إسبانيا تلزم مغربيا بإرجاع تعويضات تلقاها عن “الشوماج”

43
طباعة
أجبرت السلطات الإسبانية عاطلا مغربيا على أداء مجموع الأموال التي تلقاها من البلاد كدعم له وهو بلا عمل، فيما يعرف بتعويضات “الشوماج” بعدما ثبت أنه سافر إلى المغرب.

وبحسب ما أفاد موقع “منارة” فإن العاطل المغربي، كان قد سافر للمغرب من أجل الاطلاع على أحوال زوجته المريضة، كما أفاد أمام المحكمة، لكنه أصبح ملزما بأداء 7 آلاف و360 أورو.

ويعد المبلغ مجموع التعويضات التي استفاد منها العاطل المغربي نظير فقدانه لعمله، من المصالح الاجتماعية المختصة في المملكة الشمالية، وترى إسبانيا أن المستفيد صرف هذه المستحقات في المغرب خلال “عطلة استجمام”.

وفيما انتصب المهاجر المغربي أمام المحكمة مدافعا عن حقه في مغادرة إسبانيا والسفر للمغرب، لم يستأنس القاضي للعذر الذي تقدم به وأوجب عليه إرجاع ما بذمته من تعويضات عن “الشوماج”.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

2 تعليقات

  1. سمير يقول

    أخي المواطن لا مجال للعواطف القانون جد واضح يطبق عليك كمغربي كما يطبق على المواطن الإسباني. لا داعي للمرافعات التي لا فائده منها. إذاكنت ستزور المغرب لأي أمر لا مناص منه لابد أن تخبر السلطات قبل ذلك وإلا تعتبر مدلسا وتصرفت خارج القانون. والمنحه هي مساعدة على البحث عن شغل ليس إلا. فلا داعي للشكوى. أوربا التي تبيض دهبا وتغض الطرف لم تعد موجودة. ها العار غا المغرب يدير مساعدات للعاطلين ويحاسبهم بالقانون!!.

  2. Alhaaiche يقول

    La loi c’est loi, en Espagne
    Au Maroc, la loi pour les pauvres
    El Khoudam Dawla, les lots de terrain, à 350 DH le mètre,
    Où be tekssete al mourih
    Où zbel talyan pour 118 millions d’euro

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.