العماري: الحل سهل في قضية تجزئة خدام الدولة وكيفية تعاطي “البيجيدي” مع الموضوع تهريب للنقاش الحقيقي

13

في أول تعليق له على قضية “تجزئة خدام الدولة” قال إلياس العمري، الأمين العام لحزب ” الأصالة والمعاصرة”، ” إن الجواب في هذه المسألة عادي وبسيط وهو تغير مرسوم الوزير الأول بأثر رجعي، ومن اشترى في تلك المنطقة الأرض بثمن أقل عن ثمنها الحقيقي فلتطبق عليه المراجعة، وإذا كانوا قادرين أن يؤدوا فليؤدوا وإلا فليطبق عليهم القانون”.

وأضاف العماري، خلال حضوره في برنامج “ضيف الأولى” الذي بث على القناة الأولى مساء الثلاثاء 26 يوليو الجاري،”أن المشكل ليس أن يتداول هذا الموضوع نشطاء على مواقع التواصل الإجتماعي ومنابر إعلامية ومعارضة حكومية، ولكن المشكل هو أن تقوله الحكومة، وهذا إسمه تهريب للنقاش الحقيقي، كما فعلت من قبل مع موضوع المقالع”، متسائلا “ماذا فعلت الحكومة في موضوع المقالع والإكراميات بعد النقاش الذي أثارته الحكومة وحزب العدالة والتنمية في هذا الشأن”.

وأكد العماري، أن “هناك أمورا أكثر وأكبر من قضية أرض طريق زعير”، معتبرا أن ” المغاربة اليوم بلا علمهم والطفل الصغير الذي وُلد حديثا كيتسالو ملونين وثلاثة آلاف درهم لأن الحكومة تسلفاتها باسمه وبدون علمه، وهذه النسبة من الاقتراض ماعمر المغرب وصلها”، يقول إلياس.

وحول صمت بنكيران في هذا الموضوع، قال العماري “من حقه ألا يتكلم كأمين عام، وأن يأمر أتباعه بعدم الحديث في الموضوع، لكن هو مطالب بالحضور والحديث في الموضوع بصفته رئيسا للحكومة، لأن المغاربة صوتوا عليه للتكلم في مثل هذه المواضيع وليس السكوت”.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

6 تعليقات

  1. مواطن يقول

    …المرسوم الذي يتحدث الياس عن تغييره لا وجود له في الجريدة الرسمية، ولا في اي مكان اذن كل ثرثرته كذب وتدليس على الناس، اتحداه ان يجد المرسوم المزعوم، نحن امام عملية تزوير واضحة واستيلاء على الملك العام، فوجب على النيابة العامة القيام بالواجب وتقدم كل من شارك في الكذب والتزوير الى المحاكمة.

  2. مواطن يقول

    المرسوم الذي يتحدث الياس عن تغييره لا وجود له في الجريدة الرسمية، ولا في اي مكان اذن كل ثرثرته كذب وتدليس على الناس، اتحداه ان يجد المرسوم المزعوم، نحن امام عملية تزوير واضحة واستيلاء على الملك العام، فوجب على النيابة العامة القيام بالواجب وتقدم كل من شارك في الكذب والتزوير الى المحاكمة.

  3. Premier citoyen يقول

    برافو عليك السي العماري . المشكل السي العماري أن الأستاذ زيان يقول لا وجود لهذا المرسوم المزعوم. عليك أن تجتهد أكثر يالسي العماري لتجد فتوة أخرى غير هذه.
    لسنا في حاجة لفتاويك ، فأنت و كبير السحرة وجهان لعملة واحدة ، من المخزن و إلى المخزن. ما نريده هو قضاء مستقل لينصف المظلومين في هذا البلد .

  4. abou ben يقول

    لم يسبق لي أن إستمعت إلى إلياس العمري اليوم أثبت أن فرق كير بينه وبن الحيوان بن كيران أثبت أن المغرب مشى للهاوية في عهد الحيوان بن كيران .ومن اليوم أطلب من المغاربة المطالبة بمحاسبة هذا الحيوان في مجموع الديون 640 مليار درهم أين صرفت لكي لا يأتي يوم ويطلب من الشعب التضحية والحيوان بن كيران يتهم إلياس العمري بالتقرب من المخزن وقد سمعنا اليوم كل قرارات الوحش بن كيران التي هي ضد لشعب إستنكرها العمري وخاصة التقاعد.تشرميلة اليوم لن ينساها الحيوان بن كيران الحكار

  5. مغربي يقول

    ايها المغاربة ان المخزن كلما احس برغبة في الدفع بشخص الا و جعل منه مدافعا عن الشعب و هذا ما كان يقوم به الاتحاد البائد و بعده ظلاميي الخطيب و البصري و ها نحن امام ضحك جديد على الذقون فمن يسمع هذا الشخص و هو يتحدث منذ مدة يخاله شيغيفارا او غاندي فهذا الرجل و حزبه صنيعة المخزن و قد حان دوره لربح المزيد من الوقت لصالح المخزن و الضائع على المغاربة و متى كان يرجى خيرا من المخزن فلا تثقوا في الدجالين

  6. unbre4kab1e يقول

    هادشي كامل مزيان … ولكن واش كون كنتي نتا غادي تكلم … كلكم بحال بحال..
    كاتقدرو تكلمو غير مع الطبقة الكادحة “خدامين الشعب” هما لكيسببوا عجز فالميزانية.. خرب التقاعد…

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.