تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، لليوم الأربعاء، أن يكون الطقس حارا الى جد حار بالأقاليم الجنوبية وأقصى الجنوب الشرقي من البلاد، وسيكون حارا نوعا ما الى أحيانا حار بكل من سهول تادلة، والرحامنة، وتانسيفت، والحوز وداخل منطقة سوس. كما ستتشكل سحب منخفضة خلال الصباح والليل بالقرب من السواحل، وستكون مصحوبة بكتل ضبابية محلية، لاسيما على السواحل الشمالية والجنوبية.

وستظهر سحب غير مستقرة ومرفوقة بزخات مطرية ورعدية محليا، ابتداء من الصباح فوق مرتفعات الأطلس وستمتد بدءا من الظهيرة لتطال الجنوب الشرقي للمملكة والهضاب العليا.

كما ستمر سحب اتية من الجنوب ومحملة بزخات مطرية ضعيفة ورعد محلي بجنوب وشرق أقاليم الجنوبية، وذلك خلال الظهيرة والمساء. عدا ذلك، ستظل السماء صافية الى قليلة السحب بباقي الأرجاء. أما الرياح فستهب معتدلة الى محليا قوية بعض الشيء من القطاع الشمالي بالأقاليم الجنوبية وضعيفة من القطاع الجنوبي وأحيانا من الشرق بالجنوب الشرقي للبلاد وبجنوب المنطقة الشرقية، وستهب من القطاع الشمالي وأحيانا من الغرب على العموم بباقي الأرجاء.

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين 18 و23 درجة بمرتفعات الاطلس، وسهول المحيط الأطلسي، والواجهة المتوسطية، والريف وشمال المنطقة الشرقية، وما بين 24 و29 درجة بالسايس، وداخل مناطق شياظمة وسوس، وهضاب الفوسفاط ووالماس، وسهول تادلة، وتانسيفت، والحوز، والرحامنة، وسوس، وغرب كل من الأقاليم الجنوبية والسفوح الجنوبية الشرقية، وستكون ما بين 28 و 32درجة بأقصى الجنوب الشرقي للبلاد وبشرق الأقاليم الجنوبية.

أما الحرارة العليا، فستتأرجح ما بين 24 و30 درجة بمرتفعات الأطلس والسواحل، وما بين 30 و35 درجة بالمنطقة الشرقية والريف وسهول المحيط الأطلسي، مابين 35 و 40 درجة بداخل مناطق اللكوس، والغرب، ودكالة، وعبدة، شياظمة وسوس، اضافة الى منطقة السايس، هضاب الفوسفاط ووالماس، غرب كل من السفوح الجنوبية الشرقية والأقاليم الجنوبية وستكون ما بين 40 و 45 درجة بسهول تادلة، والرحامنة، وتانسيفت، وأقصى الجنوب الشرقي للبلاد، وداخل وشرق الأقاليم الجنوبية.

وسيكون البحر هادئا الى قليل الهيجان في الواجهة المتوسطية، وهادئا الى قليل الهيجان بالبوغاز ومابين طنجة والمهدية وقليل الهيجان الى هائج بباقي السواحل، وسيصبح هائجا عند نهاية الصباح، وفي ما بعد سيصبح محليا هائجا الى قوي الهيجان عند الظهيرة ما بين آسفي وطانطان.