رسميا..حصاد وبوسعيد يرفضان الحضور للبرلمان للإجابة على أسئلة نواب الأمة بخصوص تجزئة “خدام الدولة”

51
طباعة
انتهت قبل قليل من يوم الثلاثاء 26 يوليو الجاري، الجلسة العمومية المخصصة للأسئلة الشفهية، من دون أن يتم إدراج الأسئلة والاحاطات التي كان قد توجه بها نواب من فرق برلمانية مختلفة حول موضوع “خدام الدولة”، وذلك بعد رفض وزيري المالية والداخلية الحضور للإجابة على الأسئلة الموجهة لهم.

وفي تصريح لـ”بديل.أنفو”، اعتبر البرلماني عن حزب “العدالة والتنمية”، عبد العزيز أفتاتي، وأحد الموجهين لأسئلة في الموضوع للوزيرين، أن رفض الأخيرين القدوم للبرلمان للجواب على أسئلة النواب في الموضوع، أمر غير عادي”، مشيرا إلى “أن الوضع العادي هو أن يتحمل الوزيران مسؤوليتهم وأنه لا يمكن أن يقوما بأفعال وبعد ذلك يرفضان الكلام في الموضوع”

وأضاف أفتاتي ” أنه من غير المنطقي رفض الوزيرين الحضور للجلسة، وأن المنطق هو أنه كان عليهما عدم الاقتراب من الموضوع منذ الوهلة الأولى، لكن آش غادي يجيو يقولو؟ مخديناش؟”، يضيف أفتاتي، مؤكدا أن “القضية كبرت وأصبحت فيها عشرات العمليات وعشرات خدام الدولة الذين استفادوا و الموضوع لازالت له تبعات”، واصفا إياه بـ”الزلزال الكبير”.

وأكد ذات البرلماني، أنهم لم يسحبوا الأسئلة الموجهة للوزيرين بخصوص هذا الموضوع، وأنهم سينتظرون الأسبوع المقبل لرؤية ماذا سيقع.

من جهته علق الناطق الرسمي بإسم حزب “الاستقلال” البرلماني عادل بنحمزة، أحد طارحي الأسئلة في الموضوع، والذي لم يحضر بدوره لجلسة اليوم، عبر تدوينة له، بالقول” “الحكومة ترفض الحضور للجواب على الإحاطة التي تقدمت بها وفقا للمادة 104 من النظام الداخلي لمجلس النواب فيما يخص البقعة التي تم تفويتها لوالي الرباط”.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

15 تعليقات

  1. m-n يقول

    Inahom yofakiron fi sinaryo ladi yokhrijohom min hada maeza9 sawfa yohbikona makhrajan 3ala al ma9as li ana ma3ahom mostafidon layssa bi khodam dawla, bal hom dawla.

  2. Kurt Bernstein يقول

    راهْ سي نورْمالْ تْكونْ السَّرِقَة وَ الإسْتِبْداد وَ الإضْطِهادْ ،

    لِأنَّ الْمُغْرِبْ مازالْ فْوَقْتْ لِسْتِعْمارْ ،

    لِأنَّ الْمورْصو الشَّرْقي دّاتو الْجَزائرْ وْ لْبولِيزارِيو تْبَرْعو عْليه بالْجَنوبْ وَ الْجَنوبْ الشَّرْقي وَ

    سْبانْيا خْداتْ الْغَرْبْ وَ الشَّمالْ ،

    وْ خُدّامْ الدَّوْلَة خْداوْ لْوَسْط ،

    صافي ،

    بايَنْ كُلّْشي ،

    وْ باقي مَعَدْنا دُسْتورْ ،

    إدَنْ مَكايْنَة دَوْلَة !!!

  3. ولد الشعب يقول

    اسلوب الداخلية البائد الذي اعاد انتاجه حصاد احد تلامذة ادريس البصري لكن الشعب سيقول كلمته والاجدر بهذين الوزيرين ان كانا يحسان بشيء من المسؤولية ان يستقيلا ويعرضا نفسيهما للتحقيق لان الشعب يريد محاسب المخلين بمسؤولياتهم والذين يستغلون مناصبهم وسلطتهم للاغتناء غير المشروع.

  4. وكدلك يفعلون يقول

    التحدي والعجرفة كالريع عماد الفساد في دولة الاستتناء. ان بعض النواب، الدين قبلوا حضور البرلمان، ظنوا انهم سيتلقون جوابا من هؤلاء الوزراء. لكن ما لا يفهمه البرلمانيون هو ان طبيعة خدام الدولة اناس لا يرضون الاجابة عن انشغالات الشعب او ممثليه. لا تؤاخدوا هدين الوزيرين على عدم حضورهما امام ممثلي الشعب، لأنها ليست المرة الأولى. فقد رفض قبلهما الكثير مثل مول الشكلااطة ومول تعدد الأزواج والوزيرة المعنية ومول الكراطة ووو. ادن، هدا هو ما نسوى نحن المهمشون عند خدام الدولة، لأنهم يتراموا على ثرواتنا ولا يرضوا بنا نحن اصحابها.

  5. Premier citoyen يقول

    لماذا سيأتيان و على أية أسئلة سيجيبان ؟ انفضح أمرخداع الدولة و الشعب . الكرة الآن في ملعب هذا الأخير و عليه إذا أن يستغل الفرصة ، ففي تماديه سينتقل هؤلاء المجرمون للسرعة القصوى ليرفعوا من سقف نهبهم. مثلا قد يسقطون عنا الجنسية أو ….

  6. Colonel Ababou يقول

    Franchement tous les ingrédients sont réunis pour un coup d’État réussit, armée et peuple de 2° classe. Finissons avec ce régime dictatorial qui se base sur les hypocrites et les islamistes qui nourrissent le terrorisme. 90 pour 3 parties politiques à l’américaine sous une république fédérale.

  7. abou ben يقول

    شخصيا أرى أنها مساومة كبيرة من بن كيران لمن يهمه الأمر.نشر هذه القضية الآن لها أبعاد إنتخابية محضة.بن كيران أحس أنه أصبح غير مرغوب فيه وخارج كل الحسابات وبدأت مناوراته الخبيثة.هذه الفضيحة لماذا لم ينشروها في بداية ولايتهم وقضوا عليها لماذا الآن بالضبط؟
    فساد كبير في البلاد والكل يسرق من رأس الهرم إلى سفحه والضحية هو المواطن المغربي الذي يعاني الأمرين وضنك العيش.بن كيران لا يهمه أي شيء سوى الكرسي وأتمنى يجره طمعه هذا إلى المحاكمة لأنه اليوم يلعب بنار أكبرمنه بكثير.كما أتمنى في يوم من الأيام أن يكون بن كيران في زنزانة خاصة يجمعون فيها معه المحكومين من أجل الإغتصاب على الأقل ليردوا للمغاربة كرامتهم من هذا السادي

  8. Mostafa يقول

    كمغاربة العالم لانقبل أن نشقى ونتعب ونتغرب ونحول العملة الصعبة وندفع الضرائب و نشثري 100أو200م ب15000dhللمتر الواحد وفي المقابل أراضي أجدادنا تُهدى للغرباء والخونة برخس الثراب. هذه والله أفعال المافيات وليست أفعال دول تحترم مؤسساتها

  9. ابو هبة يقول

    اولاد عبد الواحد كلهم واحد كحصاد كافتاتي كبنحمزة القوالب زعما pjd و الاستقلال قلبهوم على الشعب الله ينعل الكذاب

  10. hassanX يقول

    هذه لائحة أشمل حسب موقع ” الأول ” :
    – فؤاد عالي الهمة المستشار الملكي

    – المستشار الملكي محمد معتصم رفقة اسماعلي نبيلة.

    – أفراد من عائلة المستشار الملكي الراحل مزيان بلفقيه: مرية مزيان بلفقيه، رضى مزيان بلفقيه، ليلى مزيان بلفقيه، مهدي مزيان بلفقيه، حليمة مزيان بلفقيه، الغوتي رقية، والمسعودي أسماء.

    – أفراد عائلة الناطق الرسمي السابق باسم القصر الملكي، حسن أوريد وهم: اسماعيل أوريد، خديجة أوريد، سامية أوريد ونجاة فلاق.

    – الوزير الاتحاد السابق لحبيب المالكي.

    -الوزير الاستقلالي السابق توفيق احجيرة وزوجته إلهام المغاري.

    -الوزير السابق بوعمر تغوان.

    – الكاتب الاول لحزب الاتحاد الاشتراكي إدريس لشكر.

    – عبد السلام أحيزون الرئيس المدير العام لاتصالات المغرب

    -مصطفى الساهل والي مدينة الرباط السابق

    – عبد العزيز مزيان بلفقيه مستشار الملك سابقا.

    – عبد الرحمان السعيدي وزير الخوصصة الاسبق.

    – مراد الشريف وزير المالية الأسبق والرئيس المدير العام للمكتب الشريف للفوسفاط الأسبق.

    – محمد السقاط والي بنك المغرب السابق.

    – الجنرال عبد الحق القادري مدير المخابرات العسكرية السابق.

    – عائلة ابراهيم فرج الحاجب الملكي عمر فرج ورشيد فرج وهدى زمامة.

    – خالد المديوري مدير معهد الدراسات النووية بالمعمورة ونجل محمد المديوري رئيس الحرس الشخصي للحسن الثاني.

    – الجنرال ميمون المنصوري رئيس الحرس الملكي.

    – محمد فاضل بنيعيش سفير المغرب باسبانيا.

    – محمد الكتاني.

    – المعطي جوريو الكاتب العام لوزارة الداخلية الأسبق.

  11. قطعة من الخبزلا الارض يقول

    حتى وان حضروا تبقى مجرد مسرحية للتعتيم على الحقيقة والتي عمقها النهب والفساد.المغرب مشهور دوليا بهده الفضائح وان المناصب وسيلة للغنى الكوكوطيوليست لخدمة الوطن كما يكذبب الفاسدون صغيرهم وكبيرهم.اما رقض الحضور تاكيد على الجريمة تاكيد ان لا برلمان ولا حكومة ولا دولة ولا مؤسسات.انه الاستعمار الداخلي .انهم عبيد اسيادهم الامبرياليون يقتسمون الارض التي قاتل من اجل استرجاعها اجدادنا وشلفطها الحسن الثاني ومن تلاه .

  12. جيش التحرير سيعود يقول

    هؤلاء فعلاً خدام الإستبداد. أمروا ألا يحظروا فاستجابوا. أما تلك التسميات الكراكيزية مثل ” وزير” أو ما شابه فلا تنطلي حتى على الرضع من أطفالنا. لا محكومة لا برلمان، الحل هو العصيان. يا خونة يا قرود، جيش التحرير سيعود. GAME OVER. !!!

  13. fatima يقول

    انهم خدام الدولة يحضرون متى شاؤوا ويتغيبون متى شاؤوا يرفضون ماشاؤوا ويقبلون ماشاؤوا يطلبون ماشاؤوا وياخذون مايشتهون يحصلون على اعلى المرتبات ويؤدون اقل الخدمات وفي اغلب الاحيان يؤدونها بالهواتف المجانية

  14. Ahmed يقول

    لا حصاد ولا بورسعيد المسميين بخدام الدولة وهم ليسوا كذالك لأن خدام الدولة هم الناس الشهرين على أمن الدولة هم الموجودين بالحزام الأمني لا ينامون إلا القليل من وقتهم يخافون علي أمن بلدهم و يتقاضون أجور أقل من ما ياكله كلب الوزير. هؤلاء هم خدام الدولة لا نهم يعيشون لأجل حماية الدولة.

  15. hassanX يقول

    القضية أصبحت عويصة :
    كل المغاربة يريدون بقيعة بطريق زعير
    و الخوف ان يحتل سكان العشوائيات المجاورة
    البقع المتبقية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.