الحقوقي مجدي يرسم صورة قاتمة عن الوضع الإجتماعي في المغرب (فيديو)

42
طباعة
رسم الناشط الحقوقي والنقابي حميد مجدي، صورة قاتمة عن الوضعية الإجتماعية والواقع المعاش بالمغرب في السنين الأخيرة، في ظل تردي الخدمات الإجتماعية وغلاء الأسعار..

وأكد مجدي خلال كلمة له خلال ندوة فكرية بقلعة السراغنة، “أن الفقراء والمهمشون في المغرب لا يشعرون بالأمان في حياتهم اليومية نظرا للأوضاع الصعبة التي يعيشونها، وكذا نظرا لغياب الحماية القانونية لهذه الفئات المسحوقة، في المحاكم و الادارات العمومية في مواجهة أصحاب النفوذ”.

وشدد مجدي على أن الفساد، المتفشي والمتغلغل في الإدارات المغربية و مفاصل الدولة يجعل أمل الإصلاح ضئيلا لدى المواطنين، وقال :” إن من يحكموننا اليوم يعتبروننا أقل مستوى منهم وبالتالي يمررون مايريدون من قوانين و تشريعات مجحفة بما فيها القرارات الاقتصادية والبيئية”.

وأوضح الناشط النقابي، أن قضية النفايات الإيطالية وتمرير الحكومة لقوانين التقاعد والزيادة المهولة في أسعار المحروقات، هي نتيجة ومجرد تحصيل حاصل لما يقع، مشددا على أن “الدستور المغربي قد تم تفريغه من محتواه، كما أنه يحمل العديد من التناقضات التي تجعل منه دستورا استبداديا وجب تغييره بدل تعديله”.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

4 تعليقات

  1. k.hamid يقول

    سقوط الاندلس كان نتيجة لثقافة البدخ واللامبالاة من طرف الحكام وانفجار البركان يحصل بعد تمخض طويل ثم يرسل دخانا انذايا عند وصوله مرحلة الذروة٠اضن ان البركان في المغرب قد بدأ في ارسال دخانه ٠

  2. مناضل يقول

    الشيء الوحيد يا أخي النقابي المناضل هو خروج الشعب للشارع والقيام بثورة ضد الفساد و المفسدين هؤلاء هم المجرمين حقا لأنهم اجرموا في حق هدا الشعب الكبير لهدا وجبن علينا أن نحيي ثورة الملك الشعب ضد من امنهم جلالة الملك على تدبير شؤون المغاربة ولكن يا حسرتاه خنتم ايها السياسون الملك والشعب وجب في حقكم الضرب ببد من حديد.

  3. مبارك فتيح يقول

    تحية للاخ المحترم مجدي وللمجموعة امل المغرب فانتم خير ما يوجد في الساحة السياسية عوضتم تلك الاحزاب المعتوهة والنقابات والبرلمان والجمعيات الذين لاهم لهم سوي النهب والكذب علي الشعب

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.