا سيما إذا كانوا موظفين عموميين مشهود لهم بالكفاءة والفعالية، وكذا المس بمؤسسات الدولة وهيبتها”.

وأوضح حزب “الحمامة”، ” أن رئيس الحكومة، الذي ينيط به الدستور رئاسة الإدارة،مطالب بتفعيل الوسائل القانونية والتنظيمية الموضوعة رهن إشارته، من اجل البحث في ملابسات هذا الموضوع المثار وتصحيح الاختلالات حين وقوعها، وترتيب الآثار القانونية اللازمة،وتنوير الرأي العام بشأنها”.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

19 تعليقات

  1. مغربي يقول

    هذا ليس بغريب من حزب اداري تابع للدولة ان يدافع على ما سماه خدام الدولة فهو منهم و اليهم ، لكن اين خدام الشعب للاي اجيب

  2. Tawfik يقول

    باسمي ونيابتة عن مغاربة العالم، الجالية المجلية. خدام الدولة الحقيقيون. الذين يغرقون الدولة بالعملة الصعبة من سنين ويملؤون صناديقها دون جزاءا او شكورا. مقابل حرمانها من أضعف الحقوق وهو مواطنتها الكاملة وتمثيلتها في مؤسسات الدولة رغم قرارات الملك وبنود الدستور. فمنذ سنين وعملية الكريساج الممنهج قائمة ضدها. في المؤسسات وفي الشارع. في العقار والجمارك والقنصليات والمحاكم ….
    لهذا أتقدم إلى الملك و الحكومة الموقرة بتفويت بقع ارضية بنفس الثمن أي 350 درهم للمتر المربع لكل مهاجر و مهاجرِة. تعويضا عن الغربة والحرمان وعنوان تقدير واعتراف لما قدموه من خدمة للبلاد بدون راتب شهري ولا سيارات فارهة ولا امتيازات.
    وأننا نشكركم على لافتات مرحبا بيكم في بلادكم ونقترح عليكم تغييرها ببقع ارضية في طريق زعير او بوسكورة بوطننا حتى نعود إليه عندما نكبر ونهرم و تجف بقرتنا عن الحليب.
    خدام الدولة الأولون . الجالية المغربية

  3. التشهير بالخونة يقول

    التشهير سنقوم به، ضداً على تعتيمكم ياخونة . ألا تدركون يا أبناء الق…. أن الزمن غير الزمن؟ ألا تحسون بالحبال تلتوي حول أعناقكم يا عصابة منظمة. أين مفركم سيكون؟ أين ستختبؤون عن أعين الشعب المنتفض من القهر و الحقارة يا أبناء العا….؟ التشهير و المحاسبة و العقاب الشعبي. لا زلتم لم تعرفوا الشعب على حقيقته. لأنكم لا تبارحون أبراجكم الزائفة يا لصوص بقوانينكم. كلكم طينة خبيثة واحدة، فقط تتقمصون أدواراً مختلفة في ظاهرها، و لكن في الأخير، كلكم محكومة و” معارضتها” خدام المخزن الإستعماري.

  4. مبارك فتيح يقول

    نتمني للسد العماري النجاح في الانتخابات القادمة كما نتمني ان لا يتحالف مع الاخرار الحركة الشعبية والاتحاد الاشتراكي لانها احزاب مكروهة لا يرجي منها خير احزاب وصولية قدمت للمغاربة وزيرة الزبل والنفايات بوشكلاطة بوكراطة العمل بالتعاقد ومصائب لا يسع المجال لذكرها فهذه بعظها فقط مرة اخري نتمني لك التوفيق

  5. Ahmed يقول

    Et puis en plus, ce décret qui n’a pas été publié au bulletin officiel prend comme base légale et référence des textes datant de 1948, du temps du protectorat !!!!! A bon entendeur : Salut !!!

  6. مواطن يقول

    ومن انت حتى تؤيد التفويت ايها الفعفاع الشمكار هل هذه الاراضي تعود الى اجدادك وهل هي ملك لك انسان منبوذ حقير شوهت اسم الوزير هل تتذكر يوم طلب منك امن مطار الرواسي في فرنسا بانتزاع جواربك الخانزة النتة من اجل التفتيش لقد تمت معاملتك كشمكار رغم حملك لجواز سفر دبلوماسي حتى انت غارق حتى اخمص قدميك في الريع وقد استفدت من الملايين ايام كنت وزيرا للمالية

  7. مغربي يقول

    ما يحز في النفس هو ان المستفيدين من الريع واختلاس المال العام بطرق ملتوية يمثلون البلد كوزراء خارجية واقتصاد ووو
    وما يحز اكثر هو ان الخليجيين والسواعدة اصبحوا يستفيدون من الريع المخزني بعدما استعبدو بناتنا واستحوذو على البقع والاراضي ولاسامير وو
    هذا هو الذل بعينه

  8. أبو أيوب يقول

    أين خبأت الملايير التي نهبتها من شركة تافيكس يا مزوار؟!

  9. مٓلٓكي يقول

    الشعب وهمومهه آخر شئ يفكرون فيه وآخر همهم….إذا كان الله معك فمن عليك وإذا مان الله عليك فمن معك ونعم بالله.

  10. غير دايز يقول

    les voleurs défendent les uns les autres parce qu’ils ont les mêmes mentalités, nous sommes au moyen âge

  11. محمد الفرشة يقول

    ان حزب المسمى بالاحرار خلق لا غراض ادنس من هذا. حزب اكبر الفاسدين بامتياز وعلى المغاربة ان يدركوا دلك.حزب المخزن وليس حزبا شعبيا ومعه العديد واخرهم حزب النذالة والتبعية.فنحن كمغاربة لا ننتظر منه الا العار والفضائح.تصريحة لاجل الحفاظ على موقعه الى جانب الخوانجية الاكثر منه تملقا وشعبية .

  12. alhaaiche يقول

    وتم في إطار مساطر وضوابط قانونية وتنظيمية”.
    Wa Al Bakour, cette loi n’est pas sortie dans le bulletin Officiel
    Ca veut dire n’est pas légale
    Yak Anta Ghir Mfaafaa ou Mzaazaa,
    Ach Dak Tehder feli matefhemch fih
    Yak Kanou Ghadi idirou lik Sabouna Àla had Al foum Li mam synchronizich
    Koun Maa Al Marhouma Zoulikha, Li Dekhlate lik
    Kouer ou Ati Laawer

  13. مغربي يقول

    التجمع اللاوطني للاشرار حزب صنعه المخزن سنة 1977 من اجل افساد العمل السياسي و البرلماني و تشكيل حكومة الفساد و عندما طلب من احد رؤسائه السابقين بارجاع القرض البنكي الذي اخذه من السياش بمباركة من الجهات المعلومة رفض رفضا قاطعا و قال لقد خدمت الدولة بهذه العبارة فعلا لقد خدمها كما يقول الشعب في الشارع اي سرقها…. العيش الكريم استحقاق يا عصابة السراق

  14. مناضل يقول

    اادستور يا حزب الدولة لا يفرق ببن ابناء ااشعب وادا كان هناك مرسوم بصدد استفادة خدام الدولة فمن الاحسن ان تسقطوا جنسيتنا .اين هي دولة الحق والقانون .سبحان الله الغني في المغرب يزداد غنا والفقير يموت او يرمى في السجون و المزابل.قبح الله زمان الفساد والدل والاهانة.

  15. رشيد يقول

    حزب الداخلية حتى هو إ؟؟

  16. skikra يقول

    إنه قانون الغاب في مغربنا الحبيب.الأحزاب كلها سماسرة وشلاهبية المواطن اليوم ينتظر سماع صوت الملك في هذه القضية.سكت عندما طالب الشعب بإلغاء تقاعد اللصوص البرلمانيون والوزراء.سكت في شحنة الأزبال.سكت في تهديدات بن كيران سكت وسكت ………لكن اليوم السرقة ثابتة وبطرق إحتيالية ماذا ينتظر الملك للتدخل؟هل يجب على المواطنين الخروج للشارع لأخذ حقهم هل الملك ينتظر السيبة الحقيقية لنسمعه تدخل؟ هل يكفينا نرى الأراضي تنهب والملك يتبادل الصور مع المواطنين.

  17. .,Abdoul يقول

    Voilà les avocats d’el fassad qui veulent nous faire fermer la gueule a 32 millions de marocains qui trouvent cela scandaleux. Oui il faut actionner la loi. Oui justement on veut action la loi. Pourriez vous nous dire si le décret soi-disant base légale a été publié ou non. ? SVP messieurs effectivement AHRAR car défendre l’indéfendable et le pillage des biens des marocains est tout simplement scandaleux.

  18. hassanX يقول

    شئ عادي لأن من بين ” خدام الدولة ”
    شلاَّ ” احرار” دافع اخويا على ريعك.

  19. Premier citoyen يقول

    ولم لا تدافع عي الريع و أنت تستفيد منه ؟ ما علاقة الكفاءة بالإستفادة من الريع ؟ هناك الآلاف من الموظفين لم تشفع لهم كفاءتهم و هم الآن يكترون مسكنا بعد تقاعدهم. هل نسيت أيها الفعفاع فضيحة العلاوات ؟ هل تعلم أنك في منصب ليس بفظل كفاءتك بل بفظل فعاليتك في الخنوع و الإنتهازية. الله إعطينا وجهك.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.