تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، اليوم الثلاثاء، أن يكون الطقس حارا بالجنوب الشرقي والأقاليم الجنوبية والسهول الداخلية. كما ستتشكل سحب منخفضة وكتل من الضباب خلال الصباح والليل بالقرب من السواحل، وسيلاحظ تمركز سحب غير مستقرة مرفوقة بزخات مطرية رعدية محليا فوق مرتفعات الأطلس والجنوب الشرقي في اخر الصباح.

وستمر أيضا سحب مدارية ستعطي قطرات مطرية متفرقة بعد الزوال بشرق الأقاليم الجنوبية، فيما ستكون السماء صافية إلى قليلة السحب بباقي الأرجاء. أما الرياح فستهب معتدلة شرقية بمنطقة طنجة، ومن القطاع الشمالي بالأقاليم الجنوبية، وضعيفة إلى معتدلة من القطاع الجنوبي بالجنوب الشرقي ومن القطاع الشمالي إلى غربية بباقي المناطق.

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين 18 و23 درجة بالمرتفعات والسهول المحيطية والواجهة المتوسطية والشرق، وما بين 24 و29 درجة باللوكوس وسايس وداخل دكالة وشياضمة وهضاب فوسفاط ووالماس وسهول تادلة وتانسيفت والحوز والرحامنة وسوس وغرب الأقاليم الجنوبية والسفوح الجنوبية الشرقية، ومابين 29 و 34 درجة بأقصى الجنوب الشرقي وشرق الأقاليم الجنوبية.

أما الحرارة العليا فستتأرجح ما بين 26 و32 درجة بمرتفعات الأطلس والسواحل، وما بين 33 و39 درجة بالمنطقة الشرقية والريف والسهول المحيطة وداخل عبدة وشياضمة، وما بين 39 و43 درجة بداخل سوس وسهول اللوكوس وغرب دكالة وسايس وهضاب الفوسفاط ووالماس، ومابين 42 إلى 46 درجة بأقصى الجنوب الشرقي والأقاليم الجنوبية.

وسيكون البحر قليل الهيجان بالواجهة المتوسطية وقليل الهيجان إلى هائج بالبوغاز، وقليل الهيجان إلى هائج مابين طنجة واكادير، وقليل الهيجان في باقي المناطق الساحلية.